استرجاع كلمة المرور طلب كود تفعيل العضوية تفعيل العضوية قوانين المنتدى
العودة   منتدى مركز البورصة السعودي > مراكز بورصة الأسهم والعملات والمعادن > مركز بورصة الاسهم الخليجية

التسجيل السريع مُتاح
عزيزي الزائر . وفي حال رغبتم بالإنضمام إلى أسرتنا في المنتدى ينبغي عليكم ،التسجيل!

اسم المستخدم: كلمة المرور: تأكيد كلمة المرور: البريد الالكتروني: تأكيد البريد:
موافق على شروط المنتدى 


الحديد إلى ارتفاع ولا تغيير في أسعار سابك



  انشر الموضوع
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 07-09-2011, 12:00 PM   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مميز
الرتبة


البيانات
التسجيل: Nov 2010
العضوية: 4
المشاركات: 2,170 [+]
بمعدل : 0.68 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
سكووون غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : مركز بورصة الاسهم الخليجية
الحديد إلى ارتفاع ولا تغيير في أسعار سابك
المصدر: الوطن السعودية آخر تحديث : 04 يوليو, 2011 07:03 ص

بعد يوم من إعلان شركات في قطاع الألبان رفعها لأسعارها، فتح أمس باب توقعات آخر حول زيادات مرتقبة في أسعار الحديد، بإعلان رئيس مجلس إدارة شركة اليمامة للحديد المهندس سعد المعجل عن أن ارتفاع الأسعار بنسبة 7 % "وارد جدا خلال الفترة المقبلة" وهو ما يعادل 203 ريالات للطن.
وبرر المعجل هذا التوجه بأن شركته لم تستطع حتى الآن تغطية حجم خسائرها لبيعها حديد التسليح بأسعار تقل عن سعر التكلفة.
ولفت في تصريح إلى "الوطن" إلى أن تدخل وزارة التجارة والصناعة في مستويات الأسعار والخدمات سيؤدي إلى نشوء أزمات في توفير مثل هذه المواد.
من جهته أكد الرئيس التنفيذي لشركة سابك المهندس محمد الماضي عدم نيتهم رفع أسعار الحديد، مبينا أنه في حال وجود مثل هذه المستجدات فإنها ستعلن عن طريق القنوات الرسمية.
وفي اتجاه آخر أكد مسؤول في مصنع للحديد، رفض الكشف عن اسمه، أنه لا نية لخفض الإنتاج خلال رمضان، في ظل تراجع حجم السحب اليومي لتوقف الكثير من مشاريع البناء، مؤكدا أن الفائض سيخزن تمهيدا لبيعه عقب العيد.
في الوقت الذي أكد فيه الرئيس التنفيذي لشركة سابك المهندس محمد الماضي عدم اتخاذ الشركة أي قرار حتى الآن بزيادة أسعار حديد التسليح في السوق المحلية من جهة، ذكر رئيس مجلس إدارة شركة اليمامة لحديد التسليح المهندس سعد المعجل أن ارتفاع الأسعار بنسبة 7 % في السوق المحلية وارد جداً خلال الفترة المقبلة. ولم يكتف المهندس المعجل بذكر الزيادة فقط، إنما أكد في تصريح خص به "الوطن" أمس أن الشركة منذ انطلاقها قبل نحو 3 سنوات لم تستطع حتى الآن تغطية حجم خسائرها، وقال "الموازنة السنوية للشركة تكشف لنا صحة هذه المعلومات، الشركة لم تستطع تغطية خسائرها بسبب بيع حديد التسليح بأسعار تقل عن سعر التكلفة". وأوضح المهندس المعجل أن الشركة لا تصنع محليا سوى الدرفلة من المواد الخام لصناعة الحديد، وقال "الشركة تشتري مواد التصنيع الأخرى كالبلت والكتل من السوق الخارجية، وهي مواد أسعارها شهدت ارتفاعاً، لذلك احتمالية زيادة الأسعار في السوق المحلية بنسبة 7 % واردة جداً، إلا أن الزيادة من المستحيل أن تصل إلى ما نسبته 30 %".
وأشار المهندس المعجل إلى أن تدخل وزارة التجارة والصناعة في مستويات الأسعار والخدمات سيؤدي إلى نشوء أزمات في توفير مثل هذه المواد، وقال "أرجو عدم ظلم الصناعة بشكل عام، وإذا لم تتوفر الكهرباء والغاز للمصانع المحلية لتصنيع المواد الخام فكيف تسد خسائرها؟ وإن ظلمت الصناعة فإنها ستتوقف".
من جهته أكد الرئيس التنفيذي لشركة "سابك" المهندس محمد الماضي في حديث لـ"الوطن" أمس عدم رفع الشركة لأسعار الحديد في السوق المحلية، مبيناً أنه في حال وجود مثل هذه المستجدات فإنها سوف تعلن عن طريق القنوات الرسمية، نافياً أن تكون الشركة قد اتخذت أي إجراءات في هذا الخصوص. وفي اتجاه آخر أكد مسؤول تنفيذي في أحد مصانع الحديد المحلية أنه لا نية لخفض حجم الإنتاج خلال شهر رمضان المقبل، في ظل تراجع حجم السحب اليومي خلال هذا الشهر بسبب توقف كثير من مشاريع البناء، مؤكداً أن ما يتم إنتاجه سيتم وضعه في المخازن تمهيداً لبيعه عقب إجازة العيد.
يذكر أن سعر طن الحديد من مقاس 16 و 32 ملم في السوق المحلية يبلغ حاليا بحسب مؤشر وزارة التجارة والصناعة 2900 ريال، وفي حال إضافة الـ 7 % التي أكدها المهندس سعد المعجل فإن حجم الزيادة الواردة سيبلغ 203 ريالات في الطن الواحد.
يذكر أن أسعار البلت في السوق العالمية بلغت 720 دولارا للطن الواحد، خلال الأيام القليلة الماضية.









عرض البوم صور سكووون   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ارتفاع أسعار خام الحديد خلال النصف الثاني من 2011م مرتبط بحجم الطلب الصيني سكووون مركز بورصة الاسهم الخليجية 0 09-27-2011 11:48 AM
استمرار ارتفاع أسعار مدخلات الحديد تدريجياً يهدد استقرار السوق المحلي سكووون مركز بورصة الاسهم الخليجية 0 09-09-2011 05:23 AM
رئيس سابك: ارتفاع مدخلات الحديد يؤثر على استقرار السوق سكووون مركز بورصة الاسهم الخليجية 0 07-30-2011 01:04 AM
سابك تتوقع ارتفاع أسعار البتروكيماويات سكووون مركز بورصة الاسهم الخليجية 0 03-11-2011 02:18 PM
سابك تتوقع ارتفاع أسعار البتروكيماويات سكووون مركز بورصة الاسهم الخليجية 0 03-11-2011 02:14 PM


الساعة الآن 08:55 PM



SEO by vBSEO