استرجاع كلمة المرور طلب كود تفعيل العضوية تفعيل العضوية قوانين المنتدى
العودة   منتدى مركز البورصة السعودي > مراكز بورصة الأسهم والعملات والمعادن > مركز بورصة الاسهم السعودية

التسجيل السريع مُتاح
عزيزي الزائر . وفي حال رغبتم بالإنضمام إلى أسرتنا في المنتدى ينبغي عليكم ،التسجيل!

اسم المستخدم: كلمة المرور: تأكيد كلمة المرور: البريد الالكتروني: تأكيد البريد:
موافق على شروط المنتدى 


مكافحة الفساد» تتدخل وتحقق في قضية دراسة «رشا المستثمرين»



  انشر الموضوع
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-28-2011, 02:01 PM   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مميز
الرتبة


البيانات
التسجيل: Dec 2010
العضوية: 5
المشاركات: 4,746 [+]
بمعدل : 1.48 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
تمارة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : مركز بورصة الاسهم السعودية
مكافحة الفساد» تتدخل وتحقق في قضية دراسة «رشا المستثمرين»
الاقتصادية 28/12/2011


كشف محمد الشريف رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد أن الهيئة تبحث حالياً موضوع الدراسة التي قدمت لمنتدى الرياض الاقتصادي، والتي تشير إلى أن 68 في المائة من المستثمرين يلجأون إلى الفساد لتسهيل أمورهم، قائلاً:" الهيئة تبحث الآن الموضوع وقد طلبت الملف، والدراسة تجري على ماتضمنته من البحوث التي أعدت في هذا الجانب من قبل المنتدى الاقتصادي للبدء في بحثها ومعرفة موطن الفساد".

وأوضح الشريف على هامش المناسبة التي أقيمت أمس بمناسبة أداء موظفي هيئة مكافحة الفساد للقسم، أن هناك لائحة ستصدر بعد اعتمادها من قبل خادم الحرمين الشريفين، وتتعلق بموضوع البلاغات وكيف يتم التبليغ؟ وما الذي يذكر في البلاغ؟ وماهي القرائن المطلوبة؟ واسم المبلغ وهويته.

وأضاف: "لكن الهيئة تتحفظ إذا أراد المبلغ ألا يفشي اسمه وأي معلومات عنه، فإن الهيئه ملزمة بالتقيد بذلك. وأكثر من ذلك إذا خشي المبلغ من الملاحقة فإن الهيئة تتكفل بوسائل الحماية".

عدد من موظفي هيئة مكافحة الفساد يؤدون القسم أمام محمد الشريف .

وحول ما إذا كان عمل الهيئة سريا، قال رئيس هيئة مكافحة الفساد: "لا لن يكون سرياً، وسيتم الكشف عن قضايا الفساد، ولكن الموظف لن يفشي أي أسرار من عمله".

وكان موظفو الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد قد أدوا صباح أمس القسم أمام رئيس الهيئه قائلين: "نقسم بالله العظيم أن نؤدي واجبات الوظيفة بأمانة وإخلاص وتجرد، وألا نبوح بأي معلومة اطلعنا عليها بسبب عملنا في الهيئة ولو بعد انقطاع صلتنا بها".

فيما تم اعتماد إقرار الذمة المالية الذي تضمن عددا من النقاط منها: يلتزم موظفو الهيئة بتقديم إقرار الذمة المالية بناء على المادة التاسعة من تنظيم الهيئة، يقصد بأقرارالذمة المالية الإفصاح عن كل ما يملكه الموظفون من أموال وحقوق مالية وعينية ومعنوية داخل المملكة وخارجها، وماله وما عليه من ديون، يقدم الموظف إقرارا دوريا كل ثلاث سنوات من تاريخ شغله الوظيفة في الهيئة وذلك خلال 30 يوما من تاريخ نهاية كل فترة.

كما تضمنت النقاط تسليم الموظف إقرارا بالذمة المالية للموظف المختص في إدارة إقرارات الذمة المالية في الهيئة مقابل حصوله على ما يثبت تسليمه له وفقا للنموذج المعد لذلك. في حالة عدم كفاية الجداول الواردة في هذا الإقرار لاستيعاب المعلومات والبيانات، تستخدم ورقة إضافية من النموذج يوقع عليها مقدم الإقرار. أي كشط أو تعديل في الإقرار يوقع بجانبه من قبل مقدم الإقرار. إقرارات الذمة المالية وثائقها سرية يجب المحافظة عليها ولا يجوز إفشاء أي معلومات منها ولا يحق الاطلاع عليها إلا للأشخاص المخولين بذلك.

وفي سؤال يتعلق بعدم ملاحظة تحرك فعلي حتى الآن من قبل الهيئة، وهل سيكون لأداء القسم تأثير في هذا التحرك، أوضح الشريف قائلاً:"موظفو الهيئة في السابق كانوا يعملون بعقود مؤقتة، لأن ميزانية الهيئة لم تعتمد لعدم اكتمال السنة، إنما ابتداء من هذه الميزانية التي اعتمدت بما فيها من وظائف واعتمادات، فقد تم تعديل وضع الموظفين من عقود مؤقتة بمكافآت مؤقتة، إلى موظفين على وظائف ثابتة، وهذا هو الاختلاف".

وأضاف:" لكن الموظفين كانوا يباشرون أعمالهم في السابق ويؤدون التزاماتهم، لكن نعتبر أنه من اليوم أضيف عهد جديد للموظفين يعطيهم الثقة لممارسة أعمالهم بما أقسموا عليه". وحول الآلية المتبعة لتعيين موظفي الهيئه قال الشريف:"يتم التعيين وفق شروط معينه، بل أكثر من شروط الموظف العادي وتتضمن أولاً: أن يقسم ويدلي بإقرار ذمته المالية، وما يملك وهذا لإعطاء الموظف الثقة ولكي يكون قدوة لغيره، وألا يكون قد حكم عليه بحكم يسيء للأمانة والشرف، وهذه من أهم الشروط التي يتميز بها موظف الهيئة".

وتابع:"من حسن الحظ أن يتزامن أداء القسم مع إعلان ميزانية الخير وهي ميزانية قياسيه وبهذا الحجم، ولأول مرة تحتوى على هذا الكم الهائل من الدعم والمشاريع والاعتمادات في مختلف أوجه التنمية. ولاشك أن هذا يلقي عبئا أكثر على الهيئه في متابعتها، وهي مسؤولة عن أوجه الفساد في المشاريع التي تهم المواطنين كافة، والتحري عنها وكشفها واتخاذ ما يلزم بشأنها".









عرض البوم صور تمارة   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
إعلانات لمكافحة الفساد بالسعودية سكووون مركز بورصة الاسهم الخليجية 0 01-14-2012 12:19 PM
اليابان تتدخل سامي مركز بورصة العملات العالمية الفوركس 0 08-04-2011 02:49 PM
صفقة واحد على المجنون اسبوعيا ,,,,ووداعا للمضاربة ,,, وتحقق بنفسك من الارباح >>>> ‏ المحترف مركز البورصة العام 0 04-25-2011 05:27 PM
هيئة مكافحة الفساد تنتظر مباشرة فتح ملفات الفساد بعد ثلاثة أشهر سكووون مركز بورصة الاسهم الخليجية 0 04-07-2011 03:56 PM
هام جدا : تعرف على اسباب خسائرك لتتجنبها وتحقق الارباح تمارة مركز بورصة الاسهم السعودية 0 03-17-2011 02:25 PM


الساعة الآن 04:58 PM



SEO by vBSEO