استرجاع كلمة المرور طلب كود تفعيل العضوية تفعيل العضوية قوانين المنتدى
العودة   منتدى مركز البورصة السعودي > مراكز بورصة الأسهم والعملات والمعادن > مركز بورصة الاسهم الخليجية


التسجيل السريع مُتاح
عزيزي الزائر . وفي حال رغبتم بالإنضمام إلى أسرتنا في المنتدى ينبغي عليكم ،التسجيل!

اسم المستخدم: كلمة المرور: تأكيد كلمة المرور: البريد الالكتروني: تأكيد البريد:
موافق على شروط المنتدى 


التحليل الفنى لزوج اليورو مقابل الدولار eur/usd وسيطرة الدببة تزداد قوة



  انشر الموضوع
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-20-2021, 10:07 PM   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو نشيط
الرتبة


البيانات
التسجيل: Jun 2020
العضوية: 261
المشاركات: 54 [+]
بمعدل : 0.04 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
شلم غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : مركز بورصة الاسهم الخليجية




نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


التحليل الفنى لزوج اليورو مقابل الدولار EUR/USD وسيطرة الدببة تزداد قوة
التحليل الفنى لزوج اليورو مقابل الدولار EUR/USD وسيطرة الدببة تزداد قوة




نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة



هروب المستثمرين من المخاطرة والقلق من نتائج الانتخابات الالمانية وتأثر اليورو سلبا بعد نفى البنك المركزى الاوروبى لتقارير توضح موعد قرب تشديد سياسته. وكانت تلك العوامل داعمة لتراجع زوج العملات اليورو مقابل الدولار EUR/USD الى مستوى الدعم 1.1709 فى بداية تداولات هذا الاسبوع الادنى لزوج العملات منذ ما يقرب الشهر. ومؤخرا أشار تقرير إخباري إلى أن البنك المركزي الأوروبي كان في وضع يسمح له برفع أسعار الفائدة في أقرب وقت بحلول عام 2023 ، وهو تطور مفاجئ من المتوقع أن يكون داعمًا لتوقعات اليورو.

وذكرت صحيفة فاينانشيال تايمز أن كبير الاقتصاديين في البنك المركزي الأوروبي فيليب لين أخبر الاقتصاديين الألمان أن توقعات البنك المركزي الأوروبي الداخلية تشير إلى أستقرار التضخم في منطقة اليورو عند 2.0٪ بحلول عام 2025. ووفقًا للتقرير ، فإن مثل هذه النتيجة ستعني ضمنيًا رفع سعر الفائدة لأول مرة في البنك المركزي الأوروبي في عام 2023 ، أي قبل توقعات السوق الحالية لمثل هذه الخطوة في عام 2024.

أي إعادة تقويم من شأنه أن يثبت تفاؤله بالنسبة لأسعار الصرف من اليورو إلى الدولار وأزواج اليورو الأخرى.

ولكن ، نفى البنك المركزي الأوروبي التقرير الذي لا يزال حريصًا على ضمان بقاء تكاليف تمويل منطقة اليورو ، وسعر الصرف ، عند أدنى مستوى ممكن لأطول فترة ممكنة. وتعليقا على ذلك يقول كريس تيرنر رئيس الأسواق العالمية في بنك ING: “هذه الخطوة تبدو وكأن بعض صقور البنك المركزي الأوروبي يحاولون فتح النقاش حول التطبيع النقدي”.

وقد أثبتت أسعار صرف اليورو أنها متفائلة نسبيًا بالنسبة للتطورات ، ولكن التقرير مع ذلك يخون القلق من قبل البعض في دوائر السياسة النقدية في منطقة اليورو الذين قد يصابون بالإحباط بسبب الفترة الطويلة من الأسعار المنخفضة للغاية المعروضة في البنك المركزي الأوروبي. وعليه يقول المحلل “القصة بمثابة تذكير بأن الخلاف يمكن أن يتزايد وأنه خلال الأشهر القادمة يمكن أن تصبح أسواق الفوركس وأسعار الفائدة في منطقة اليورو أكثر حساسية لأي نمو أقوى أو بيانات تضخم أعلى. قد يتداول زوج اليورو / الدولار الأمريكي في نطاق 1.1750-1.1800 اليوم “.

ومن المتوقع أن يكون البنك المركزي الأوروبي من بين آخر البنوك المركزية التي ترفع أسعار الفائدة نظرًا لتوقعات بقاء التضخم في منطقة اليورو منخفضًا لفترة طويلة من الزمن. وقد رفع البنك المركزي الأوروبي في سبتمبر توقعاته للتضخم لعام 2022 إلى 1.7٪ من 1.5٪ سابقًا لكن توقعات 2023 انخفضت من 1.5٪ إلى 1.4٪. ومن المتوقع أن تسود ظروف السياسة النقدية الداعمة في البنك المركزي الأوروبي حتى تبدأ توقعات التضخم للعامين المقبلين بالإشارة إلى ما فوق 2.0٪. وتنص أتفاقية البنوك المركزية على أن البنك المركزي سوف يخرج من برامج التسهيل الكمي – في حالة البنك المركزي الأوروبي ، هما PEPP و APP – قبل رفع سعر الفائدة.

لذلك ، فإن أول إشارة حقيقية تشير إلى أن ارتفاع الأسعار قادم من البنك المركزي الأوروبي ستشمل إكمال PEPP و APP. وبرنامج PEPP هي استجابة البنك المركزي الأوروبي للطوارئ للوباء ومن المتوقع على نطاق واسع أن تكتمل في عام 2022 ، مما يشير إلى أن إشارة النوايا الأكثر أهمية ستكون الخروج من برنامج APP التقليدي طويل المدى.

وبشكل عام لا يزال هذا بعيدًا إلى حد ما في المستقبل البعيد ، مما يشير إلى أن البنك المركزي الأوروبي سيكون عنصرًا أساسيًا غير داعم للتركيبة الأساسية لليورو ، على الرغم من أي مناورات من قبل الصقور كما يتضح من تقرير فاينانشيال تايمز.

ويرى المحللين بأن التوقعات على المدى القريب لزوج اليورو دولار EUR / USD معلقة بخيط رفيع حيث يكافح الزوج للدفاع عن 1.1758.

حسب التحليل الفنى للزوج: على المدى القريب وحسب الاداء على شارت الساعة، يبدو أن زوج العملات اليورو مقابل الدولار EUR / USD يتداول ضمن تشكيل قناة هبوطية. ويبدو أن زوج العملات قد أنخفض مؤخرًا بأتجاه دعم خط الاتجاه. ونتيجة لذلك ، فقد دخل الآن في منطقة تشبع بالبيع لمؤشر القوة النسبية لـ 14 ساعة. ولذلك ، سيستهدف المضاربون على الارتفاع – الثيران- أرباحًا محتملة للارتداد حول 1.1749 أو أعلى عند 1.1768. ومن ناحية أخرى ، سوف يتطلع المضاربون على الانخفاض – الدببة- إلى تمديد الانخفاضات الحالية نحو 1.1711 أو أقل إلى 1.1690.

وعلى المدى البعيد وحسب الاداء على الرسم البياني للاطار الزمنى اليومي ، يبدو أن زوج العملات اليورو مقابل الدولار EUR / USD يتداول أيضًا ضمن تشكيل قناة هبوطية برفق ، مما يشير إلى زخم هبوطي كبير على المدى الطويل. ويبدو أن زوج العملات يقترب من مستويات تشبع بالشراء في مؤشر القوة النسبية لـ 14 يومًا. لذلك ، سوف يتطلع المضاربون على الانخفاض – الدببة- إلى الاحتفاظ بالسيطرة على الزوج من خلال استهداف الأرباح حول 1.1667 أو أقل عند 1.1599. ومن ناحية أخرى ، سيستهدف المضاربون على الارتفاع – الثيران- الأرباح طويلة الأجل عند 1.1791 أو أعلى عند 1.1858


نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة












عرض البوم صور شلم   رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
لزوج, مقابل, التحليل, الدببة, الدولار, اليورو, الفني, تزداد, eur/usd, وسيطرة, قوة

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
التحليل الفنى لزوج الدولار الامريكى مقابل الين usd/jpy ومحاولات أختراق المقاومة 110.00 من جديد شلم مركز بورصة الاسهم العربية 0 09-20-2021 09:23 PM
التحليل الفني لزوج الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني - فاصل يومي عاشقه رب البريات مركز البورصة العام 0 01-17-2021 04:33 PM
يهبط اليورو لأدنى مستوى فى عامين مقابل الدولار.. و4 أشهر مقابل الين فائز مركز بورصة العملات العالمية الفوركس 2 06-07-2012 05:36 PM
كورس في التحليل الفني ل martin pring ( ملف تورنت) لمحبي التحليل الفني المحترف مركز البورصة العام 0 03-27-2011 03:12 PM
كورس في التحليل الفني ل martin pring ( ملف تورنت) لمحبي التحليل الفني المحترف مركز البورصة العام 0 03-27-2011 03:10 PM


الساعة الآن 02:15 PM



SEO by vBSEO