استرجاع كلمة المرور طلب كود تفعيل العضوية تفعيل العضوية قوانين المنتدى
العودة   منتدى مركز البورصة السعودي > مراكز بورصة الأسهم والعملات والمعادن > مركز بورصة الاسهم الخليجية


التسجيل السريع مُتاح
عزيزي الزائر . وفي حال رغبتم بالإنضمام إلى أسرتنا في المنتدى ينبغي عليكم ،التسجيل!

اسم المستخدم: كلمة المرور: تأكيد كلمة المرور: البريد الالكتروني: تأكيد البريد:
موافق على شروط المنتدى 


البراك لـ"مباشر": نتوقع أرباح جيدة للكهرباء السعودية الربع الجاري



  انشر الموضوع
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11-09-2011, 08:31 PM   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مميز
الرتبة


البيانات
التسجيل: Nov 2010
العضوية: 4
المشاركات: 2,194 [+]
بمعدل : 0.45 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
سكووون غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : مركز بورصة الاسهم الخليجية
البراك لـ"مباشر": نتوقع أرباح جيدة للكهرباء السعودية الربع الجاري

المصدر: خاص مباشر آخر تحديث : 20 أكت 2011 12:10 م

/ إكرامي عبدالله وسعود الكنهل:
توقع المهندس علي البراك ،الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للكهرباء، لـ"مباشر" ان تحقق الشركة أرباحا جيدة خلال الربع الجاري "الرابع من 2011".

وأعلنت الشركة عن تحقيق صافى ربح خلال الربع الثالث 2175 مليون ريال، مقابل صافي ربح 2317 مليون ريال للربع المماثل من العام السابق وذلك بانخفاض قدره 6 %. ومقابل صافي ربح 1335 مليون ريال للربع السابق وذلك بارتفاع قدرة63 %.

وبلغ صافى الربح للشركة خلال التسعة أشهر الأولى 2736 مليون ريال، مقابل صافي ربح 2603 مليون ريال للفترة المماثلة من العام السابق وذلك بارتفاع قدره 5 %، وعليه بلغت ربحية السهم خلال تسعة أشهر 66 هلله للسهم ، مقابل ربح 62 هلله للسهم للفترة المماثلة من العام السابق.

وأرجعت الشركة سبب ارتفاع سبب الارتفاع في صافي الربح للتسعة أشهر، وصافي الربح للربع الثالث مقارنة بالربع السابق نتيجة لتعديل التعريفة على فئات الحكومي والتجاري والصناعي و زيادة كمية الطاقة المباعة.وأكد على ان تجريتهم مع القطاع الخاص حتى الان جيدة، مشيراً الى نيتهم الاستمرار في هذا البرنامج.

وقال خلال المؤتمر الصحفي الذى عُقد عقب إفتتاح مكتب خدمة المشتركين في الدرعية، ان الشركة مستمرة في بناء البنية التحتية في جميع انحناء المملكة ويتم تمويل المشاريع من خلال الموارد الذاتية والاقتراض من البنوك او قروض الدولة الميسرة لمشاريع تم ترسية جزء منها وجزء اخر جاري ترسيته وسيتم ترسية جزء ثالث خلال عام او عامين، مشيرا الى ان الصرف لم يبدأ حتى الان لكنه سيتم اعتبار من 2012.

وأوضح ان الشركة تضع ضمن خطتها احتياجات الصناعة منها محطة سيتم توقيع عقدها الاسبوع القادم بالشعيبة جنوب جدة لدعم التوسع الصناعي الكبير بالمدن الصناعية جنوب جدة، بطاقة 1200 ميجاواط وتكلفة 4 مليار ريال.


وأشار الى انه بالنسبة لهيكلة الشركة وانشاء شركة قابضة تضم شركات تابعة هدفه كفاءة التشغيل والاستفادة من الموارد والاستعداد للتنافسية بسوق الكهرباء مستقبلا عندما تقرر الدولة ذلك.وذكر ان الهيكلة ستتطلب دمج ادارات وانشاء ادارات جديدة.، لافتا الى ان شركة نقل وتوزيع الكهرباء ستبدأ عملها العام القادم ثم الشركات الاخرى في 2013.

وعن الاستعداد لموسم الحج، ذكر ان الشركة كل عام تضع أعداد الحجاج في حساباتها بناء عليه تضع خطة متكاملة للحج ويتم رفعها للجنة العليا للحج ، ولفت الى ان الخطة تتكون من عدة اجزاء، الاول توفير مصادر التمويل الكافية والثاني التأكد من ان جميع محطات التحويل والشبكات تعمل بشكل متكامل مع وجود بدائل ، الثالث استعدادات الطوارىء في موقع الحج ، مؤكداً على انه منذ 3 او 4 سنوات الامور تسير بشكل جيد ونأمل تطورها للافضل العام الجاري والسنوات القادمة .

وذكر ان جميع خدمات الشركة موجودة الان على الانترنت، كما انها مستمرة في استخدام التقنية لسداد الفواتير وغيرها من خدمات التعامل مع المواطنين الا ان العائق هو وجود شريحة من المواطنين لا يستخدمون الانترنت لذا يتم افتتاح مثل مكتب الدرعية لهذه النوعية من المواطنين.









عرض البوم صور سكووون   رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أحمد عياد لـ"راديو مباشر": صعود قوى لسهم "مدينة المعرفة" وتوقعات بارتفاعات أكثر سكووون مركز بورصة الاسهم الخليجية 0 12-19-2011 07:54 PM
"الكيميائية" توزع أرباح الربع الثالث في 28 ديسمبر تمارة مركز بورصة الاسهم السعودية 0 12-18-2011 07:51 PM
"جلوبل": تراجع أرباح قطاع الأسمنت فى مجلس التعاون الخليجي خلال الربع الثالث 0.5 % سنو تمارة مركز بورصة الاسهم السعودية 0 12-03-2011 03:30 PM
6.2 مليار دولار صافى أرباح "بنك أوف أمريكا" فى الربع الثالث سكووون مركز بورصة الاسهم الخليجية 0 10-19-2011 02:06 PM
ارتفاع أرباح "اسمنت الجنوبية" 19 % بنهاية الربع الأول من عام 2011 تمارة مركز بورصة الاسهم السعودية 0 04-13-2011 11:49 AM


الساعة الآن 11:38 AM



SEO by vBSEO