استرجاع كلمة المرور طلب كود تفعيل العضوية تفعيل العضوية قوانين المنتدى
العودة   منتدى مركز البورصة السعودي > مراكز بورصة الأسهم والعملات والمعادن > مركز بورصة الاسهم الخليجية


التسجيل السريع مُتاح
عزيزي الزائر . وفي حال رغبتم بالإنضمام إلى أسرتنا في المنتدى ينبغي عليكم ،التسجيل!

اسم المستخدم: كلمة المرور: تأكيد كلمة المرور: البريد الالكتروني: تأكيد البريد:
موافق على شروط المنتدى 


البدء في تنفيذ محطة رابغ الثانية لتوليد الكهرباء



  انشر الموضوع
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-13-2011, 03:45 PM   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مميز
الرتبة


البيانات
التسجيل: Nov 2010
العضوية: 4
المشاركات: 2,194 [+]
بمعدل : 0.45 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
سكووون غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : مركز بورصة الاسهم الخليجية
البدء في تنفيذ محطة رابغ الثانية لتوليد الكهرباء

المصدر: المدينة السعودية آخر تحديث : 13 فبراير, 2011 06:12 ص

بدأت أمس أعمال إنشاء المرحلة الاولى لمشروع محطة رابغ البخارية الثانية لتوليد الكهرباء بطاقة انتاجية قدرها 2555ميجاواط فى الساعة و بتكلفة 14مليار ريال وتضم اربع وحدات توليد بخارية صديقة للبيئة باستخدام أحدث الأنظمة والتقنيات بالتعاون مع شركة دوسان للإنشاءات والمعدات الثقيلة الكورية ليكون المشروع - بمرحلتيه الأولى والثانية- جاهزًا للعمل قبل صيف 2014المقبل .
جاء ذلك بحضور عدد من رؤساء القطاعين الكهربائي وشركة دوسان للمقاولات وبحضور مدير عام ادارة الأدلة الجنائية بمحافظة رابغ العقيد حاسن سالم الطلحي .
وأكد المهندس فؤاد الشريبي نائب الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للكهرباء ان هذا المشروع واحد من المشاريع الرائدة على مستوى المملكة لمواجهة النمو الصناعى المتزايد والزيادة فى عدد السكان و انطلاقا من مسؤولية الشركة السعودية للكهرباء في إنتاج ونقل وتوزيع الطاقة في المملكة في ظل توجيهات حكومتنا الرشيدة بتلبية احتياجات الطاقة الكهربائية المدنية لمواكبة عجلة التقدم.
ومن خلال الشراكة الاستراتيجية التي نشأت منذ مرحلة توقيع العقد مع كل من شركة دوسان للانشاءات والمعدات الثقيلة الكورية المقاول الرئيسي للمشروع ومكتب الاستشارات الهندسية شركة- pb-وكافة القائمين بالاشراف على التنفيذ .
وقال : انه تم التخطيط منذ عام 2007م لإنشاء المحطة لتعزيز قدرات محطات التوليد ليكون المشروع نموذجيا على مستوى العالم حيث يتوفر فيه جميع المتطلبات البيئية ومزود بوسائل تنظيف دخان الصعد الذاتي لتصفية الدخان الناتج من الكبريت والنيتروجين وفقا للاشتراطات البيئية المحلية والعالمية ليتم دخول الوحدتين الاولى والثانية قبل صيف 2014م .
ومن جانبه قال شنقوسو رئيس شركة دوسان: لا شك سيكون هناك العديد من التحديات التي تنتظرنا والتى يتحتم علينا التغلب عليها للحفاظ على نفس مستوى الالتزام والتفاني والاجتهاد المعمول به فى شركتنا من خلال الدعم والتعاون من قبل الشركة السعودية للكهرباء للوصول إلى هدفنا النهائي، والانتهاء من المشروع،
وتابع: تلتزم شركة دوسان للصناعات الثقيلة بتنفيذ ثلاثة أهداف رئيسية هي:المحافظة على السلامة والبيئة ، وهدفنا هو استكمال المشروع بدون حوادث - باذن الله- بالإضافة إلى ذلك، نحن نهدف إلى ضمان أن المشروع ليس له أي تأثير سلبي على البيئة أثناء عملية البناء. فهو مشروع وفق انظمة صديقة للبيئة والالتزام بالجدول الزمني، وسوف نقوم بالاستفادة من جميع الموارد الممكنة من دون استثناء لضمان تاريخ الانتهاء التعاقدي والتشغيل التجاري كما هو مخطط له خلال اربع سنوات وكذلك المحافظة على الجودة،
وقال شنقو: سوف تلتزم شركة دوسان بجودة منتجاتها الصديقة للبيئة, ولابد من وجود أنظمة إدارية قوية وإجراءات محددة للشركة المقاولة.
واضاف شنقوسو : نحن والشركة السعودية للكهرباء، يمكن أن تتطور لدينا شراكة رابحة في المملكة العربية السعودية كما نودّ أن نعمل معًا لتبادل أفضل الخبرات مع بعضها البعض.









عرض البوم صور سكووون   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مجلس الوزراء: تعديل مقدار البدل النقدي وبدل الانتقال للضباط والأفراد تمارة مركز بورصة الاسهم السعودية 0 01-16-2012 09:48 PM
للبيع محطة كهرباء كاملة متداول حر مركز بورصة المعادن والنفط 0 11-15-2011 10:13 PM
محطة كهرباء للبيع متداول حر مركز بورصة المعادن والنفط 0 11-13-2011 02:27 PM
للبيع محطة كهرباء متداول حر مركز بورصة المعادن والنفط 0 10-16-2011 11:22 AM
بصفر: أمام المستثمرين فرص للاستثمار في «مفاعلات» الجيل الرابع لتوليد الكهرباء وتحلية سكووون مركز بورصة الاسهم الخليجية 0 02-28-2011 04:47 PM


الساعة الآن 02:37 AM



SEO by vBSEO