استرجاع كلمة المرور طلب كود تفعيل العضوية تفعيل العضوية قوانين المنتدى
العودة   منتدى مركز البورصة السعودي > مراكز بورصة الأسهم والعملات والمعادن > مركز بورصة الاسهم السعودية

التسجيل السريع مُتاح
عزيزي الزائر . وفي حال رغبتم بالإنضمام إلى أسرتنا في المنتدى ينبغي عليكم ،التسجيل!

اسم المستخدم: كلمة المرور: تأكيد كلمة المرور: البريد الالكتروني: تأكيد البريد:
موافق على شروط المنتدى 


مسؤول بأرامكو السعودية: الاحتياطي النفطي العالمي 14 تريليون برميل والمستخرج منها تريل



  انشر الموضوع
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-28-2010, 12:48 PM   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مميز
الرتبة


البيانات
التسجيل: Dec 2010
العضوية: 5
المشاركات: 4,746 [+]
بمعدل : 1.48 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
تمارة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : مركز بورصة الاسهم السعودية
مسؤول بأرامكو السعودية: الاحتياطي النفطي العالمي 14 تريليون برميل والمستخرج منها تريليونان فقط

قال نائب الرئيس لأعمال الزيت في منطقة الأعمال الشمالية بشركة أرامكو السعودية بأن احتياطي النفط الموجود عالمياً يقدر بحوالي 14 تريليون برميلاً، تمّ حتى الآن استخراج ما يقارب التريليون برميل فقط من هذا المخزون، وأضاف المهندس خالد بن عبدالله البريك في كلمته التي ألقاها خلال الملتقى السعودي الثاني لتقنيات استكشاف وإنتاج الزيت والغاز 2010، الذي عقد في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن: يقدر احتياطي النفط الذي يمكن استخراجه بواسطة التقنيات المتوفرة حالياً بحوالي 1.2 تريليون برميل مثبتة. بينما يبقى 11.8 تريليون برميل تشكّل تحديًّا حقيقيًا أمام العلماء والمهندسين والمختصين في الوصول إليها واستخراجها لتلبية احتياجات العالم الملحّة والمتزايدة للهيدروكربونات مستقبلاً.

وأضاف المهندس البريك: من المتوقع أن تقوم وسائل التقنية الحديثة في مجال استكشاف وإنتاج النفط بإضافة تريليوني برميل إلى كمية احتياطي النفط المثبتة، ولكن هناك ما يقارب ال8.3 تريليونات برميل يصعب استخراجها بواسطة التقنيات الموجودة حالياً، وتحتاج إلى جهدٍ أكبر من المختصين لابتكار طرقٍ جديدة وتقنياتٍ متطورةٍ جداً.

من جانبٍ آخر توقع البريك بأن يرتفع الطلب على الطاقة بنسبة 40% خلال العشرين عاما القادمة، وذلك نتيجة التطور في مختلف أنواع التقنيات التي يشهدها العالم مما يؤدي إلى ارتفاعٍ في كمية الطاقة النفطية المستخدمة، كما أشار إلى أن تزايد أعداد السكان في العالم يعدُّ أيضاً سبباً رئيساً لارتفاع كميات الطلب على النفط، حيث تشير آخر تقارير الأمم المتحدة إلى توقع وصول عدد سكان الأرض إلى 9 بلايين نسمة بحلول عام 2030، و11 بليون نسمة بحلول العام 2050، مما سينتج عنه ارتفاع في كمية الطلب على الطاقة.

وذكر المهندس البريك في كلمته: إن تسهيل عملية استخراج هذه الكميات من النفط يعتمد على تطوير الطاقات البشرية الموهوبة وابتكار تقنيات حديثة في مجال استكشاف وإنتاج النفط. مؤكداً على أن التعاون ما بين الأوساط الأكاديمية والجهات الصناعية يشكل الدور الأهم في تطوير المواهب والتقنيات المطلوبة لاستخراج هذه الكميات من النفط التي لربما يصعب استخراجها».

وأشار المهندس البريك إلى أن أرامكو السعودية تعتزم في القريب العاجل تدشين مركزٍ لتطوير القدرات المهنية في قطاع التنقيب والإنتاج، حيث تتوقع الشركة بأن يحظى أكثر من 500 موظفٍ سنوياً بالتدريب والتطوير من خلال هذا المركز.

ويحتوي المركز على 18 وحدة تعليمية وتدريبية متطورة مجهزة بتقنيات محاكاة متقدمة. وتسعى الشركة من خلال هذه البرامج التعليمية التي يقدمها المركز إلى الربط ما بين المناهج الدراسية الأكاديمية ومتطلبات الشركة العملية.

وعبر المهندس البريك عن توقعه وتمنيه بأن تشهد العقود المقبلة تطوراً في مجال مصادر الطاقة المتجددة كالطاقة الشمسية والطاقة النووية والطاقة الحيوية، إلا أنه أكد على استمرار الوقود الأحفوري كمصدر رئيس للطاقة خلال العقود القادمة.









عرض البوم صور تمارة   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
1.9 تريليون ريال حجم تداولات سوق الأسهم السعودية في 2011 تمارة مركز بورصة الاسهم السعودية 1 03-08-2012 12:46 PM
مسؤول رفيع: الافصاح بالبورصة السعودية وصل لمستويات ممتازة سكووون مركز بورصة الاسهم الخليجية 0 10-19-2011 02:06 PM
«زين السعودية» تراهن على أنها أول مشغل لخدمات الجيل الرابع تجاريًا سكووون مركز بورصة الاسهم الخليجية 0 09-26-2011 08:11 AM
«زين السعودية» تراهن على أنها أول مشغل لخدمات الجيل الرابع تجاريًا سكووون مركز بورصة الاسهم الخليجية 0 09-25-2011 07:15 AM
السعودية تتبرع لليمن بثلاثة ملايين برميل من النفط سكووون مركز بورصة الاسهم الخليجية 0 06-11-2011 05:24 PM


الساعة الآن 10:32 AM



SEO by vBSEO