استرجاع كلمة المرور طلب كود تفعيل العضوية تفعيل العضوية قوانين المنتدى
العودة   منتدى مركز البورصة السعودي > مراكز بورصة الأسهم والعملات والمعادن > مركز بورصة الاسهم السعودية

التسجيل السريع مُتاح
عزيزي الزائر . وفي حال رغبتم بالإنضمام إلى أسرتنا في المنتدى ينبغي عليكم ،التسجيل!

اسم المستخدم: كلمة المرور: تأكيد كلمة المرور: البريد الالكتروني: تأكيد البريد:
موافق على شروط المنتدى 


موجز لأهم أخبار الأسواق العالمية10/12/2010



  انشر الموضوع
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-10-2010, 10:16 AM   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مميز
الرتبة


البيانات
التسجيل: Dec 2010
العضوية: 5
المشاركات: 4,746 [+]
بمعدل : 1.49 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
تمارة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : مركز بورصة الاسهم السعودية
موجز لأهم أخبار الأسواق العالمية

مؤشر ناسداك الأمريكي يسجل اعلى إغلاق في 3 سنوات : ارتفعت الاسهم الامريكية في نهاية تعاملات الاربعاء واغلق مؤشر ناسداك الخاص بقطاع التكنولوجيا على ارتفاع لليوم السابع على التوالي ليسجل اعلى إغلاق منذ ديسمبر 2007. وانهى مؤشر ستاندرد اند بورز (500) التعاملات على ارتفع ليسجل اعلى مستوى إغلاق في عامين مدعوماً بقوة الشراء في اسهم قطاع البنوك.

ويرجح الكثير من المحللين استمرار قوة الشراء في دفع الأسعار بخطوات ثابته حتى نهاية العام.

لكن مؤشر داو جونز الصناعي تراجع في نهاية تعاملات وول ستريت بنسبة 0.02% ليغلق على 11370 نقطة وكان اقل سعر خلال اليوم عند 11332 نقطة واعلى سعر عند 11413 نقطة.

وختم مؤشر ستاندرد اند بورز(500) التعاملات مرتفعاً 0.38% ليغلق علي 1233 نقطة بفارق نقطتين عن اعلى سعر خلال اليوم.

وارتفع ايضاً مؤشر ناسداك لكبرى شركات التكنولوجيا بنسبة 0.29% ليغلق على 2617 نقطة وكان اعلى سعر خلال الجلسة عند 2625 نقطة.

الاسهم الاوروبية ترتفع لليوم الرابع على التوالي : صعدت الاسهم الاوروبية لليوم الرابع على التوالي يوم الخميس وسجلت مجدداً أعلى مستوى اغلاق لها في 26 شهرا حيث ان انتشرت حالة من التفاؤل بين المستثمرين بعد إعلان بيانات امريكية اظهرت تراجع طلبات اعانة البطالة الأسبوعية وتمديد العمل بتخفيضات ضريبية مما يرجح عودة الانتعاش إلي أكبر اقتصاد في العالم.

وارتفع مؤشر يوروفرست(300) بنسبة 0.4 % ليغلق على 1123 نقطة وهو أعلى اغلاق منذ أواخر سبتمبر 2008.

وارتفع المؤشر الاوروبي 74 % من ادنى مستوى له على الاطلاق الذي سجله في مارس 2009 مع خروج عدة اقتصاديات رئيسية من الكساد بفضل برامج التحفيز من الحكومات والبنوك المركزية.

وكانت أسهم المؤسسات المالية ضمن الاسهم التي عززت المؤشر. وزادت أسهم باركليز وسوسيتيه جنرال واكسا بين 2.5 و4.6 %.

وفي ختام تعاملات بورصات اوروبا الرئيسية, أغلق مؤشر فاينانشال تايمز البريطاني مرتفعاً 0.2 % وصعد مؤشر كاك الفرنسي 0.7% في حين انخفض مؤشر داكس الألماني 0.2%

اليورو يتراجع امام الدولار بعد خفض التصنيف الإئتماني لايرلندا :انخفض اليورو الى أدنى مستوياته خلال الجلسة أمام الدولار يوم الخميس بعدإعلان وكالة فيتش للتصنيف الائتماني عن خفضها لتصنيف الديون السيادية لايرلندا الى "bbb + " مع نظرة مستقبلية مستقرة.

وانخفض اليورو لليوم الثاني على التوالي دون مستوى 1.32 دولار بعد إعلان الخبر لكنة عاد ليغلق على 1.3240 دولار في نهاية تعاملات نيويورك وقد سجل اعلى سعر عند 1.3322 دولار.

و توقف ارتفاع الدولار يوم الخميس مع تراجع عائدات اذون الخزانة الامريكية بعد قفزة كبيرة يوم الاربعاء الامر الذي دفع المستثمرين إلى جني الارباح من مكاسب العملة الامريكية. واغلق مؤشر الدولار على 79.99 نقطة بعد ان استقر خلال التعاملات فوق حاجز 80 نقطة ليسجل اعلى سعر عند 80.36 نقطة.

وانخفض الدولار امام الين بعد تراجع عائدات اذون الخزينة الأمريكية ليغلق على 83.82 ين بعد ان ارتفع في بداية التعاملات إلى 84.10 ين.

سجل الجنيه الاسترليني تغيرا طفيفا بعدما أبقى بنك انجلترا المركزي يوم الخميس على أسعار الفائدة دون تغيير كما كان متوقعا. وأبقى البنك على أسعار الفائدة عند 0.5 % كما أبقى على برنامج التيسير الكمي دون تغيير عند 200 مليار جنيه استرليني.

وتراجع الإسترليني عند الإغلاق إلى 1.5771 دولار مقارنة مع 1.5793 دولار في الإغلاق السابق.

الذهب يغلق مرتفعاً في نيويورك بسبب تراجع الدولار وارتفاع اسعار السندات: أغلقت العقود الاجلة للذهب في السوق الامريكية على صعود يوم الخميس في حركة تعامل متقلبة. وانتعش الذهب من الهبوط القوي في الجلسة السابقة بفعل انتعاش اسعار سندات الخزانة الامريكية وتراجع الدولار.
وفي ختام تعاملات نيويورك ارتفعت عقود الذهب الفورية نحو 5 دولار لتغلق على 1388 دولار بعدما جرى تداولها في نطاق تراوح بين 1381 دولار و 1396دولار. وانخفضت العقود الاجلة للذهب تسليم فبراير نحو 10 دولار لتغلق علي 1493 دولار للاوقية.

وارتفعت اسعار الفضة في العقود الفورية بنسبة 0.30% لتغلق علي 28.67 دولار مقارنة بالأغلاق السابق في نيويورك على 28.37 دولار.

التفاؤل الاقتصادي وانتعاش اسعار البنزين يدعم اسعار النفط لتغلق مرتفعة: اغلقت العقود الاجلة للنفط الخام الامريكي على ارتفاع طفيف يوم الخميس بعد جلسة متقلبة وذلك بفعل حالة التفاؤل حول الانتعاش الاقتصادي التي عززتها بيانات تظهر تراجع الطلبات الجديدة لاعانات البطالة الامريكية بشكل أكبر من المتوقع في الاسبوع الماضي.

وساهم انتعاش العقود الاجلة للبنزين ايضاً في دفع اسعار النفط حيث تشهد اسعار البنزين ارتفاع قوي بدعم من انباء تعطل وحدة لانتاج البنزين في مصفاة امريكية.

وفي ختام تعاملات بورصة نيويورك التجارية ارتفعت اسعار عقود النفط الخام تسليم يناير بنسبة 0.1% لتغلق على 88.37 دولار للبرميل بعدما جرى تداولها في نطاق تراوح بين 87.71 الى 89.42 دولار للبرميل.

وفي بورصة لندن ارتفع سعر مزيج خام برنت 22 سنت ليغلق على 90.99 دولار للبرميل مقارنة بالأغلاق السابق على 90.77 دولار للبرميل.

اتساع العجز التجاري البريطاني في أكتوبر على نحو غير متوقع: زاد العجز التجاري البريطاني مع باقي دول العالم بصورة غير متوقعة في أكتوبر بعد ارتفاع الواردات إلى أعلى مستوى لها على الاطلاق مما أثار التساؤلات حول مساهمة التجارة في نمو الاقتصاد البريطاني مستقبلا.

كما سجلت الصادرات أعلى مستوى لها منذ مايو 2006 بدعم من مبيعات النفط لكن وتيرة الواردات كانت أعلى وهو ما عزاه مكتب الاحصاءات الوطنية الى ارتفاع واردات الكيماويات من الاتحاد الاوروبي.

وأضاف المكتب ان الفجوة في تجارة البضائع البريطانية مع باقي دول العالم اتسعت الى 8.529 مليار جنيه استرليني في أكتوبر من عجز معدل بالزيادة بلغ 8.392 مليار جنيه في سبتمبر. وكان اقتصاديون توقعوا أن يبلغ العجز 8.05 مليار جنيه.

واتسعت الفجوة في تجارة البضائع مع الدول غير الاعضاء في الاتحاد الاوروبي الى 5.004 مليار جنيه من 4.545 مليار المعدلة بالزيادة. وكان محللون توقعوا ان يبلغ العجز 4.5 مليار جنيه.

وعززت الصادرات النمو الاقتصادي في الربعين الماضيين من العام الجاري ومثلت نحو نصف نسبة النمو في الربع الثالث والتي بلغت 0.8 %.

صحيفة: البنوك الكبرى تخطط لاطلاق منصة تداول جديدة للعملات: قالت صحيفة وول ستريت جورنال نقلا عن عدة مصادر ان البنوك العالمية الكبيرة التي تنشط في تعاملات الصرف الاجنبي تخطط لنظام تداول يقتصر على البنوك في خطوة تسعى من خلالها لاستعادة أعمال خسرتها.

وذكرت الصحيفة أن هذه الخطوة تأتي في اطار جهود بنوك كبرى لاستعادة مكانتها بعدما أصبح الدخول الى منصة اي.بي.اس للتداول الالكتروني أكبر نظام لتداول العملات متاحا لصناديق التحوط وكيانات مالية أخرى غير البنوك في عام 2005.

ومنصة اي.بي.اس مملوكة لشركة ايكاب للوساطة.

وقالت الصحيفة ان المشروع أطلق عليه مبدئيا اسم بيور اف.اكس وهو يحظى بدعم غالبية البنوك العشرة الكبرى في تعاملات الصرف العالمية.

لكن الصحيفة نقلت عن مصادر قولها انها تعتقد أن أيا من البنوك المشاركة في مشروع بيور اف.اكس لا تدرس ترك نظام اي.بي.اس الذي تعتبر أسعار العملات فيه أسعاراً قياسية في هذا القطاع خاصة في العملات الرئيسية مثل اليورو والدولار والين.

والبنوك العشرة التي ذكرت الصحيفة أسماءها هي دويتشه بنك ويو.بي.اس وباركليز كابيتال وسيتي جروب ورويال بنك اوف سكوتلند جروب وجيه.بي مورجان تشيس اند كو واتش.اس.بي.سي هولدينجز وكريدي سويس جروب وجولدمان ساكس جروب ومورجان ستانلي.

ورفضت جميع البنوك العشرة الادلاء بتعليق للصحيفة. ولم تتمكن رويترز من الوصول الى أي منها على الفور للحصول على تعليق.









عرض البوم صور تمارة   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
موجز لأهم أخبار الأسواق العالمية تمارة مركز بورصة الاسهم السعودية 0 12-22-2010 02:47 PM
موجز لأهم أخبار الأسواق العالمية تمارة مركز بورصة الاسهم السعودية 0 12-21-2010 10:25 AM
موجز لأهم أخبار الأسواق العالمية تمارة مركز بورصة الاسهم السعودية 0 12-18-2010 10:52 AM
موجز لأهم أخبار الأسواق العالمية تمارة مركز بورصة الاسهم السعودية 0 12-14-2010 04:13 PM
موجز لأهم أخبار الأسواق العالمية10/12/2010 تمارة مركز بورصة الاسهم السعودية 0 12-10-2010 10:25 AM


الساعة الآن 04:51 AM



SEO by vBSEO