استرجاع كلمة المرور طلب كود تفعيل العضوية تفعيل العضوية قوانين المنتدى
العودة   منتدى مركز البورصة السعودي > مراكز بورصة الأسهم والعملات والمعادن > مركز بورصة الاسهم الخليجية

التسجيل السريع مُتاح
عزيزي الزائر . وفي حال رغبتم بالإنضمام إلى أسرتنا في المنتدى ينبغي عليكم ،التسجيل!

اسم المستخدم: كلمة المرور: تأكيد كلمة المرور: البريد الالكتروني: تأكيد البريد:
موافق على شروط المنتدى 


أسلاك تربيط الحديد ترتفع 100% وتعطيش السوق يهدد بوقف البناء



  انشر الموضوع
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-06-2011, 05:55 PM   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مميز
الرتبة


البيانات
التسجيل: Nov 2010
العضوية: 4
المشاركات: 2,170 [+]
بمعدل : 0.68 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
سكووون غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : مركز بورصة الاسهم الخليجية
أسلاك تربيط الحديد ترتفع 100% وتعطيش السوق يهدد بوقف البناء
المصدر: المدينة السعودية آخر تحديث : 003 مايو, 2011 09:48
تشهد العديد من محلات بيع مواد البناء شحًا في اسلاك ربط حديد التسليح، وكذلك ارتفاع اسعاره 100 في المائة عن سعر بيعه قبل اسبوعين.

وأكد مقاولون عاملون في محلات بيع مواد البناء ان ازمة الاسمنت وارتفاع اسعاره انعكست على كافة مواد البناء الاخرى المكملة، وهو ما يهدد بوقف عمليات البناء والتشييد التي يتوقع ان تشهد طفرة خلال الفترة المقبلة.

ففي المدينة المنورة ارتفاع اسعار سلك ربط حديد التسليح من 35 إلى 90 ريالا في الباحة ارتفعت سعر الرابطة من 35 إلى 70 ريالا.

يقول غرم الله قليل (صاحب محل مواد بناء)في الباحة ان الاسعار قفزت الى الضعف والسبب هو ضعف الانتاج في المصانع وشح التوزيع في المراكز الرئسية، واضاف: نحن نشتري الربطة الواحدة بـ 65 ريالا ونبيعها 70 ريالا، كما أن الكمية الموجودة في السوق شحيحة جدا ولا تفي بالعرض وهو ما قد يسبب عزوفا كبيرا من المواطنين عن البناء في الفترة الحالية.

عبدالله بن احمد حسن يقول: ما ان ظهرت ازمة الاسمنت حتى ظهرت ازمة جديدة في اسلاك التربيط ولم اجد في اغلب محلات الباحة ما يكفي لعمارتي.
واضاف: الاسعار زادت الضعف، نطالب برقابة شديدة على قطاع التعمير، فالاسعار التي تشهدها السوق الآن تهدد النهضة العمرانية وتعطل الكثير من المشاريع الحكومية.

ويقول ثامر سعد : بعض التجار استغلوا الطفرة المتوقعة في قطاع العقار ، وخاصة ما كان منها للاسكان في زيادة الاسعار غير المبررة والى الآن لم تحل ازمة الاسمنت حتى ظهرت ازمة اسلاك التربيط وان لم يخضع قطاع التعمير للرقابة ستتواصل الاسعار في الارتفاع وسيكون الضحية هو المواطن البسيط.

نايف راضي يقول: حصلت على قرض من صندوق التمنية العقاري وما ان بدأت في البناء حتى ظهرت امامنا ازمة الاسمنت والآن اسلاك التربيط ولم يعد امامي الا ان اتريث قليلا حتى تعالج المشكلة والا سأتوقف عن البناء ونطالب وزارة التجارة وهيئة مكافحة الفساد التدخل العاجل وفضح المتلاعبين في الاسواق.

*توقف عملية البناء

وفي اسواق المدينة المنورة تسببت ندرة سلك ربط الحديد بايقاف عملية البناء واتهم مقاولون أياد خفية وراء تجفيف السوق من سلك الرباط الذي يعد مهما جدا في عملية البناء والمخصص لتربيط حديد البناء، واكدوا لـ (المدينة) ان غالبية المحلات بالمدينة لايتوفر بها وان توفر فهو بسعر مضاعف حيث يباع بـ90 ريالا بينما كان يباع في السابق بـ30 ريالا.

يقول فيصل بن رشيد الحربي “صاحب مؤسسة مقاولات” اختفى السلك الخاص بتربيط الحديد من السوق فجأة ، حيث تعتذر اغلب المحال التجارية المختصة في عملية بيع مواد البناء من بيع السلك لعدم تواجده ، وان توفر في بعض المحلات التجارية فهو يباع بسعر 90 ريالا أي بضعف قيمته السابقة، وطالب الحربي وزارة التجارة بالتدخل لحل الإشكالية لاستمرار عملية البناء احمد عبدا لرزاق “يعمل في مجال المقاولات” اكد توقف اعمال البناء في موسسته من يومين بسبب عدم توفر سلك الرباط بالسوق على الرغم من ان رفع سعره قبل الاختفاء لم يكن مبررا. ويقول على عثمان :اشترى السلك من احد المحال التجارية المتخصصة في بيع مواد البناء بـ90 ريالا وذلك بسعر مرتفع جدا يعادل ضعف سعره السابق 30 ريالا كحد أعلى، موكدا ان عدم توفر السلك يكبد مؤسسات المقاولات خسائر مادية.
ويؤكد محمد الصاعدي أنه عانى كثيرا في عملية البحث عن سلك التربيط في المحلات، وقد حصل عليه بعد جهد كبير ، لافتا إنه اشتراه بسعر 90 ريالا وعند اصراره على الحصول على فاتورة خفض له البائع السعر الى 60 ريالا، في عملية واضحة لوجود تلاعب بالسوق، موكدا ان غالبية محلات بيع مواد البناء تبيعه بسعر مرتفع.

“التجارة” تبحث أسباب الشح وزيادة السعر

مصدر بفرع وزارة التجارة بالمدينة المنورة اكد للمدينة انه سيتم بحث الامر والقيام بجولة على المحلات التجارية للتأكد من الشكوى المواطنين من ارتفاع اسعار سلك التربيط ، وكذلك ارتفاع اسعاره، كما اجرت المدينة اتصالا هاتفيا بمدير الفرع بالمدينة خالد قمقمجى الا انة تعذر الرد على الاتصال.









عرض البوم صور سكووون   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
استمرار ارتفاع أسعار مدخلات الحديد تدريجياً يهدد استقرار السوق المحلي سكووون مركز بورصة الاسهم الخليجية 0 09-09-2011 05:23 AM
مواد البناء ترتفع 15 % وتعطيش السوق للحديد والأسمنت يعقد المشكلة سكووون مركز بورصة الاسهم الخليجية 0 04-08-2011 06:32 PM
سابك تزيد إنتاج الحديد المحلي 9% وتؤكد أن نقص الحديد في السوق يعود لمصنعين آخرين سكووون مركز بورصة الاسهم الخليجية 0 01-22-2011 10:21 AM
استمرار التطوير الفردي يعزز من تباين أسعار الحديد ومواد البناء سكووون مركز بورصة الاسهم الخليجية 0 01-07-2011 04:13 AM
تعلن السوق المالية عن توقف التداول لأسباب تقنية متداول حر مركز بورصة الاسهم السعودية 0 12-12-2010 10:03 AM


الساعة الآن 10:03 PM



SEO by vBSEO