استرجاع كلمة المرور طلب كود تفعيل العضوية تفعيل العضوية قوانين المنتدى
العودة   منتدى مركز البورصة السعودي > مراكز بورصة الأسهم والعملات والمعادن > مركز بورصة الاسهم الخليجية

التسجيل السريع مُتاح
عزيزي الزائر . وفي حال رغبتم بالإنضمام إلى أسرتنا في المنتدى ينبغي عليكم ،التسجيل!

اسم المستخدم: كلمة المرور: تأكيد كلمة المرور: البريد الالكتروني: تأكيد البريد:
موافق على شروط المنتدى 


الحكير السعودية: نخطط للتوسع بآسيا والمغرب ولا تعثر مع البنوك



  انشر الموضوع
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-26-2011, 12:38 PM   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مميز
الرتبة


البيانات
التسجيل: Nov 2010
العضوية: 4
المشاركات: 2,170 [+]
بمعدل : 0.68 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
سكووون غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : مركز بورصة الاسهم الخليجية
الحكير السعودية: نخطط للتوسع بآسيا والمغرب ولا تعثر مع البنوك


رويترز 25/04/2011


قال العضو المنتدب لشركة فواز عبد العزيز الحكير السعودية إحدى أبرز الشركات العاملة في قطاع التجزئة السعودي إن شركته تخطط لزيادة استثماراتها في الاسواق الخارجية والتوسع في آسيا خلال عامين وفي السوق المغربية خلال النصف الثاني من هذا العام.

وقال عبد المجيد الحكير في مقابلة مع رويترز يوم الاثنين إن الشركة تعتزم التوسع بقوة داخل المملكة واستقطاب علامات تجارية تستهدف ذوي الدخل المرتفع ونفى ما يشاع عن تعثر الشركة مع البنوك السعودية.

وأضاف "استثمارات الشركة الخارجية تشكل أقل من 10 بالمئة حاليا ونخطط لرفعها إلى 30 بالمئة بحلول عام 2015".

وأوضح الحكير أن شركته التي تعمل حاليا في أسواق كل من السعودية ومصر والاردن والامارات العربية المتحدة تخطط لدخول السوق المغربية في النصف الثاني من العام الحالي كما تستهدف التوسع في ثلاث دول في اسيا الى جانب زيادة فروعها في السوق المحلية.

وقال "نحن نستهدف قازاخستان وجورجيا وأذربيجان فهي دول غنية بالموارد ومتعطشة جدا للعلامات التجارية ونخطط لافتتاح ما يقارب 30 متجرا في تلك الدول خلال عامين."

كانت الشركة قالت يوم السبت الماضي انها تتفاوض مع مؤسسة التمويل الدولية بشأن قرض بقيمة 281 مليون ريال (75 مليون دولار) لتمويل توسعات خارجية.

وعن سبب اختيار مؤسسة التمويل الدولية كشريك تمويلي قال "المؤسسة لها ثقل اقتصادي وسياسي دولي ودخولنا الى تلك الاسوق من خلالها سيفتح لنا الكثير من الابواب."

وردا على سؤال حول ما يشاع عن تعثر الشركة مع البنوك السعودية قال الحكير "سجل الشركة خال من أي تعثرات ومجموع القروض لا يتجاوز 350 مليون ريال حصلت عليها الشركة لتمويل أعمالها داخل المملكة."

وتابع قائلا "حققنا نتائج مميزة في السنوات الثلاث الماضية وفي عز الأزمة المالية كانت مبيعات الشركة تشهد نموا جيدا في السوق السعودية التي تعد سوقنا الرئيسية."

واضاف "تأثرت بعض الانشطة المملوكة من قبل مجموعة فواز الحكير جراء الازمة كالعديد من الشركات في العالم الا أنها تجاوزتها ولله الحمد وذلك لم يمس اطلاقا الشركة المدرجة التي تختص بشكل رئيسي في تجارة الازياء."

وعن خطط التوسع في السوق السعودية قال الحكير "داخليا نسعى الى افتتاح 100 فرع خلال العام القادم في مدن جديدة أو عبر زيادة في عدد الفروع بمدن أخرى... كما نسعى للتوسع من خلال استقطاب علامات تجارية فاخرة في الازياء".

وتملك الشركة بصورة حصرية أكثر من 70 علامة تجارية في السعودية مختصة بقطاع تجزئة الملابس المستهدفة للطبقة الوسطى تضم زارا وجاب وماركس اند سبنسر وبرشيكا وجاك اند جونز وماسيمو دوتي وبرومود وفيرو مودا كما تسعى الشركة لاستقطاب علامات جديدة تستهدف هذه الفئة والتوسع في العلامات التجارية الفاخرة.

وقال الحكير "لا توجد أي خطط للتنازل عن أي من العلامات التجارية التي تملكها الشركة المدرجة بل نسعى لاستقطاب المزيد من العلامات في الازياء ولكن هناك ندرة في العلامات التجارية العالمية التي تستهدف الطبقة الوسطى".

وفي مارس اذار قالت شركة فواز الحكير انها وقعت اتفاقا مع شركة بيربري البريطانية - التي تشتهر بانتاج وتسويق الملابس والعطور والازياء والاكسسوارات الفاخرة على مستوى العالم - لتأسيس شركة لتسويق وبيع منتجات بيربري في السعودية وانها ستمتلك 40 بالمئة من رأسمال هذه الشركة.

وأوضح الحكير أن بيربري احدى العلامات المصنفة "aaa" وانها من ضمن العلامات التي ستكون ضمن أنشطة الشركة في السوق المحلية والاسواق الخارجية وأضاف أن الشركة تعتزم الاعلان قريبا عن مجموعة أخرى من العلامات التجارية بنفس التصنيف "aaa" لكنه امتنع عن الخوض في تفاصيل.

وعن مدى تأثر استثمارات الشركة بالاضطرابات السياسية التي تشهدها المنطقة قال الحكير " استثماراتنا في مصر لحقت بها بعض الاضرار الا أن مجموع أعمالنا هناك يشكل واحدا في المئة (من نشاطنا) والاضرار لم تكن كبيرة وتم تعويضها عن طريق شركات التأمين.والاعمال تجري بشكل ممتاز في بقية الدول".

وتشهد المنطقة العربية احتجاجات شعبية غير مسبوقة أدت للاطاحة برئيسي تونس ومصر وامتد أثرها الى اليمن وليبيا والبحرين وسلطنة عمان وسوريا. وتطالب تلك الاحتجاجات بتحسين مستويات المعيشة وتعزيز الحريات وتداول السلطة ومحاربة الفساد.

وعن توقعاته للأداء المستقبلي للشركة التي تأسست عام 1990 ويبلغ رأسمالها المدفوع 700 مليون ريال قال الحكير "نأمل ان نحقق هذا العام نتائج مميزة خاصة مع استمرار النمو والانفاق في السعودية والذي تعزز اكثر عقب الاوامر الملكية الى جانب تحسن الاوضاع في مصر."

وكان العاهل السعودي الملك عبد الله أعلن في مارس عن حزمة من القرارات الملكية شملت منحا قيمتها 93 مليار دولار في صورة زيادات للرواتب وفرص عمل ومشاريع انشائية.

وسجلت شركة فواز عبد العزيز الحكير السعودية قفزة نسبتها 99.6 بالمئة في صافي أرباح الربع الاخير من السنة المالية المنتهية في 31 مارس اذار وذلك بدعم من نمو المبيعات والايرادات اذ بلغ صافي الربح 55.36 مليون ريال مقابل 27.74 مليون ريال للربع المماثل من العام السابق وذلك بارتفاع قدره 99.57 بالمئة.

وخلال 12 شهرا ارتفع صافي ربح الشركة 36.27 بالمئة الى 315.47 مليون ريال من 231.50 مليون في فترة 12 شهرا المقابلة.

وبحلول الساعة 1038 بتوقيت جرينتش ارتفع سهم فواز الحكير 3.11 بالمئة الى 4 ر46 ريال ليتفوق أداؤه على أداء المؤشر الرئيسي الذي ارتفع 0.7 بالمئة الى مستوى 6657 نقطة.

وفي تقرير لرويترز في ديسمبر كانون الأول توقع محللون واقتصاديون سعوديون أن يسجل قطاع التجزئة في المملكة نموا قويا خلال 2011 مدعوما بعدة عوامل على رأسها التركيبة السكانية الشابة وارتفاع نصيب الفرد من الناتج المحلي الى جانب اتباع نمط حياة أكثر حداثة.

ومن المتوقع أن تلعب التركيبة السكانية الشابة الاخذة في النمو دورا حيويا في تحفيز سوق التجزئة.

وتقل أعمار 41 في المئة من السكان السعوديين عن 15 عاما. كما أن نصيب الفرد من الناتج المحلي في السعودية والذي يبلغ 19 ألف ريال (5067 دولارا) يدعم التوجه الايجابي لقطاع التجزئة.











عرض البوم صور سكووون   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مجموعة فواز الحكير السعودية تفتتح أول معارض«جاب» في مصر سكووون مركز بورصة الاسهم الخليجية 0 10-07-2011 12:17 AM
مجموعة فواز الحكير السعودية توسع نشاطها في مصر سكووون مركز بورصة الاسهم الخليجية 0 08-13-2011 01:10 AM
مجموعة فواز الحكير السعودية توسع نشاطها في مصر سكووون مركز بورصة الاسهم الخليجية 0 08-07-2011 04:13 PM
الحكير السعودية: نخطط للتوسع بآسيا والمغرب ولا تعثر مع البنوك سكووون مركز بورصة الاسهم الخليجية 0 05-26-2011 12:38 PM
الحكير السعودية: نخطط للتوسع باسيا والمغرب ولا تعثر مع البنوك سكووون مركز بورصة الاسهم الخليجية 0 04-28-2011 04:21 PM


الساعة الآن 09:43 PM



SEO by vBSEO