استرجاع كلمة المرور طلب كود تفعيل العضوية تفعيل العضوية قوانين المنتدى
العودة   منتدى مركز البورصة السعودي > مراكز بورصة الأسهم والعملات والمعادن > مركز بورصة الاسهم الخليجية

التسجيل السريع مُتاح
عزيزي الزائر . وفي حال رغبتم بالإنضمام إلى أسرتنا في المنتدى ينبغي عليكم ،التسجيل!

اسم المستخدم: كلمة المرور: تأكيد كلمة المرور: البريد الالكتروني: تأكيد البريد:
موافق على شروط المنتدى 


الأمير سعود بن ثنيان: سابك منجز وطني عملاق يثبت بعد نظر ولاة الأمر



  انشر الموضوع
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-19-2011, 02:06 PM   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مميز
الرتبة


البيانات
التسجيل: Nov 2010
العضوية: 4
المشاركات: 2,170 [+]
بمعدل : 0.68 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
سكووون غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : مركز بورصة الاسهم الخليجية
الأمير سعود بن ثنيان: سابك منجز وطني عملاق يثبت بعد نظر ولاة الأمر

المصدر: وكالة الأنباء السعودية آخر تحديث : 17 أكت 2011 06:48


رفع صاحب السمو الأمير سعود بن عبدالله بن ثنيان رئيس الهيئة الملكية للجبيل و ينبع رئيس مجلس إدارة الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) أسمى آيات الشكر والعرفان لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ، ولصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام، ولصاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية بمناسبة صدور الأمر السامي الكريم القاضي بإعادة تشكيل مجلس إدارة شركة سابك واستمرار سموه رئيسا لمجلس إدارتها .

وقال سموه في تصريح لوكالة الأنباء السعودية : " إنني وزملائي نعتز كثيرا بتلك الثقة الغالية التي تشرفنا بها من سيدي خادم الحرمين الشريفين - متعه الله بالصحة والعافية - ونسأل الله العلي القدير أن يمدنا بعونه وتوفيقه لنتمكن من تحقيق الطموحات والهمم العالية التي تصبو إليها قيادتنا الرشيدة" .

وأضاف : " نحمد لله الذي أكرمنا بوافر نعمه، وسخر لنا في هذه البلاد من يقودنا نحو الازدهار والرخى الذي ينشده كل مواطن.. فقبل 36 عاما تأسست الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) لتكون ذراعاً اقتصادياً تعتمد عليه الدولة في زيادة إيراداتها المالية وتعزيز صادراتها الخارجية، وبفضل من الله فقد تحقق للقيادة الرشيدة ما كانت تصبو إليه، وها هي (سابك) تواصل تحقيق الإنجازات وتسجيل الأرقام ، فمنذ أن تأسست عام 1396هـ الموافق 1976م وهي تسارع الخطى في إنشاء وتطوير الصناعات الأساسية والتحويلية والمتخصصة التي تستثمر الثروات الهيدروكربونية والمعدنية التي حبا الله بها أرض هذه البلاد المباركة. فتمكنت الشركة من بناء وتشييد أكثر من (19) مجمعاً صناعياً تتمركز في مدينتي الجبيل وينبع الصناعيتين، منها ثلاثة مجمعات جديدة هي المتحدة وينساب وكيان.

وأوضح أنه خلال الفترة ما بين عامي 2003 إلى 2010م تصاعد إنتاج وإيرادات الشركة وصافي أرباحها، حيث قفز الإنتاج الإجمالي من (42) إلى (66) مليون طن متري من الكيماويات والكيماويات المتخصصة والبوليمرات والبلاستيكيات الهندسية والأسمدة والحديد والصلب وذلك بنسبة (57%)، كما تصاعدت إيرادات المبيعات من (47) إلى (152) مليار ريال بنسبة (223%)، كما أن صافي أرباح الشركة نما بنسبة (226%) من (6.6) إلى (21.5) مليار ريال، وحتى نهاية الربع الثالث من العام الحالي نمت الأرباح لتصل إلى (24) أربعة وعشرين مليار ريال وبذلك يبلغ مجموع الأرباح (164) مائة وأربعة وستين مليار ريال.

وأبرز سموه المكانة العالمية لشركة لسابك قائلا : " تمتلك سابك (40) مصنعاً خارج المملكة موزعة على قارات آسيا وأوربا وأمريكا، وقد ساعدت استثماراتها الخارجية على تعزيز مكانتها الدولية، مما مكنها من دخول تلك الأسواق والتغلب على المعوقات والتحديات والإجراءات الحمائية التي واجهتها. وسابك تحتل حالياً المرتبة الخامسة بين كبريات شركات البتروكيماويات العالمية، وتعد الشركة الأولى عربياً من حيث القيمة السوقية، كما تحتل المرتبة الأولى عالمياً في كثير من منتجات الكيماويات الأساسية مثل (جلايكول الإيثيلين والميثانول والأسمدة)، وتحتل المراتب الثلاث الأول في الكثير من منتجاتها الأخرى مثل (البولي إيثيلين والبولي بروبيلين واللدائن الحرارية عالية الأداء).

وقال : ولكم وددت أن أسهب في سرد بقية الحقائق التي تثبت بعد نظر القيادة وصواب رؤيتها في توطين الصناعات البتروكيماوية التي نظرت إليها قيادتنا كونها خيارا استراتيجيا يعظم الاستفادة من مواردنا الطبيعية وينهض باقتصادنا الوطني ويوجد المزيد من فرص العمل لأبناء الوطن .

وأضاف : وفي هذا الإطار يلحظ المراقب الإسهامات العديدة لشركة سابك التي انعكست تأثيراتها على مجالات وميادين متعددة على الصعيدين المحلي والعالمي، فقد أسست سابك لقيام أكثر من صناعة تحويلية، واستطاعت أن تنقل وتوطن أحدث التقنيات العالمية، وبفضل منتجاتها من الحديد والأسمدة أدت دوراً في تحقيق التنمية العمرانية والأمن الغذائي، وشاركت بفعالية في ميادين حماية البيئة والتنمية المستدامة والمسؤولية الاجتماعية، وما البرنامج التعاوني الذي أطلقته مؤخراً لسعودة وظائف المقاولين في شركاتها إلا مثال على ذلك , كما أن لسابك مساهمتها الفاعلة في إمداد القطاعات الأخرى بما تزخر به من خبرات وطنية بحيث أصبحت الكفاءات التي تصنعها سابك تشغل وتدير بمهارة واقتدار العديد من الشركات الناشئة.

وأشاد سموه بأعضاء مجالس الإدارات السابقة ، وكافة السواعد الوطنية التي أسهمت بتحقيق هذا المنجز الوطني ، و شكره لأعضاء مجلس الإدارة الحاليين سواء من استمر منهم في المجلس الحالي أو الذين انتهت فترة عضويتهم ، وكانوا خير سند في المجلس ، وكانت لهم بصماتهم الواضحة في مسيرة عمل الشركة طوال السنوات الماضية، مقدرا سموه ما يتمتعون به من حس وطني صادق وقدرات إبداعية أسهمت في تحقيق العديد من النجاحات التي حظيت بها الشركة. ومعربا عن ترحيبه بالأعضاء الجدد .

واختتم سموه تصريحه داعيا الله العلي القدير أن يمتع خادم الحرمين الشريفين بالصحة والعافية ، وأن يمده بعونه وتوفيقه ، وأن يديم على بلادنا الأمن والاستقرار والعزة والسؤدد.









عرض البوم صور سكووون   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
سعود بن ثنيان: منتدى الصناعات التحويلية يسهم في تنويع مصادر الدخل سكووون مركز بورصة الاسهم الخليجية 1 04-08-2012 11:38 AM
الأمير سعود بن مشعل بن عبدالعزيز: ميزانية الخير تؤكد قوة ومتانة الاقتصاد السعودي سكووون مركز بورصة الاسهم الخليجية 0 12-31-2011 04:18 PM
الأمير سعود بن ثنيان: العلاقات التجارية السعودية الصينية نمت 25 ضعفاً في 10 سنوات سكووون مركز بورصة الاسهم الخليجية 0 09-25-2011 07:15 AM
سابك) قطعت شوطاً طويلاً في السعودة والتزامنا بها واجب وطني سكووون مركز بورصة الاسهم الخليجية 0 02-02-2011 10:56 AM
الأمير سعود بن ثنيان: سنعوض ارتفاع تكاليف المجمع الصناعي بأداء تشغيلي جيد سكووون مركز بورصة الاسهم الخليجية 0 12-09-2010 09:56 AM


الساعة الآن 08:30 PM



SEO by vBSEO