استرجاع كلمة المرور طلب كود تفعيل العضوية تفعيل العضوية قوانين المنتدى
العودة   منتدى مركز البورصة السعودي > مراكز بورصة الأسهم والعملات والمعادن > مركز بورصة الاسهم السعودية

التسجيل السريع مُتاح
عزيزي الزائر . وفي حال رغبتم بالإنضمام إلى أسرتنا في المنتدى ينبغي عليكم ،التسجيل!

اسم المستخدم: كلمة المرور: تأكيد كلمة المرور: البريد الالكتروني: تأكيد البريد:
موافق على شروط المنتدى 


موجز لأهم أخبار الأسواق العالمية



  انشر الموضوع
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-14-2010, 04:13 PM   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مميز
الرتبة


البيانات
التسجيل: Dec 2010
العضوية: 5
المشاركات: 4,746 [+]
بمعدل : 1.48 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
تمارة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : مركز بورصة الاسهم السعودية
موجز لأهم أخبار الأسواق العالمية

مؤشر ناسداك يغلق على اول انخفاض منذ 8 ايام : تحت ضغط عمليات بيع متأخرة اغلقت الاسهم الامريكية على تراجع دون اعلى مستوياتها خلال تعاملات الاثنين بسبب انخفاضات في قطاع التكنولوجيا وغيره من القطاعات وانهى مؤشر ناسداك في بداية الأسبوع مسلسل المكاسب الذي استمر على مدار ثمانية ايام.

وفي ختام تعاملات بورصة نيويورك ارتفع مؤشر داو جونز الصناعي اكثر من18 نقطة ليغلق على 11429 نقطة. وعلى مدار اليوم سجل اعلى سعر عند 11480 نقطة واقل سعر عند 11405 نقطة.

وصعد مؤشر ستاندرد اند بورز(500) بنسبة 0.01% ليغلق على 1240 نقطة لليوم الثاني على التوالي وهو اقل سعر خلال اليوم.

وتراجع مؤشر ناسداك لكبرى شركات التكنولوجيا اكثر من 12 نقطة ليغلق على 2625 نقطة وهو اقل سعر خلال الجلسة.

الأسهم الأوروبية تسجل الأرتفاع السادس على التوالي والاغلاق الأعلى في 26 شهراً : ارتفعت الاسهم الاوروبية للجلسة السادسة على التوالي لتسجل أعلى مستوى في 26 شهرا يوم الاثنين وتحقق اطول مسلسل مكاسب في خمسة شهور بفضل التفاؤل نحو الاقتصاد إلى جانب تأثير قرار المركزي الصيني بعدم رفع اسعار الفائدة مما عزز اسهم شركات التعدين.

وارتفع مؤشر يوروفرست(300) بنسبة 0.3 % ليغلق على 1129 نقطة وهو اعلى اغلاق له منذ سبتمبر 2008. وبذلك يحقق المؤشر اطول مسلسل مكاسب منذ يوليو.

وسجل النحاس مستوى قياسيا مدعوما ببيانات قوية من الصين اكبر مستهلك في العالم. وزادت اسهم شركات التعدين ومنها بي.اتش.بي بيليتون وكازاخميس وريو تينتو بما يتراوح بين 1.9 % و4.1 %.

وفي ختام تعاملات بورصات اوروبا الرئيسية, ارتفع مؤشر فاينانشال تايمز البريطاني 0.8 % وصعد مؤشر داكس الألماني 0.3% في حين ارتفع مؤشر كاك الفرنسي 0.09%

الدولار يتراجع مع عودة المخاوف حول مستويات عجز الميزانية الأمريكية: تراجع الدولار الأمريكي بشكل كبير امام معظم العملات في ختام تعاملات الأثنين تحت ضغط المخاوف المتعلقة بمستويات عجز الميزانية الأمريكي وتاثيرة على المدى البعيد وذلك بعد ان قالت مؤسسة مودي للتصنيف الإئتماني ان قرار تمديد الخفض الضريبي في الولايات المتحدة قد يعيد النظر في مستوى التصنيف الإئتماني للولايات المتحدة.

ويتحدث الاقتصاديين حول امكانية تفاقم عجز الميزانية بعد قرار تمديد الإعفاءات الضريبية نتيجة سياسة التيسير الكمي الذي ينتهجها المركزي الأمريكي في الفترة الأخيرة.

ورتفع اليورو امام الدولار في نهاية التعاملات ليغلق علي 1.3383 دولار بعد ان اخترق حاجز 1.34 دولار ليسجل اعلى سعر عند 1.3433دولار.

وتراجع مؤشر الدولار عند الإغلاق دون مستوى 80 نقطة ليغلق على 79.30 نقطة وسجل اقل سعر خلال اليوم عند 79.06 نقطة.

وانخفض الدولار امام الين بنسبة 0.6% ليغلق على 83.47 ين بعد ان سجل اقل سعر خلال التعاملات عند 83.10 ين.

وارتفع الإسترليني بنسبة 0.34% ليغلق على 1.5854 دولار مقارنة بالإغلاق السابق يوم الجمعة عند مستوى 1.5809 دولار.

الذهب يرتفع بفضل تراجع الدولار وثبات سعر فائدة العملة الصينية: ارتفعت أسعار الذهب للعقود الفورية يوم الاثنين مقتربة من حاجز 1400 دولار للاوقية بعدما نزل المعدن الاصفر 2 % الاسبوع الماضي. وجاء هذا الارتفاع بفضل اقبال المستثمرين على الشراء بعد هبوط الدولار وابقاء الصين أسعار الفائدة دون تغيير واقتراب تطبيق قرار تمديد الخفض الضريبي في الولايات المتحدة.

وهبط الدولار لاسباب من بينها المخاوف من أن تمديد تخفيضات ضريبية يمكن أن يفاقم عجز الميزانية الامريكية.

وفي ختام تعاملات نيويورك ارتفع الذهب في المعاملات الفورية نحو 10 دولارات ليغلق على 1395 دولار للاوقية وجرى تداول الذهب في نطاق تراوح بين 1381 دولار و 1399 دولار للأوقية. كما زادت العقود الاجلة للذهب تسليم ديسمبر اكثر من 11 دولار للاوقية لتغلق على 1396 دولار بعد ان سجل اعلى سعر للأوقية عند 1399 دولار.

واستأنفت الفضة صعودها لتتفوق بشكل حاد على أداء الذهب حيث ارتفعت 3.4 % لتغلق على 29.52 دولار للاوقية مقارنة بالإغلاق السابق في نيويورك عند 28.61 دولار.

وارتفع البلاتين 1.7 % ليغلق على 1693دولار للاوقية وزاد البلاديوم 2.8 % لينهي تعاملات الأثنين على 749 دولار للاوقية. واغلق سعر طن النحاس تسليم مارس في نهاية التعاملات على9261 دولار بعد ان سجل رقم قياسي جديد للطن عند 9283 دولار.

النفط يرتفع عند الإغلاق بدعم الطلب الصيني والطقس البارد وقرار أوبك: ارتفعت العقود الاجلة لنفط الامريكي الخفيف عند إغلاق تعاملات الاثنين بعد صدور بيانات أظهرت طلبا قويا في الصين في الشهر الماضي مع توقع طقس بارد هذا الاسبوع في شمال شرق الولايات المتحدة السوق الرئيسية لزيت التدفئة.

وحصلت الاسعار على دعم أيضا من ابقاء منظمة أوبك سياسة الامدادات دون تغيير في اجتماع الاكوادور مطلع الاسبوع الحالي فضلاً عن عدم تغير أسعار الفائدة في الصين رغم بيانات أظهرت ارتفاع التضخم فيما قلل مخاوف السوق في الوقت الحالي.

وفي نهاية تعاملات بورصة نيويورك ارتفع الخام الامريكي تسليم يناير 50 سنت ليغلق على 88.29 دولار للبرميل في تعاملات تراوحت بين 87.44 و89.49 دولار للبرميل.

وفي بورصة لندن ارتفع سعر مزيج خام برنت بنسبة 0.37% ليغلق على 90.79 دولار للبرميل مقارنة بالأغلاق السابق على 90.42 دولار للبرميل.

مصادر : المركزي الاوروبي يدرس طلب زيادة رأس المال: قال مصدران من داخل المركزي الاوروبي ان البنك يدرس طلب زيادة رأسماله من دول منطقة اليورو.

وقال مصدر ان من بين الخيارات التي تجري دراستها زيادة رأسمال البنك الى المثلين. وقال المصدر الثاني انه لم يتضح بعد حجم الزيادة التي سيطلبها البنك.

وقال مصدر لرويترز ان البنك يعتزم طلب زيادة رأس المال وأكد المصدر الثاني أن الفكرة تخضع للنقاش واضاف "المسألة هي أن البنك يشعر بالقلق بشأن خسائر محتملة من شراء السندات.

"في الوقت الحالي نشتري كميات متواضعة للغاية .. لكن ماذا اذا زادت تلك الكميات.. وماذا اذا فقدت السندات التي تشتريها 30 % من قيمتها.." وامتنع البنك المركزي الاوروبي عن التعليق.

ويبلغ رأس المال البنك المكتتب فيه حوالي 5.8 مليار يورو مقارنة مع ميزانية عمومية تبلغ نحو 138 مليار يورو وفق أحدث تقرير سنوي. وتشترك كل دول الاتحاد وعددها 27 في رأسمال البنك وتشكل دول اليورو الستة عشر 70 % من رأس المال.

وسيأتي قرار بشأن زيادة رأسمال البنك في وقت تواجه فيه البنوك المركزية الوطنية والحكومات تكاليف الازمة المالية والاضطرابات في الفترة الاخيرة بشأن الاسواق المالية وأسواق الديون بمنطقة اليورو.

وجرى انقاذ اليونان وأيرلندا بنحو 200 مليار يورو في حين تعاني دول أوروبية أخرى في ظل برامج تقشف مشددة.

وقال المصدر الثاني "تعاني بعض البنوك المركزية في منطقة اليورو حاليا من شح السيولة لدرجة لا يمكنها معها تحملها (الزيادة في رأس المال). يجب أن تتم (الزيادة) بشكل تدريجي.

"ما زالت هناك قضايا ينبغي تسويتها. على سبيل المثال لم يتضح ما اذا كانت الاموال ستأتي من البنوك المركزية أم من الخزائن".

نائب رئيس المركزي البريطاني" تزايد معدل التضخم يزيد من توقعات ارتفاع الأسعار": قال نائب رئيس المركزي البريطاني "تشارلز بين" اليوم الإثنين في كلمة ألقاها في ندوة بلندن إن إرتفاع التضخم القوي خلال الفترة الماضية سيزيد بالتبعية من توقعات ارتفاع الأسعار.

وحيث أن معدل التضخم يبعد كثيراً عن الحد الأعلى الذي تم تحديده سابقا فمن المرجح أن يستمر على حاله هذا حتى نهاية العام القادم حيث يُتوقع هبوطه مقتربا من مستواه المستهدف عند 2%.

لكن في المقابل فإن "بين" يرى أن تشديد السياسة النقدية في الوقت الراهن سوف يؤدي إلى تقويض الانتعاش بالإضافة إلى أن ذلك قد لا يحقق الهدف بتراجع معدلات التضخم بالشكل المطلوب في المدى المتوسط.

وأضاف "بين" بأن انتعاش الاقتصاد البريطاني يتماشي مع التوقعات خلال العام الحالي، حيث توجد دلائل على استمرار الانتعاش خلال الربع الأخير من العام الجاري، لكنه في ذات الوقت تبقي الرؤية الأبعد لنسب النمو غير مؤكدة.

يُشار إلى أن الاقتصاد البريطاني نما بنسبة 0.8% بمعدل ربع سنوى وبنسبة 2.8% على المعدل السنوي خلال الربع الثالث.









عرض البوم صور تمارة   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
موجز لأهم أخبار الأسواق العالمية تمارة مركز بورصة الاسهم السعودية 0 12-22-2010 02:47 PM
موجز لأهم أخبار الأسواق العالمية تمارة مركز بورصة الاسهم السعودية 0 12-21-2010 10:25 AM
موجز لأهم أخبار الأسواق العالمية تمارة مركز بورصة الاسهم السعودية 0 12-18-2010 10:52 AM
موجز لأهم أخبار الأسواق العالمية10/12/2010 تمارة مركز بورصة الاسهم السعودية 0 12-10-2010 10:16 AM
موجز لأهم أخبار الأسواق العالمية تمارة مركز بورصة الاسهم السعودية 0 12-09-2010 09:35 AM


الساعة الآن 04:58 PM



SEO by vBSEO