استرجاع كلمة المرور طلب كود تفعيل العضوية تفعيل العضوية قوانين المنتدى
العودة   منتدى مركز البورصة السعودي > مراكز بورصة الأسهم والعملات والمعادن > مركز بورصة الاسهم الخليجية

التسجيل السريع مُتاح
عزيزي الزائر . وفي حال رغبتم بالإنضمام إلى أسرتنا في المنتدى ينبغي عليكم ،التسجيل!

اسم المستخدم: كلمة المرور: تأكيد كلمة المرور: البريد الالكتروني: تأكيد البريد:
موافق على شروط المنتدى 


اعتماد مشروعين خليجيين لتوحيد الاكتتابات والإفصاح



  انشر الموضوع
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-03-2011, 12:40 AM   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مميز
الرتبة


البيانات
التسجيل: Nov 2010
العضوية: 4
المشاركات: 2,170 [+]
بمعدل : 0.68 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
سكووون غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : مركز بورصة الاسهم الخليجية
اعتماد مشروعين خليجيين لتوحيد الاكتتابات والإفصاح
المصدر: الجريدة الكويتية آخر تحديث : 18 نوف 2011 02:25 م

أكد ناصر القعود أن قواعد طرح الأسهم تستهدف توحيد التشريعات والأنظمة المتبعة على مستوى أسواق المنطقة في ما يتعلق بآلية طرح الشركات المساهمة العامة الخليجية أسهمها للاكتتاب العام.

تبنت لجنة رؤساء هيئات الأسواق المالية في دول مجلس التعاون الخليجي خلال اجتماعها أمس في الرياض، مشروعي قرارات موحدة تتضمن قواعد لطرح الأسهم (الاكتتاب العام) في الأسواق المالية الخليجية، وقواعد الإفصاح والشفافية للأوراق المالية المدرجة في تلك الأسواق، حيث تمت الموافقة على هذه المشاريع والتوصية برفعها للجنة الوزارية لرؤساء مجالس إدارات الجهات التنظيمية للأسواق المالية في دول المجلس تمهيدا لإقرارها بشكل نهائي خلال اجتماعها المقبل.
وقال د. ناصر القعود نائب الأمين العام المساعد للشؤون الاقتصادية في الأمانة العامة لمجلس التعاون، ان قواعد طرح الأسهم تستهدف توحيد التشريعات والأنظمة المتبعة على مستوى أسواق المنطقة فيما يتعلق بآلية طرح الشركات المساهمة العامة الخليجية أسهمها للاكتتاب العام، وبما يمكن المواطن الخليجي من تملك وتداول الأسهم في جميع أسواق دول المجلس بكل يسر وسهولة.
توحيد السياسات

واشار القعود الى ان خطوة لجنة رؤساء هيئات الأسواق المالية بشأن المشروعين أعلاه جاءت بعد الاطلاع على توصيات فريق عمل الإصدارات الأولية والاكتتابات في الأسواق المالية في دول المجلس وفريق عمل الإدراج والإفصاح والحوكمة، التي تستهدف توحيد السياسات والأنظمة المتعلقة بالأسواق المالية سعيا لتكاملها وتنفيذا لمتطلبات السوق الخليجية، إلى جانب دفع مسيرة العمل المشترك بين الدول الأعضاء.
وركز اجتماع اللجنة المنبثقة عن اللجنة الوزارية للأسواق المالية على دعم وتوثيق التعاون بين الجهات المشاركة والارتقاء بمستويات الشفافية في أسواق المنطقة بما يدعم حماية أموال المستثمرين ومدخرات الأفراد والمساهمة في تحقيق الازدهار والاستقرار الاقتصادي لدول المجلس.
كما تناول ما توصل إليه فريق عمل الإشراف والرقابة على الأسواق المالية في الدول الأعضاء حول مهامه وأولويات عمله خلال الفترة المقبلة، اضافة الى مناقشة مقترح إنشاء معهد للأسواق المالية في دول المجلس، ومركز معلومات وبيانات للأسواق المالية، إلى جانب بحث آخر المستجدات والتطورات في الأسواق المالية في دول المجلس وتبادل الرأي بشأنها.

تكامل الأسواق

ومعلوم أن اللجنة الوزارية الدائمة لرؤساء مجالس إدارات هيئات أسواق المال الخليجية تتولى وضع تصورات وخطوات فعلية لمعالجة ‏العقبات التي ‏تعترض التكامل بين هذه الأسواق وتفعيل إجراءاته تنفيذاً للاتفاقية الاقتصادية بين دول المجلس وقرارات المجلس الأعلى بهذا الشأن، إضافة إلى تحقيق متطلبات السوق الخليجية المشتركة وما نصت عليه الاتفاقية بأن يعامل مواطنو دول المجلس الطبيعيون والاعتباريون في أي دولة من دول الأعضاء معاملة مواطنيها دون تفريق أو تمييز في المجالات الاقتصادية كافة، بما في ذلك تداول الأسهم وتأسيس الشركات، إلى جانب إطلاق المبادرات الإبداعية بما يسهم في عودة أسواق المال الخليجية إلى وضعها الطبيعي، بعد أن ألقت تداعيات الأزمة الاقتصادية العالمية ‏بظلالها على عدد من القطاعات في دول المجلس ومن بينها أسواق المال.
وكذلك السعي نحو دعم الصلات والروابط بين الجهات الرقابية في إطار عمل موحد للتعاون وإزالة معوقات الاستثمار في مجال الأوراق المالية في دول المجلس، وتسهيل نقل وتدفق الأموال والمعلومات والخبرات بين أسواقه المالية.









عرض البوم صور سكووون   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الاكتتابات متداول حر مركز بورصة الاسهم الخليجية 0 12-30-2011 03:47 PM
"الحديد والصلب" تخطط لتنفيذ مشروعين للاحلال والتجديد فائز مركز بورصة الاسهم العربية 0 12-30-2011 03:47 PM
لتكون هناك عدالة في الاكتتابات تمارة مركز بورصة الاسهم السعودية 0 11-09-2011 08:31 PM
استطلاع «ديلويت»: حركة الاكتتابات وصلت إلى مستويات متدنية جداً عالمياً تمارة مركز بورصة الاسهم السعودية 0 08-05-2011 04:46 PM
هل يعلن المواطن التوقف عن الاكتتابات ؟ ؟ ؟ ؟ تمارة مركز بورصة الاسهم السعودية 0 07-07-2011 12:13 AM


الساعة الآن 01:17 PM



SEO by vBSEO