استرجاع كلمة المرور طلب كود تفعيل العضوية تفعيل العضوية قوانين المنتدى
العودة   منتدى مركز البورصة السعودي > مراكز بورصة الأسهم والعملات والمعادن > مركز بورصة الاسهم السعودية

التسجيل السريع مُتاح
عزيزي الزائر . وفي حال رغبتم بالإنضمام إلى أسرتنا في المنتدى ينبغي عليكم ،التسجيل!

اسم المستخدم: كلمة المرور: تأكيد كلمة المرور: البريد الالكتروني: تأكيد البريد:
موافق على شروط المنتدى 


مسؤولو المال الأوروبيون: أزمة الديون تحت السيطرة.. ولا كساد جديدا



  انشر الموضوع
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-25-2011, 06:49 PM   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مميز
الرتبة


البيانات
التسجيل: Dec 2010
العضوية: 5
المشاركات: 4,746 [+]
بمعدل : 1.49 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
تمارة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : مركز بورصة الاسهم السعودية
مسؤولو المال الأوروبيون: أزمة الديون تحت السيطرة.. ولا كساد جديدا





مشرد يجلس خارج فرع لبنك سوسيتيه جنرال الفرنسي في باريس. وكررت مديرة صندوق النقد الدولي التحذيرات إزاء الحاجة إلى عمل أوروبي متضافر لإعادة الثقة للأسواق. إ. ب. أ
واشنطن - الفرنسية:
دافع المسؤولون الماليون الأوروبيون عن إجراءاتهم للتعامل مع أزمة الديون الجمعة بينما تمارس الأسواق والدول الأخرى ضغوطا عليهم لبذل مزيد من الجهود لاحتواء الأزمة.
وبينما تخيم أزمة الديون والعجز المالي للولايات المتحدة ومنطقة اليورو على الاجتماع السنوي لصندوق النقد والبنك الدوليين في واشنطن، سعى المسؤولون الأوروبيون للتأكيد على أن الأمور تحت السيطرة وأن عملية إنقاذ الاقتصاد اليوناني تجري على قدم وساق.
وصرح وزير المالية الفرنسي فرانسوا باروان بأنه تم اتخاذ خطوات تدعم الاستقرار في منطقة اليورو عبر ضخ مزيد من الأموال لمساعدة اليونان وفق خطة اتفق عليها في 21 تموز (يوليو) فضلا عن توسيع إطار المبادرة الأوروبية لدعم الاستقرار المالي.
وقال باروان "نبذل وفق هذا الاتفاق جهودا متضافرة مع ألمانيا لتنفيذ بنود الحادي والعشرين من تموز (يوليو) بدون الخروج عن الاستراتيجية المعمول بها".
من جانبه أكد جان كلود تريشيه رئيس البنك المركزي الأوروبي أن الوضع ككل "مختلف تمام الاختلاف عما يبدو من الخارج". وأضاف "لا ننكر الوضع .. بل لدينا أزمة عالمية تتعلق بقدرة الدول على سداد ديونها ونحن في بؤرة تلك الأزمة".
من جانبه صرح ينز فايدمان رئيس البنك المركزي الألماني أن الوضع "أفضل مما يبدو" مستبعدا حدوث موجة كساد أخرى.
ودافع وزير المالية الألماني فولفجانج شويبله عن الاتحاد الأوروبي بمواجهة انتقادات من واشنطن وجهات أخرى بعدم اتخاذ الاتحاد إجراءات حاسمة لدرء خطر التخلف عن سداد الديون العامة ما يهدد بانهيار منطقة اليورو.
وقال شويبله: "نسير في أوروبا، خاصة في ألمانيا، على النهج الصحيح".
وجاءت تصريحات شويبله بعد بيان مفاجئ أصدرته مجموعة العشرين للاقتصادات الرائدة في وقت متأخر ليل الجمعة السبت بهدف تهدئة الأسواق بعد الانخفاض الحاد الذي شهدته البورصات العالمية الخميس خشية وقوع الولايات المتحدة وأوروبا واليابان في كساد اقتصادي.
وقال بيان مسؤولي مالية مجموعة العشرين "نلتزم بفعل دولي قوي ومتناسق فيما بيننا للتعامل مع المستجد من التحديات التي تواجه الاقتصاد العالمي".
وتابع البيان "نتخذ إجراءات قوية للإبقاء على الاستقرار المالي واستعادة الثقة ودعم النمو".
غير أن الضغوط التي تواجه الاقتصادات الكبرى استمرت الجمعة حيث كررت كريستين لاجارد مديرة صندوق النقد الدولي فضلا عن مسؤول الشؤون الأوروبية بالصندوق التحذيرات إزاء الحاجة إلى عمل أوروبي متضافر لإعادة الثقة للأسواق.
وقال مدير القسم الأوروبي في صندوق النقد أنطونيو بورخيس "يجب القيام بتحرك حاسم في القريب العاجل جدا. يتعين أن يأتي هذا الفعل متضافرا وجماعيا".
كما أعربت البلدان النامية خلال الاجتماعات عن مخاوفها من تضرر اقتصاداتها ما لم تعالج البلدان المتقدمة الأزمة.
وحث بورخيس أثينا على تطبيق إجراءات التقشف المشروط بها لتلقى خطة مساعدات بقيمة 110 مليارات يورو (148 مليار دولار) يقدمها صندوق النقد والاتحاد الأوروبي.
وتنتظر اليونان الإفراج عن دفعة من تلك المساعدات بقيمة ثمانية مليارات يورو (11 مليار دولار) تمكنها من دفع المستحقات الآنية لتسيير أعمالها.
وقال بورخيس إن "المشكلة تتعلق إلى حد كبير بكيفية استعادة الثقة (...) ثمة مخاوف في الأسواق نرى لحد بعيد أنها مخاوف مفرطة يتعين علينا وقفها قبل أن يصبح لا قبل لنا بها".
من جانبه أعرب وزير الخزانة الأمريكي تيموثي جايتنر أمس عن "إعجابه" بالجهود الأوروبية لحل الأزمة في منطقة اليورو، مشيدا بالأخص بالجهود التي يبذلها البنك المركزي الأوروبي في هذا الصدد.
وكان جايتنر شارك الأسبوع الماضي في اجتماع في بولندا لوزراء مالية منطقة اليورو، حيث أعرب عن قلقه من الانقسام الأوروبي بشأن أزمة الديون.
واكد جايتنر في مقابلة مع بي بي سي السبت ضرورة أن يبذل الأوروبيون جهدا متضافرا مع البنك المركزي الأوروبي لتأكيد الثقة، محذرا من ترك البنك المركزي يتحمل العبء الأكبر من أزمة اليونان وإيرلندا والبرتغال ومن إن رد فعل الأسواق يسير بوتيرة أسرع من وتيرة الجهود الأوروبية.
وقد رفض شويبله المطالبات لألمانيا ولفرنسا ـ الرائدتين في التعامل مع أزمة الديون الأوروبية ـ بإتاحة مزيد من المرونة للبلدان الواقعة في أزمة الديون لمواصلة الإنفاق رغم العجز حتى يستمر النمو الاقتصادي.
وقال وزير المالية الألماني "الأفضل معالجة جذور المشكلة (المتمثلة في) العجز الهائل (...) لا يمكن معالجة المشكلة بمواصلة السير على الدرب الذي أدى إليها في المقام الأول".
وأشار شويبله إلى أن حكومات بلدان الاتحاد الأوروبي بصدد إقرار خطة المساعدات الثانية لليونان في غضون الأسابيع القليلة المقبلة، وهي الخطة التي تمت الموافقة عليها من حيث المبدأ في الحادي والعشرين من تموز (يوليو) وتنطوي على إعادة جدولة للدين اليوناني.
وقال شويبله إنه لا بديل الآن عن تنفيذ خطة تموز (يوليو) "بجدية تامة" وإلا "فلا معنى للتكهن بالخطوات المقبلة".
وأصر الوزير الألماني على أن توجه بلاده حظي "بإجماع واسع" خلال عشاء العمل الذي عقدته مجموعة العشرين الخميس.
وفي تلك الأثناء ما زال القلق يعم الأسواق بشأن مدى فاعلية الإجراءات الأوروبية، وإن كانت بورصات أوروبا والولايات المتحدة شهدت ارتفاعا طفيفا الجمعة بعد الانخفاض الحاد الذي منيت به الخميس.
ويقول محللون أن بيان مجموعة العشرين لم ينجح في إنعاش الأسواق بما يكفي. فقد قال سكوت ماركوييه من هيئة ويلز فارجو للخدمات المالية "تشعر الأسواق بالقلق إزاء الوضع الأوروبي وتباطؤ الإجراءات المتخذة لاحتواء الأزمة". وتابع أن "الخوف والقلق يسودان وهما الأمران الأشد ضررا بالأسواق".









عرض البوم صور تمارة   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
المركزي الأوروبي ودوره في حل أزمة الديون سكووون مركز البورصة للأخبار والتقارير 1 12-12-2011 09:07 PM
مسؤول بالمركزي الاوروبي: حل أزمة الديون ضروري لتفادي كارثة تمارة مركز بورصة الاسهم السعودية 0 12-03-2011 03:30 PM
تعزيز الطوارئ لمواجهة الديون الأوروبية ومنع تحولها إلى أزمة مصرفية تمارة مركز بورصة الاسهم السعودية 0 10-07-2011 05:00 PM
أخبار عاجلة عن أزمة الديون المحترف مركز البورصة العام 0 08-07-2011 04:13 PM
أسهم أوروبا تتراجع بفعل تفاقم مخاوف أزمة الديون المحترف مركز البورصة العام 0 07-13-2011 05:34 AM


الساعة الآن 07:14 PM



SEO by vBSEO