استرجاع كلمة المرور طلب كود تفعيل العضوية تفعيل العضوية قوانين المنتدى
العودة   منتدى مركز البورصة السعودي > مراكز بورصة الأسهم والعملات والمعادن > مركز بورصة الاسهم السعودية

التسجيل السريع مُتاح
عزيزي الزائر . وفي حال رغبتم بالإنضمام إلى أسرتنا في المنتدى ينبغي عليكم ،التسجيل!

اسم المستخدم: كلمة المرور: تأكيد كلمة المرور: البريد الالكتروني: تأكيد البريد:
موافق على شروط المنتدى 


موجز لأهم أخبار الأسواق العالمية



  انشر الموضوع
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-09-2010, 09:35 AM   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مميز
الرتبة


البيانات
التسجيل: Dec 2010
العضوية: 5
المشاركات: 4,746 [+]
بمعدل : 1.49 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
تمارة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : مركز بورصة الاسهم السعودية
موجز لأهم أخبار الأسواق العالمية

مؤشر ستاندرد اند بورز الأمريكي يسجل اعلى إغلاق في 27 شهرا : اغلقت الاسهم الامريكية على ارتفاع طفيف يوم الاربعاء وسجل مؤشرا ستاندرد اند بورز(500) أعلى اغلاق له منذ سبتمبر 2008 بعد ان تغلبت مكاسب قطاعات التكنولوجيا والخدمات المالية على خسائر الاسهم التي ظهرت من صعود عوائد السندات في الاونة الاخيرة.

قطاع البنوك كان الأفضل في الصعود حيث ارتفعت اسهم هذا القطاع بنسبة 10% منذ بداية تعاملات ديسمبر مدعومه بارتفاع عوائد عمليات الأقراض وارباح خدمات الأستثمار في اسواق المال.

وارتفع مؤشر داو جونز الصناعي في نهاية تعاملات وول ستريت نحو 13 نقطة ليغلق على 11372 نقطة وكان اعلى سعر خلال اليوم عند 11389 نقطة.

وختم مؤشر ستاندرد اند بورز(500) التعاملات مرتفعاً 4.5 نقطة ليغلق علي 1228 نقطة بفارق نقطة واحدة عن اعلى سعر خلال اليوم.

وارتفع ايضاً مؤشر ناسداك لكبرى شركات التكنولوجيا نحو 10 نقاط ليغلق على 2609 نقطة وكان اعلى سعر خلال الجلسة عند 2612 نقطة.

أسهم أوروبا تصعد إلي اعلى مستوى في 26 شهراً : سجلت الاسهم الاوروبية أعلى مستوى اغلاق في 26 شهرا يوم الاربعاء في ظل توقعات بتبدد المخاوف بشأن أزمة ديون منطقة اليورو وتحسن أداء القطاع المالي.

وارتفع مؤشر يوروفيرست(300) بنسبة 0.4 % ليغلق على 1119 نقطة مسجلا أعلى اغلاق منذ سبتمبر 2008.

وتصدرت أسهم شركات التأمين قائمة الاسهم الصاعدة مع ارتفاع مؤشر القطاع بنسبة 2.2 %. وزاد سهم برودنشال 2.2 % بينما صعدت أسهم زوريخ فايننشال وأكسا وأفيفا ما بين 1.9 و3.5 %.

وفي ختام تعاملات بورصات اوروبا الرئيسية, أغلق مؤشر فاينانشال تايمز البريطاني منخفضاً 0.2 % وانخفض مؤشر داكس الألماني 0.4% في حين صعد مؤشر كاك الفرنسي 0.6 %.

الدولار يقترب من اعلى مستوياته في ثلاثة شهور امام الين: استطاع الدولار الصعود امام الين لليوم الثالث على التوالي ليقترب يوم الأربعاء من اعلى مستوياته في شهرين الذي سجلة في اواخر نوفمبر عند 84.40 ين. ويبدو ان الدولار قد حصل على دفعة جديدة بعد الأتفاق على تمديد التخفيضات الضريبية.

واقترب عائد سندات الخزانة الامريكية من أعلى مستوياته في ستة أشهر يوم الاربعاء بعدما جرى التوصل لاتفاق بين الرئيس الامريكي باراك أوباما والحزب الجمهوري المعارض بشأن تمديد العمل بخفض الضرائب الامر الذي هدأ مخاوف المستثمرين بشأن الاثر طويل الاجل لمثل هذا القرار على الموازنة.

وللمرة الأولى منذ اسابيع تتجه الأسواق بعيد عن ازمة ديون منطقة اليورو وينصب الأهتمام على اقتصاد الولايات المتحدة و أخبار اسعار الفائدة لذلك تراجع اليورو دون مستوى 1.32 دولار في بداية التعاملات لكنه عاد ليغلق علي 1.3258 دولار .

واغلق مؤشر الدولار على 79.96 نقطة بعد ان اختراق حاجز 80 نقطة ليسجل اعلى سعر عند 80.38 نقطة.

وارتفع الدولار امام الين إلى 84.29 ين خلال اليوم لكنه عاد ليغلق عند مستوى 84.08 ين.

وارتفع الاسترليني عند الإغلاق إلى مستوى 1.58 دولار بعد ان تراجع في بداية التعاملات إلي 1.5666دولار وسجل اعلى سعرعند 1.5835 دولار.

الذهب يواصل التراجع ويخسر اكثر من 1 % مع ارتفاع الدولار: واصل الذهب تراجعه يوم الاربعاء ليخسر أكثر من 1% ويسجل أدنى مستوى في سبع جلسات بعدما عزز الدولار مكاسبه أمام اليورو مدعوما بارتفاع عائد سندات الخزانة الامريكية.

وساعد اتفاق تمديد العمل بخفض الضرائب على تعزيز أداء الدولار وأدى لتراجع الذهب الذي أصبح أقل جاذبية أمام المستثمرين خارج الولايات المتحدة وخاصة في مناخ يشهد ارتفاعا في أسعار الفائدة.

وفي ختام تعاملات نيويورك تراجعت عقود الذهب الفورية نحو 27 دولار لتغلق على 1381 دولار للاوقية. وشاهدت اسواق الذهب تقلبات قوية بين اعلي سعر خلال اليوم عند 1405دولار واقل سعر عند 1372 دولار للأوقية. وانخفضت العقود الاجلة للذهب تسليم فبراير نحو 26 دولار لتغلق علي 1482 دولار للاوقية. وبالأمس سجل الذهب مستوى قياسياً جديداً فوق 1430 دولار للأوقية.

وتراجعت اسعار الفضة في العقود الفورية بنسبة 4.7% لتغلق علي 28.37 دولار مقارنة بالأغلاق السابق في نيويورك على 29.77 دولار.

النفط ينهي تعاملات نيويورك على انخفاض مع صعود الدولار ومخزونات الوقود: هبطت عقود الخام الأمريكي لليوم الثاني على التوالي في بورصة نيويورك يوم الاربعاء تحت ضغط زيادات حادة لمخزونات الولايات المتحدة من منتجات تكرير الخام في الاسبوع الماضي إلى جانب صعود الدولار.

وقالت ادارة معلومات الطاقة في تقريرها الاسبوعي ان مخزونات الولايات المتحدة من النفط الخام هبطت اكثر مما كان متوقعا بمقدار 3.82 مليون برميل الاسبوع الماضي غير ان معدلات تشغيل المصافي زادت 4.9 % لتصل الى 87.5 % من طاقتها الامر الذي ساعد على ارتفاع مخزونات البنزين اكثر من التوقعات وارتفعت ايضاً مخزونات نواتج التقطيرعلى عكس توقعات المحليين بالهبوط.

وفي ختام تعاملات بورصة نيويورك التجارية انخفضت اسعار عقود النفط الخام تسليم يناير بنسبة 0.20% لتغلق على 88.51 دولار للبرميل بعدما جرى تداولها في نطاق تراوح بين 87.33 الى 88.99 دولار للبرميل.

وفي بورصة لندن انخفض سعر مزيج خام برنت نحو 23 سنت ليغلق على 90.77 دولار للبرميل مقارنة بالأغلاق السابق على 90.90 دولار للبرميل.

مصادر : ايه.اي.جي ووزارة الخزانة الامريكية تخططان لبيع أسهم: قالت مصادر مطلعة ان وزارة الخزانة الامريكية قد تخفض حصتها في شركة أمريكان انترناشونال جروب للتأمين (ايه.اي.جي) التي تلقت أموال انقاذ بنحو 20 نقطة مئوية من خلال طرح كبير للاسهم في النصف الاول من العام 2011.

وأضافت المصادر أن ايه.اي.جي ووزارة الخزانة ستبيعان أسهما في الطرح قد تزيد قيمتها عن عشرة مليارات دولار.

وترى الحكومة الامريكية اقبالا قويا في السوق على أسهم الشركات التي تلقت أموال انقاذ في الاشهر القليلة الماضية مما يتيح لها أن تكون أكثر قوة في التراجع عن عمليات انقاذ لا تلقى شعبية لشركات مالية وأنشطة أعمال أخرى.

وباعت وزارة الخزانة في وقت سابق هذا الاسبوع أسهمها المتبقية في سيتي جروب بسعر 4.35 دولار للسهم لتتخارج من ملكية البنك العملاق بأرباح تبلغ 12 مليار دولار لصالح دافعي الضرائب.

وأصبح الطرح العام الاولى لاسهم جنرال موتورز الاكبر من نوعه في العالم بعد أن جمع 23.1 مليار دولار.

مستشار للمركزي الصيني: الاوضاع المالية في أمريكا أسوأ منها في أوروبا: قال مستشار لبنك الصين المركزي يوم الاربعاء إن الدولار الامريكي سيكون استثمارا امنا خلال الفترة من 6 الى 12 شهرا المقبلة لان الاسواق العالمية تركز على مشاكل منطقة اليورو لكن الاوضاع المالية في الولايات المتحدة أسوأ منها في أوروبا.

وأضاف لي داوكوي العضو الاكاديمي بلجنة السياسات النقدية للبنك أن اسعار السندات الامريكية والدولار ستتراجع عندما تستقر الاوضاع الاقتصادية في أوروبا.

وقال لي الذي كان يتحدث على هامش منتدى مالي في بكين ردا على سؤال بشأن خطة الرئيس الامريكي باراك أوباما لتمديد العمل بتخفيضات ضريبية للشعب الامريكي " ينصب اهتمام السوق في الوقت الحالي على أوروبا ولن يتحول الاهتمام الى الولايات المتحدة خلال الفترة من 6 إلى 12 شهرا المقبلة."

وأضاف "لكن ينبغي أن يكون واضحا لدينا أن الوضع المالي في الولايات المتحدة أسوأ منه في أوروبا بكثير. في غضون عام أو اثنين عندما تستقر أوضاع الديون الاوروبية ستحول الاسواق المالية بالتأكيد انتباهها الى الولايات المتحدة. وعندئذ سنشهد انخفاضا كبيرا في سندات الخزانة الامريكية والدولار."

وتراجعت أسعار السندات الامريكية بشدة لليوم الثاني على التوالي يوم الاربعاء اذ أثار اتفاق مزمع بشأن الضرائب مخاوف بشأن قدرة الحكومة على خدمة ديونها الضخمة.

وقالت موديز انفستور سرفيس انها تخشى أن تصبح التخفيضات الضريبية دائمة مما يؤثر سلبا على الوضع المالي العام للولايات المتحدة وتصنيفاتها الائتمانية على المدى البعيد.









عرض البوم صور تمارة   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
موجز لأهم أخبار الأسواق العالمية تمارة مركز بورصة الاسهم السعودية 0 12-22-2010 02:47 PM
موجز لأهم أخبار الأسواق العالمية تمارة مركز بورصة الاسهم السعودية 0 12-21-2010 10:25 AM
موجز لأهم أخبار الأسواق العالمية تمارة مركز بورصة الاسهم السعودية 0 12-18-2010 10:52 AM
موجز لأهم أخبار الأسواق العالمية تمارة مركز بورصة الاسهم السعودية 0 12-14-2010 04:13 PM
موجز لأهم أخبار الأسواق العالمية10/12/2010 تمارة مركز بورصة الاسهم السعودية 0 12-10-2010 10:16 AM


الساعة الآن 05:15 AM



SEO by vBSEO