استرجاع كلمة المرور طلب كود تفعيل العضوية تفعيل العضوية قوانين المنتدى
العودة   منتدى مركز البورصة السعودي > مراكز بورصة الأسهم والعملات والمعادن > مركز بورصة الاسهم السعودية


التسجيل السريع مُتاح
عزيزي الزائر . وفي حال رغبتم بالإنضمام إلى أسرتنا في المنتدى ينبغي عليكم ،التسجيل!

اسم المستخدم: كلمة المرور: تأكيد كلمة المرور: البريد الالكتروني: تأكيد البريد:
موافق على شروط المنتدى 


هل أُعلنت نهاية "الذهب" وبدأ عصر معدن جديد؟



  انشر الموضوع
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-25-2021, 01:46 AM   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو جديد
الرتبة


البيانات
التسجيل: May 2012
العضوية: 82
المشاركات: 23 [+]
بمعدل : 0.01 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
سارة محمد غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : مركز بورصة الاسهم السعودية


هل أُعلنت نهاية "الذهب" وبدأ عصر معدن جديد؟
هل أُعلنت نهاية "الذهب" وبدأ عصر معدن جديد؟

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


يتأرجح سعر البلاتين، المعدن الثمين الذي يشيع استخدامه في المحولات الحفازة التي تساعد في الحد من انبعاثات محركات السيارات، بشكل كبير منذ أكثر من أسبوع. في 16 فبراير، ارتفع المعدن - الذي كان حتى وقت قريب متأخرًا عن المعادن الثمينة الأخرى - فوق 1300 دولار للأونصة، للمرة الأولى منذ سبتمبر 2014.

كان اندفاع البلاتين مدفوعًا بشكل أساسي بوجهة النظر الناشئة القائلة بأن الطلب على المعدن الثمين سيتسارع، حيث يمكن أن تصدر إدارة بايدن لوائح انبعاثات أكثر صرامة للحد من التلوث الناتج عن المركبات مع اكتساب الانتعاش الاقتصادي للولايات المتحدة قوة دفع. قد تكون إحدى النتائج غير المباشرة هي زيادة المعروض من البلاتين حيث يزداد طلب شركات صناعة السيارات على السلعة الأساسية بسرعة.

سبب آخر لتقلب الأسعار: يُنظر إلى البلاتين بشكل متزايد على أنه خيار بديل آمن لتخزين القيمة، بالإضافة إلى التحوط من التضخم، بعد تعثر سعر الذهب وفشله في العام الماضي. المؤشرات الفنية، على الرغم من أنها ليست بهذه البساطة، تعزز وجهة النظر الأساسية لارتفاع أسعار البلاتين في المستقبل.

الرسم البياني اليومي للبلاتينالرسم البياني اليومي للبلاتين
نعتقد أن النطاق منذ الأسبوع الماضي هو إما راية هابطة أو راية. كلاهما صعودي بنفس القدر ولهما نفس الديناميكيات. إنها تتبع حركة حادة ومن المتوقع أن تكون أنماطًا مستمرة.

يفسر علم النفس ما وراء التداول الحالي هو أن الثيران الأوائل، الذين تمتعوا بارتفاع بنسبة 25ظھ تقريبًا في القيمة خلال الأسبوعين بين 4 و 16 فبراير، يجنون الآن أرباحًا، في حين أن الثيران الجدد - المنزعجين من فقدان الحركة الأولى - يدركون الآن نموذج صعودي ونأمل في تكرار الأداء الذي سيسمح لهم أيضًا بالاستفادة.

يوضح الاختراق الصعودي أن الطلب امتص كل العرض المتاح ضمن النموذج، ثم غامر فوق النطاق للاستمرار في الاستهلاك. هذا يشير إلى خطوة أخرى، حيث يظهر المشترون أيديهم ويشيرون إلى أنهم يريدون المزيد.

بالإضافة إلى ذلك، يميل الاختراق إلى إنشاء تفاعل متسلسل، بما في ذلك تغطية قصيرة، حيث أطلق صفقات شراء واعتراف بالاتجاه الصعودي المستمر من قبل أولئك الذين كانوا في السابق على الهامش.

علامة أخرى لهذا النمط ذات مغزى تأتي من موقعه على الرسم البياني. لقد تطور مباشرة عند قمة القناة الصاعدة منذ قاع مارس. يتناسب هذا مع لغز السوق الذي يحاول كسر المقاومة، وهو خط اتجاه تتبع الزاوية التي تجاوز فيها البيع الشراء.

في هذه الديناميكية، العلم / الراية هي نسخة السوق من المقلاع. يحتاج الاتجاه إلى جمع الزخم للتغلب على معقل الهبوط. بمجرد القيام بذلك، فإن هذا يقلب التوقعات، ويحول المقاومة إلى دعم، والذي "يدعم" أيضًا التأكيد السابق على تداعيات اختراق العلم / الراية.

قد يكون هذا هو الوقت المناسب لتذكير القراء بأن السعر يكافح ضد قمة القناة الصاعدة مما يعني أنها ليست صفقة مكتملة حيث سيتم اختراقها. من المحتمل جدا أن تعود لإعادة اختبار قاع القناة الصاعدة.

هذا النمط ديناميكي، وهو ما يفسر التقلبات الأخيرة التي ذكرناها سابقًا. لهذا السبب يصعب تحديد خطوط الاتجاه الصحيحة.

هل هو علم ساقط، على طول الخط السفلي الأسود الصلب أم الخط الأحمر المنقط؟ أم أنها راية مع الخط الأسود المنقط؟ لسنا متأكدين. هذا هو السبب في أن تحليل الرسوم البيانية أمر شخصي، حيث كان نقدًا أساسيًا للنظام. ومع ذلك، هذا هو ما يحدد أيضًا المعلم من المبتدئ. نظرًا لعدم وجود كتاب قواعد، يجب اكتساب المهارة بعناية من خلال الكثير من الممارسة والفشل.

لذا، إذا كانت حدود النمط غير واضحة، كيف لنا أن نعرف متى اكتمل؟ لا نعلم في الواقع، لكننا نتوقع أن تزيد العوامل التالية من احتمال قراءة صحيحة:

لاحظ أن الحد العلوي واضح. هذا هو الشيء الذي نهتم به عند تحديد الاختراق الصعودي.

موضع علامة X الحمراء، المكان الذي يلتقي فيه الجزء العلوي من النموذج بأعلى القناة.

النطاق مزدحم، مع تداخل جميع الأجسام الحقيقية داخل النطاق؛ قد يكون الاختراق واضحًا عندما ينتهي ذلك، بشمعة طويلة ، يزيل الشموع الأخرى داخل النطاق. (قد يكون هذا، في الواقع، دليلًا ضد راية، مثل شمعة 12 فبراير ، حيث يبدأ القاع المفترض للراية ، في الواقع ، لا يتداخل مع الشموع المتبقية).

استراتيجيات التداول
يجب أن ينتظر التجار المحافظون اختراقًا صعوديًا من شأنه أن يزيل ارتفاع راية 16 فبراير، 1348.30 دولارًا، ثم انتظار حركة عودة من شأنها إعادة اختبار قمة العلم أو القناة الصاعدة، اعتمادًا على المكان الذي سيبدأ فيه الطلب.

سينتظر المتداولون المعتدلون اختراقًا فوق الرقم التقريبي النفسي البالغ 1300 دولار، ثم ينتظرون التراجع، لدخول أفضل، إن لم يكن للتأكيد.

يمكن للتجار المغامرين المخاطرة بصفقة شراء عند الإغلاق فوق X الحمراء، بشرط أن يفهموا ويقبلوا المخاطرة. يجب أن يذهب دون القول إنه يجب عليهم قراءة المقالة بالكامل بعناية بالإضافة إلى وجود خطة تجارية مدروسة جيدًا سيلتزمون بها.

هذا مجرد مثال:

عينة التداول

المدخلات: 1,275$

حد وقف الخسارة 1,250$

المخاطر: 25$

الهدف: 1,350$

الربح: 75$

المخاطر/ معدل الأرباح: 1:3













التعديل الأخير تم بواسطة سارة محمد ; 02-25-2021 الساعة 01:49 AM
عرض البوم صور سارة محمد   رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تحليل الأسواق: "اليورو" "الذهب" "الداو جونز" "الدولار" ربع جنية مركز البورصة العام 0 07-21-2020 10:20 AM
ارتفاع ارباح وإيرادات البنك "التجاري الدولي- مصر"و"كريدي أجريكول"و"الاهلي سوستيه جنرال" مع نهاية 2012 فائز مركز بورصة الاسهم العالمية 2 07-18-2012 06:15 AM
اليوم.. إدراج وبدء التداول على سهم "أسمنت حائل" تمارة مركز بورصة الاسهم السعودية 0 10-16-2011 11:22 AM
تكوين الرسم البياني Chart ليه الخصام مركز بورصة العملات العالمية الفوركس 0 09-26-2011 03:00 PM
بداية عصر جديد لمدينة الملك عبد الله"اعمار" بعد دعم الدوله "5"مليارات للمرحلة الثانية سكووون مركز بورصة الاسهم الخليجية 0 07-13-2011 05:34 AM


الساعة الآن 11:55 AM



SEO by vBSEO