استرجاع كلمة المرور طلب كود تفعيل العضوية تفعيل العضوية قوانين المنتدى
العودة   منتدى مركز البورصة السعودي > مراكز بورصة الأسهم والعملات والمعادن > مركز بورصة الاسهم السعودية

التسجيل السريع مُتاح
عزيزي الزائر . وفي حال رغبتم بالإنضمام إلى أسرتنا في المنتدى ينبغي عليكم ،التسجيل!

اسم المستخدم: كلمة المرور: تأكيد كلمة المرور: البريد الالكتروني: تأكيد البريد:
موافق على شروط المنتدى 


موجز لأهم أخبار الأسواق العالمية



  انشر الموضوع
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-22-2010, 02:47 PM   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مميز
الرتبة


البيانات
التسجيل: Dec 2010
العضوية: 5
المشاركات: 4,746 [+]
بمعدل : 1.48 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
تمارة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : مركز بورصة الاسهم السعودية
موجز لأهم أخبار الأسواق العالمية

صفقات الاندماج والاستحواذ تعزز صعود الأسهم الأمريكية: أغلقت الاسهم الامريكية على ارتفاع يوم الثلاثاء بدعم من النتائج القوية لشركة أدوب للبرمجيات وانباء جديدة عن الاستحواذ على شركة ماسى لمناجم الفحم مما أكد على اتجاه الصعود القوي وعزز تفاؤل المستثمرين بأستمرار الارتفاع مع بداية العام القادم.

وفي ختام تعاملات بورصة نيويورك قفز مؤشر داو جونز الصناعي نحو 55 نقاط ليغلق على 11533 نقطة. وعلى مدار اليوم سجل المؤشر اعلى سعر عند 11549 نقطة واقل سعر عند 11478 نقطة.

واستطاع مؤشر ستاندرد اند بورز(500) ان يرتفع 7 نقاط ويغلق على 1255 نقطة بفارق نقطة واحدة عن اعلى سعر خلال اليوم وهو اعلى مستوى في 27 شهراً.وبذلك يصبح مرتفعاً بنسبة 6.3% في ديسمبر و 12.5% في 2010.

وصعد مؤشر ناسداك لكبرى شركات التكنولوجيا نحو 18 نقاط ليغلق على 2668 نقطة بعد ان تم تداولة في نطاق تراوح بين 2669 و 2656 نقطة.

الاسهم الاوروبية تسجل قمة جديدة عند الإغلاق بفضل اسهم التعدين: أغلقت الاسهم الاوروبية عند اعلى مستوى في 27 شهرا يوم الثلاثاء مع صعود اسهم شركات التعدين بفضل الدعم القوي من اسعار المعادن الأساسيه.

وختم مؤشر يوروفرست(300) التعاملات مرتفعاً 1 % ليغلق على 1144 نقطة وهو أعلى اغلاق له منذ سبتمبر 2008 رغم ان احجام التداول كانت محدودة بسبب موسم عطلات نهاية العام.

وصعدت اسهم شركات التعدين بسبب ارتفاع اسعار المعادن مع تسجيل النحاس لقمة قياسية بسبب القلق بشأن الامداد وتراجع الدولار. وارتفعت اسهم اكستراتا ويوراشيان ناتشورال ريسورسز وفيدانتا ريسورسز ما بين 3.1 % و3.3 %.

واستمرت بعض بواعث القلق بشأن ازمة ديون منطقة اليورو بعدما قالت وكالة موديز للتصنيف الائتماني انها قد تخفض تصنيف البرتغال واضطرت اسبانيا لدفع سعر أعلى في طرح سنداتها الاخير هذا العام.

وفي ختام تعاملات بورصات اوروبا الرئيسية, ارتفع مؤشر فاينانشال تايمز البريطاني 0.9 % وقفز مؤشر كاك الفرنسي 1 % و صعد داكس الألماني 0.7 % .

اليورو يتراجع مع توقع خفض تصنيف البرتغال والإسترليني عند ادنى مستوى في 3 شهور: تراجع اليورو امام الدولار في تعاملات ضعيفة قبل موسم العطلات يوم الثلاثاء بعد ان قالت وكالة موديز انها تراجع تصنيف البرتغال الإئتماني وقالت وكالة فتش للتصنيفات انها قد تراجع تصنيف عملة اليونان بالخفض إلى مرتبة متدنية.

وجاء في بيان موديز انفستور سرفيس انها قد تخفض تصنيف البرتغال البالغ (a1) درجة أو درجتين بعد اجراء مراجعة متعللة بمخاوف بشأن ضعف توقعات نمو الاقتصاد وارتفاع تكاليف الاقتراض وذلك في أحدث صدمة تتعلق بالتصنيف الائتماني لبلد عضو في منطقة اليورو.

وتراجع اليورو امام الدولار بنسبة 0.27% ليغلق على1.3091 دولار وهو اقل اغلاق في ثلاثة اسابيع بعد ان سجل اعلى سعر خلال اليوم عند 1.32 دولار.

وهبط الجنيه الاسترليني لادنى مستوى في ثلاثة أشهر مقابل الدولار مواصلاً تراجعه على نطاق واسع بعدما أظهرت بيانات رسميه ارتفاع الاقتراض العام لمستوى قياسي مما ألقى بظلال من الشك على قدرة الحكومة على تحقيق هدف خفض العجز.

وفقد الاسترليني حوالي 0.3 % امام الدولار لينخفض إلى 1.5435 دولار وهو أدنى مستوياته منذ منتصف سبتمبر, لكنه عاد ليغلق على 1.5465 دولار.

وانخفض الدولار امام الين بنسبة 0.03% ليغلق على 83.79 ين بعد ان سجل اقل سعر خلال التعاملات عند 83.48 ين.

وارتفع مؤشر الدولار بنسبة 0.16% ليغلق علي 80.66 نقطة بعد ان سجل اعلى سعر عند 80.78 نقطة وهو اعلى سعر في ثلاثة اسابيع.

الذهب يغلق مرتفعاً والنحاس يسجل اعلى سعر في تاريخه: استطاع الذهب ان يستعيد بعض المكاسب في ختام تعاملات الثلاثاء بعد ان عاد المستثمرون للأقبال على المعدن الأصفر كملاذ آمن نتيجة القلق حول تخفيض التصنيف الأئتماني لبعض دول الأتحاد الأوروبي بسبب الديون وذلك بعد ان اعلنت وكالة موديز انها تراجع التصنيف الإئتماني للبرتغال وبالأمس قالت انها تراجع وضع بعض البنوك الأسبانية. لكن احجام التعاملات كانت ضعيفة وتحركت في نطاق محدود بسبب موسم عطلات نهاية العام.

وفي ختام تعاملات نيويورك ارتفع الذهب في المعاملات الفورية نحو 40 سنت ليغلق على 1386 دولار للاوقية وجرى تداول الذهب في نطاق تراوح بين 1381 دولار و 1393 دولار للأوقية. كما ارتفعت العقود الاجلة للذهب تسليم فبراير نحو 2 دولار للاوقية لتغلق على 1388 دولار.
واغلقت االفضة في العقود الفورية دون تغير يذكر على 29.32 دولار للأوقية.

وارتفع عقد البلاتين تسليم يناير 11 دولار ليغلق على 1718 دولار لأوقية وصعد عقد البلاديوم تسليم مارس نحو 9 دولار ليغلق على 751 دولار للاوقية.

وارتفع سعر النحاس تسليم مارس الى مستوى قياسي جديد عند 9459 دولارا للطن يوم الثلاثاء مع تأثر السوق بمخاوف بشأن الامدادات بعدما توقفت الصادرات من منجم كولاهواسي في تشيلي.

وقال منجم كولاهواسي ثالث أكبر منجم نحاس في العالم يوم الاثنين ان امداداته توقفت اثر حادث وقع في مطلع الاسبوع وأدى الى اغلاق المرفأ البحري الرئيسي للمنجم.

وفي نهاية التعاملات ارتفع سعر طن النحاس تسليم مارس نحو 154 دولار ليغلق على9415 دولار مقارنة بالأغلاق السابق على 9261 دولار للطن.

وارتفع سعر المعدن الذي يستخدم في الكهرباء والانشاءات حوالي 29 % في 2010 مقارنة بزيادة 140 % في 2009.

الخام الامريكي يغلق مرتفعا بدعم من تحسن التوقعات الاقتصادية: ارتفعت العقود الاجلة لخام النفط الامريكي لليوم الثالث على التوالي يوم الثلاثاء نتيجة الدعم الجيد من تحسن التوقعات حول النمو الاقتصادي وزيادة الطلب على البنزين.

وعززت توقعات هبوط مخزون النفط الأمريكي من انتعاش اسعار النفط حيث ينتظر ان تعلن وزارة الطاقة الأمريكية يوم الأربعاء عن تقرير مخزونات النفط ومشتقاته للأسبوع المنتهي في 17 ديسمبر. وتشير توقعات المحللين إلى انخفاض مخزون النفط 2.3 مليون برميل وارتفاع مخزون البنزين 1.4 مليون برميل.

وفي نهاية تعاملات بورصة نيويورك ارتفعت اسعار الخام الامريكي تسليم فبراير 65 سنت ليغلق على 90.02 دولار للبرميل في تعاملات تراوحت بين 89.06 و 90.10 دولار للبرميل.

وفي بورصة لندن ارتفع سعر مزيج برنت تسليم فبراير 56 سنت ليغلق على 93.18 دولار للبرميل مقارنة بالإغلاق السابق على 92.62 دولار للبرميل.

الاقتراض العام في بريطانيا يبلغ مستوى قياسيا في نوفمبر: ارتفع الاقتراض العام البريطاني على غير المتوقع في نوفمبر الماضي الى أعلى مستوياته على الاطلاق ما أثار الشكوك بشأن خطة حكومية مدتها أربع سنوات لخفض العجز من خلال أكبر خفض للانفاق منذ نحو 30 عاما.

وبلغ الاقتراض الصافي للقطاع العام مستوى قياسيا عند 22.774 مليار جنيه استرليني في نوفمبر ارتفاعا من 16.7 مليار قبل عام وأعلى بكثير من توقعات بأن يستقر عند مستوى نحو 17 مليارا.

وقالت وزارة الخزانة انها على المسار الصحيح للقضاء على العجز خلال أربع سنوات لكن البيانات تشير الى أن الاقتراض ارتفع متأثرا بالانفاق على الصحة والدفاع والاتحاد الاوروبي فضلا عن تحقيق اضعف معدل نمو للايرادات في نحو عام.

الصين تعبر عن قلقها بشأن مشكلات الديون في أوروبا: حثت الصين صناع السياسات الاوروبيين يوم الثلاثاء على تعزيز أقوالهم الصارمة بالافعال من خلال البرهنة على أنهم يستطيعون احتواء مشكلات الديون المتفاقمة في منطقة اليورو.

وقالت الصين التي تستثمر نسبة لم تفصح عنها من احتياطياتها البالغة 2.65 تريليون دولار في اليورو انها تدعم جهود أوروبا في معالجة مشكلات الديون لكنها أوضحت أنها ترغب في أن تري أثرا أكبر لهذه الاجراءات.

وقال وزير التجارة الصيني تشن ده مينغ خلال حوار بين الصين والاتحاد الاوروبي أكبر شريك تجاري لها "نحن قلقون جدا بشأن مدى امكانية السيطرة على أزمة الديون الاوروبية."

وأضاف "نريد أن نرى ان كان الاتحاد الاوروبي قادرا على السيطرة على مخاطر الديون السيادية وهل يمكن ترجمة التوافق الى اجراء فعلي لتمكين أوروبا من الخروج من الازمة المالية قريبا وبحالة جيدة."

وقال نائب رئيس مجلس الدولة الصيني وانغ تشي شان ان بكين قامت بدورها في التخفيف من محنة أوروبا وتمسكت بالامل في أن تجاوز هذه المرحلة بات قريبا.

وقال وانغ في افتتاح الحوار التجاري "اتخذ الاتحاد الاوروبي اجراءات نشطة للتعامل مع أزمة الديون ونأمل أن تفلح هذه الاجراءات في تحقيق بعض النتائج في أقرب وقت ممكن." لكنه قال ان المخاطر كبيرة في ظل ضعف الطلب والاقتصاد العالميين وتقلب الاسواق المالية وزيادة السيولة فيها.









عرض البوم صور تمارة   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
موجز لأهم أخبار الأسواق العالمية تمارة مركز بورصة الاسهم السعودية 0 12-21-2010 10:25 AM
موجز لأهم أخبار الأسواق العالمية تمارة مركز بورصة الاسهم السعودية 0 12-18-2010 10:52 AM
موجز لأهم أخبار الأسواق العالمية تمارة مركز بورصة الاسهم السعودية 0 12-14-2010 04:13 PM
موجز لأهم أخبار الأسواق العالمية10/12/2010 تمارة مركز بورصة الاسهم السعودية 0 12-10-2010 10:16 AM
موجز لأهم أخبار الأسواق العالمية تمارة مركز بورصة الاسهم السعودية 0 12-09-2010 09:35 AM


الساعة الآن 08:33 PM



SEO by vBSEO