استرجاع كلمة المرور طلب كود تفعيل العضوية تفعيل العضوية قوانين المنتدى
العودة   منتدى مركز البورصة السعودي > مراكز بورصة الأسهم والعملات والمعادن > مركز بورصة الاسهم السعودية

التسجيل السريع مُتاح
عزيزي الزائر . وفي حال رغبتم بالإنضمام إلى أسرتنا في المنتدى ينبغي عليكم ،التسجيل!

اسم المستخدم: كلمة المرور: تأكيد كلمة المرور: البريد الالكتروني: تأكيد البريد:
موافق على شروط المنتدى 


مصير زين السعودية و تفسير الإعلانات المتباينة



  انشر الموضوع
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-16-2011, 09:21 AM   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مميز
الرتبة


البيانات
التسجيل: Dec 2010
العضوية: 5
المشاركات: 4,746 [+]
بمعدل : 1.48 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
تمارة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : مركز بورصة الاسهم السعودية
المملكة القابضة: تحديد نسبة ملكيتنا في زين السعودية بعد انتهاء الفحص النافي للجهالة واتفاق الأطراف ذات العلاقة
أرقام 15/03/2011
أعلنتشركة المملكة القابضة اليوم على موقع تداولتعقيباً على تلقيها قبولا ابتدائيا من مجلس إدارة شركةالاتصالات المتنقلة بالكويت (زين الكويت) على بيع كامل حصتها في شركة الاتصالاتالمتنقلة السعودية (زين السعودية) ما يلي:

1. ستحدد نسبةملكية شركة المملكة القابضة في شركة زين السعودية بعد انتهاء الفحص النافي للجهالةوموافقة جميع الأطراف ذات العلاقة.

2.عرض التحالف لا يشتمل على ضمانات للالتزامات الحالية لشركة زين السعودية أو أيضمانات مقدمة من زين الكويت إلى زين السعودية.

وكانت شركة المملكة القابضة قدأعلنت أمس حصولها على موافقة مجلس إدارة زين الكويتعلى عرض غير ملزم من تحالف يضم شركة المملكة القابضةوبتلكو البحرينية لشراء حصة شركة زين الكويت في شركة زين السعودية المقدرة بـ 25 % ( 350 مليون سهم) مقابل مبلغ قدره 3563 مليون ريال سعودي دون تحمل أي التزاماتمالية على شركة زين السعودية والمقدرة بحوالي 14 مليار ريال.

وتسعى شركة زين الكويت لبيعحصتها في شركة زين السعودية لأجل إتمام صفقة استحواذ من قبل اتصالاتالإماراتية على حصة 47 % من شركةزين الكويت والتي لا يمكن أن تتم إلا بعد تخلصزين الكويت من حصتها في شركة زين السعودية.
زين الكويت: مجلس الإدارة وافق بالأغلبية على بيع زين السعودية لتحالف المملكة القابضة وبتلكو مقابل 1.2 مليار دولار بشروط وضوابط موضوعة
أرقام 15/03/2011
قالت شركة زين الكويت في بيان نشر اليوم على موقع سوقالكويت إن مجلس إدارة الشركة قد اجتمع يوم الأحد الموافق ‏13-3-2011 ووافقبالأغلبية من حيث المبدأ على العرض غير الملزم المقدم من قبل تحالف شركتي المملكهالقابضة وشركة البحرين للاتصالات السلكية واللاسلكية "بتلكو" لشراء كامل حصةالاتصالات ‏المتنقله (زين) البالغة 25% في شركة زين السعودية.

وذكرت الشركة أن موافقة مجلس الإدراة جاءت مرتبطة بمجموعةمن الشروط أهمها تحمل الكفالات المباشرة المقدمة من مجموعة زين تجاه زين السعودية،التى تقدر بقيمة 961 مليون دولار أمريكي، كما في تاريخ 31-12-2010، وضخ مبالغ كافية‏لاحتياجات زين السعودية المستقبلية مع ملاحظة أن إجمالي قيمة العرض ‏1.2 ملياردولار أمريكي بالإضافة إلى تحقق الشروط والضوابط الموضوعة من قبل مجموعةزين.‏

وفي حالة الوصول إلى اتفاقنهائي على العرض فسوف تبدأ عمليات الفحص ‏النافي للجهالة بعد أخذ موافقة مجلس إدارةشركة زين السعودية، ومن المتوقع ‏أن يستغرق هذا الفحص فترة 30 يوما، علما أن ذلكيخضع إلى شرط جزائي على المشتري بقيمة 20 مليون دولار أمريكي وسوف يحدد الشرطالجزائي للبائع في وقت لاحق.‏


تعليق على الإعلانات من قبل طرفي الصفقة:


إعلان المملكة القابضة واضح ولا يحتاج لتفسير فقد حددت سعر السهم ب 10.18 ريال لحصة زين البالغة 350 مليون سهم بمبلغ وقدرة 3563 مليون ريال دون تحمل إي التزامات لزين السعودية المقدرة ب 14 مليار ريال وكانت زين الكويتية الضامن لهذه الالتزامات.


أما إعلان زين الكويتية فكان يعكس الاختلاف الواضح بين مجلس إدارة الشركة ويعكس رغبة أغلبية مجلس إدارة الشركة لتمرير الصفقة لكي يتمكنوا بالتالي بإتمام الصفقة الكبرى مع اتصالات الأمارات.


أمور قد تغيب عن الكثير مبلغ أللالتزامات المقدر ب 14مليار ريال كان نتيجة لقرارات خاطئة من زين الكويتية حيث وصل لهذه القيمة الكبيرة نظرا لعدم تقديم ضمانات جيده للبنوك المقرضة ما أدى إلى فوائد عالية جدا.

من وجهة نظري أن الصفقة سوف تتم لحاجة الطرف الكويتي لإتمام الصفقة ويبدوا أن إدارة زين السعودية سوف يكون لها الحسم لإنهاء هذه الصفقة لكي تتمكن من تصحيح أوضاعها لأن هيئة سوق المال لن توافق على تقليص رأس المال قبل توضيح مصير حصة زين الكويتية.









عرض البوم صور تمارة   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مصدر: السعودية مستعدة لتعويض أي نقص في امدادات النفط سكووون مركز بورصة الاسهم الخليجية 0 01-15-2012 10:58 PM
السعودية أكبر مصدر ل«البوليمرز» إلى تركيا وحصتها السوقية ترتفع سكووون مركز بورصة الاسهم الخليجية 0 09-09-2011 05:23 AM
مصدر: مصفاة هندية تسعى للحصول على مزيد من النفط من السعودية سكووون مركز بورصة الاسهم الخليجية 0 07-09-2011 12:00 PM
مصدر: السعودية تبيع خاما جديدا لمشترين أوروبيين((مصفاة بترورابغ)) سكووون مركز بورصة الاسهم الخليجية 0 04-01-2011 07:52 PM
مصدر: السعودية زادت انتاج النفط الى اكثر من تسعة ملايين ب/ي سكووون مركز بورصة الاسهم الخليجية 0 02-28-2011 03:47 PM


الساعة الآن 02:21 PM



SEO by vBSEO