استرجاع كلمة المرور طلب كود تفعيل العضوية تفعيل العضوية قوانين المنتدى
العودة   منتدى مركز البورصة السعودي > مراكز بورصة الأسهم والعملات والمعادن > مركز بورصة الاسهم الخليجية

التسجيل السريع مُتاح
عزيزي الزائر . وفي حال رغبتم بالإنضمام إلى أسرتنا في المنتدى ينبغي عليكم ،التسجيل!

اسم المستخدم: كلمة المرور: تأكيد كلمة المرور: البريد الالكتروني: تأكيد البريد:
موافق على شروط المنتدى 


الحكير ومتاجر "Burberry" (معلومات تهم المستثمرين)



  انشر الموضوع
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-01-2011, 04:17 PM   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مميز
الرتبة


البيانات
التسجيل: Nov 2010
العضوية: 4
المشاركات: 2,170 [+]
بمعدل : 0.68 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
سكووون غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : مركز بورصة الاسهم الخليجية
الحكير ومتاجر "Burberry" (معلومات تهم المستثمرين)


السلام عليكم


اعلان شركة الحكير

تعلن شركة فواز الحكير وشركاه أنها وقعت اليوم السبت 26 مارس 2011 عقد شراكة مع شركة بيربري (Burberry) الدولية القابضة المحدودة (عضو في مجموعة بيربري البريطانية) و ذلك لتأسيس شركة ذات مسئولية محدودة مقرها مدينة الرياض في المملكة العربية السعودية لتسويق وبيع منتجات ماركة بيربري في المملكة العربية السعودية. وتمتلك شركة فواز الحكير وشركاه 40% من رأسمال هذه الشركة. وسيتم الاعلان لاحقا عن مزيد من المعلومات المتعلقة بهذا المشروع المشترك ، بما في ذلك المعلومات المالية ذات الصلة عند استلام الرخص والموافقات الحكومية المطلوبة.

و تجدر الإشارة إلى أن شركة بيربري البريطانية هي شركة عريقة في صناعة الأزياء حيث تأسست عام 1856م، و تشتهر بإنتاج وتسويق الملابس والعطور والازياء والاكسسوارات الفاخرة على مستوى العالم، ويقع مقرها الرئيسي في مدينة لندن في المملكة المتحدة.

وقال محللون إن هذا المشروع قد يكون هدفه الأساسي عملية استحواذ أو دمج كبيرة من الباطن على أكبر شركة متخصصة في السلع الفاخرة في المملكة المتحدة. وتم توقيع العقد بين الطرفين السبت الماضي لتأسيس شركة ذات مسؤولية محدودة مقرها مدينة الرياض لتسويق وبيع منتجات ماركة "بوربري" في المملكة العربية السعودية، وتمتلك شركة فواز الحكير وشركاه 40% من رأسمال هذه الشركة.
من المعروف أن شركة "بوربري" البريطانية هي شركة عريقة في صناعة الأزياء حيث تأسست في العام 1856، وتشتهر بإنتاج وتسويق الملابس والعطور والأزياء والإكسسوارات الفاخرة على مستوى العالم، ويقع مقرها الرئيسي في لندن.
وارتفعت أسهم متاجر التجزئة العريقة بمقدار 31 نقطة، والتي كانت قد خسرت ما يقرب من 6% في الأسبوع التالي لزلزال اليابان بسبب مخاوف ما يمكن أن تتعرض له المنطقة، ووصل سعر السهم إلى 11,47 جنيه استرليني. وقال محللون إن المخاوف المتعلقة بزلزال اليابان كان مبالغ فيها، في حين رحب المستثمرون بخبر شراكة "بوبري" مع عبد العزيز الحكير.
===================

في منتصف عام 2010

أعلنت سلسلة متاجر التجزئة الفاخرة البريطانية "Burberry" عن عودتها لتحقيق الأرباح خلال كامل عامها المالي، حيث حققت ربحاً قدره 81.4 مليون جنيه استرليني مقابل خسارة قدرها 6 مليون جنيه عن العام المالي السابق.

وأتت هذه الأرباح بعد ارتفاع إيرادات الشركة إلى 1.3 مليار جنيه مقابل 1.2 مليار عن العام المالي السابق.

و صرحت الرئيس التنفيذي للشركة "أنجيلا ايرنتس" بأن شركتها استطاعت تحقيق أرباح قياسية في ظل تحدٍ كبير من الأسواق، حيث تدرك تماماً وضع البيئة الاقتصادية الحالية، وتحاول تقوية الوضع المالي للشركة من خلال توظيف أفضل للاستثمار في الأسواق الجديدة مع التركيز على تجارة التجزئة الرقمية للمنتجات الحديثة.

===================

نعود لمؤشر قطاع السلع الفاخرة شركة إل في إم إتش

فقد اعلنت عن نتائجها لعام 2010 وكانت التالي :

1- نتائج قياسية مع تجاوز قيمة المبيعات حاجز 20 مليار يورو للمرة الأولى وارتفاع الأرباح بنسبة 73% لتصل إلى 3.3 مليار يورو (4.4 مليار دولار)
2- مبيعات المجموعة 20.3 مليار يورو بارتفاع نسبته 19% عن عام 2009
3-نمو في قطاعات الساعات والمجوهرات والعطورات وادوات التجميل
4- العنوان الرئيسي هو تعافي الطلب على السلع الفاخرة ونمو سريع وقوي في قارة آسيا وخصوصا دول شرق آسيا


في بدايات مارس 2011 استحوذت شركة إل في إم إتش على شركة بولغاري الايطالية بقيمة 3.7 مليارات يورو
=====================

تعلن شركة فواز عبدالعزيز الحكير وشركاه عن دخول الشركة فى مفاوضات تمويلية مع مؤسسة التمويل الدولية (International Finance Corporation)- إحدى مؤسسات البنك الدولي- للتفاوض حول اتفاقية بغرض تمويل توسعات الشركة في الأسواق الخارجية، وذلك بمبلغ إجمالي قدره 281 مليون ريال سعودي (75مليون دولار أمريكي).
وسوف يتم عرض نتائج المفاوضات للموافقة عليها طبقا للنظام الاساسى للشركة والانظمة المرعية فى حالة التوصل الى اتفاق نهائى.
وسوف يتم الاعلان لاحقا عن اى تطورات اخرى

===================

لماذا يركز صناع السلع الفاخرة على آسيا ؟

هونج كونج ـــ د. ب. أ
كشفت مجموعة استثمارية مقرها هونج كونج، في تقرير صدر قبل 3 أشهر ، عن أن من المتوقع أن يشكل المستهلكون الصينيون نحو نصف السوق العالمية للسلع الفاخرة والسياحة بحلول عام 2020.
وتتوقع مؤسسة ''سي إل إس أيه آشيا باسيفيك ماركتس'' أن حصة الصين من المبيعات العالمية للسلع الفاخرة والسياحة سترتفع من 15 في المائة اليوم إلى 44 في المائة عام 2020، ليصل حجم إنفاقهم سنويا إلى 74 مليار يورو.
وفي تقرير مؤلف من 140 صفحة بعنوان ''الانغماس في الذهب: أنماط الحياة الفاخرة في الصين''، تقول المؤسسة إنه في ظل معدل نمو سنوي 23 في المائة، ستكون الصين قريبا أكبر سوق محلية في العالم للسلع الفاخرة''.
وقال ملخص للتقرير إن ''شركات السلع الفاخرة تتوسع بشكل سريع لتلبية الطلب الذي سيشكل نصف نموها العالمي المتوقع في السنوات العشر القادمة''.
وقال الملخص إن ''أكبر عملاء شركة لوي فيتون هم بالفعل مشترون صينيون''، مضيفا أنه بإضافة إقليمي هونج كونج وماكاو، تمثل المنطقة 28 في المائة من مبيعات ''سواتش'' و22 في المائة لـ ''ريتشمونت'' و18 في المائة بالنسبة لـ ''جوتشي'' و14 في المائة لـ ''بولجاري'' و11 في المائة لـ ''هيرمس''.
وجاء في التقرير أن النمو السريع للإنفاق على السلع الفاخرة سيكون القوة الدافعة له بشكل جزئي حقيقة أن الأثرياء الصينيين ستكون أعمارهم في المتوسط أصغر15 عاما عن نظرائهم في الخارج.

================================


من أوراق الفاينانشال تايمز

لماذا يركز صناع السلع الفاخرة على آسيا ؟

«عندما سجل سعر سهم «بربري» ارتفاعا قياسيا عند 12.15 جنيها استرلينيا في الاسبوع الماضي ، كانت أنجيلا أرنديتس، الرئيسة التنفيذية لشركة دار الأزياء الفاخرة ذات الخمسين عاما، في طريق العودة من بكين بعد أن استضافت عرضا للأزياء شاركت فيه فرقة موسيقى الروك البريطانية «كين»، وميزته صور رقمية كبيرة لساعة بيغ بن. لكن بدلا من أن تحتفل ببلوغ شركتها تلك الارتفاعات المالية المرتفعة، كانت تتطلع الى الذهاب الى ما هو أعلى من ذلك عبر افتتاح أكبر متجر لبربري في آسيا».

المتجر الضخم الذي تبلغ مساحته 12500 قدم مربعة هو المتجر الـ57 لـ«بربري» في الصين والمتوقع أن يصبح أكبر سوق لها في غضون 5 سنوات. وفي حال تحقق ذلك، خصوصا أن بربري ليست شركة الأزياء الوحيدة المدرجة على مؤشر فايننشال تايمز 100 فحسب، بل هي السهم (ضمن الأسهم غير الصناعية) الأفضل أداء خلال العامين الماضيين، فان الرهانات ستكون في هذه الحالة كبيرة للغاية، وستؤشر لعملية انتقال العلامة التجارية من شركة ملابس بريطانية عالقة في منتصف الطريق الى مرحلة النضج الكامل والمرتبة القصوى كدار للأزياء الفاخرة بكل ميزاتها، وخصوصيات شركة أضحت بمنزلة الرمز الوطني.
===========================

دراسة جدا مهمة لقطاع السلع الفاخرة للعام 2010 من باين آند كومباني

الملف الاول عن قطاع السلع الفاخرة لعام 2010
الملف الثاني عن قطاع التجزئة لعام 2010

وفيما يلي التوقعات التي كانت قد اصدرتها باين اند كومباني لقطاع السلع الفاخرة للعام 2010


باين آند كومباني تتوقع نمواً بنسبة 4% في سوق السلع الفاخرة العالمي خلال 2010

تاريخ النشر شهر 7 لعام 2010 وفي الملفات المرفقة فالدراسات محدثة عن عام 2010 بالكامل
أعلنت “باين آند كومباني” أنه واستناداً إلى الاقبال المميز خلال موسم التسوق في فترة أعياد العام الماضي، فإنه من المتوقع أن ترتفع عوائد قطاع السلع الفاخرة على المستوى العالمي بنسبة 4% (وفقاً لأسعار الصرف الثابتة) وذلك من 153 مليون يورو في العام الماضي إلى 158 مليون يورو خلال العام الجاري . جاء ذلك خلال مؤتمر الرابطة الإيطالية لشركات السلع الفاخرة “فوندازيون التاغاما”، حيث أصدرت “باين أند كومباني” النسخة المحدثة لربيع العام الجاري من دراستها نصف السنوية حول سوق السلع الفاخرة العالمي .
تعتبر التوقعات الإيجابية للعام الجاري بمثابة تراجع حاد على الانخفاض السنوي في عوائد قطاع السلع الفاخرة خلال العام الماضي والتي بلغت نسبته 8% . وان الزيادة المتوقعة على مدى العام وبنسبة 4% سوف تؤدي الى زيادة معدلات النمو وبنسبة تتراوح بين 5 إلى 10% في النصف الأول من العام، تليها زيادة في النصف الثاني وبنسبة تقدر من صفر إلى 5% . ويقول معدو الدراسة إن عوامل كنمو العائدات القوي على مستوى متاجر بيع السلع الفاخرة بالتجزئة وبنسب تتراوح بين 15 إلى 20%، وتعزيز أسس الناتج المحلي الإجمالي على مستوى العالم، وعودة رحلات السفر الدولية وارتفاع ثقة المستهلك، قد أسهمت في خلق مناخ إيجابي يحفز على النمو .
ولعل الدرس الأهم المستفاد من الأزمة الاقتصادية هو أن العلامات التجارية الكبرى كانت مهيأة بشكل أفضل لمثل هذه الأوضاع الاقتصادية والتعامل معها . وشهدت 2% فقط من العلامات التجارية التي يبلغ عددها 220 علامة نمواً بأكثر من 5% خلال العام الماضي، وهو ما يمثل 10% من السوق ككل . وبلغ عدد العلامات التجارية التي شهدت انخفاضاً بنسبة تزيد على 15% نصف العلامات التجارية التي تمت دراستها، حيث لم تحقق سوى 20% في مبيعاتها الإجمالية . وقالت كلاوديا دي أربيزيو، شريك لشركة “باين آند كومباني” في ميلان والمعد الرئيسي لهذه الدراسة: “يخلق هذا الاستقطاب ظروفاً خصبة للتركيز في السوق . ومع استحواذ العلامات التجارية الكبرى على حصة أكبر في هذا السوق، سيمثل العام الجاري فترة يؤدي فيها البحث عن رأس المال إلى ظهور المزيد من عمليات الاندماج والاستحواذ ومكاتب حقوق الملكية الفكرية الخاصة بالسلع الفاخرة” .
ويعزز الانتعاش في سوق السلع الفاخرة هذا العام من مبيعات كافة فئات المنتجات الأساسية لهذا القطاع، حيث من المتوقع أن تنمو مبيعات الألبسة والساعات والمجوهرات بنسبة 4% هذا العام، والإكسسوارات والأحذية والجلود بنسبة 5% . أما العطور ومستحضرات التجميل فمن المتوقع أن تنمو بنسبة 2% خلال العام الجاري . وتضيف دي أربيزيو: “نشهد تلاشي ظاهرة “التردد في شراء السلع الفاخرة” المؤقتة من الأسواق الناضجة، حيث يترافق ذلك مع استئناف الرغبة في شراء السلع الفاخرة بين العملاء المعتادين على شراء مثل هذه السلع” .
وبالنظر إلى المناطق الجغرافية، نجد أن الصين وآسيا (باستثناء اليابان) ستستمر في دفع عجلة النمو في هذا القطاع على المستوى العالمي، وبنسب متوقعة بحوالي 15% و10% على التوالي . أما بالنسبة للأمريكتين فيتوقع أن تحقق نمواً بنسبة 4% وأوروبا بنسبة 3%، ما يشكل نقطة تحول حاسمة في مناطق الأسواق الرئيسية للسلع الفاخرة . وستشهد اليابان وحدها مزيداً من الانخفاض وبنسبة 3% عن العام الماضي .
===========================


9.5% نمو تجارة التجزئة في دول "التعاون" عامي 2011 و2012

وحديث عن السوق الاماراتية

البيان

أكد المدير الإقليمي في مون بلان للسلع الفاخرة جو النحاس على نمو صناعة التجزئة في دول مجلس التعاون الخليجي للعام 2011، وقال إن الأبحاث والإحصائيات العالمية تشير إلى نمو الطلب على تجارة التجزئة في دول مجلس التعاون الخليجي بمعدل سنوي تبلغ نسبته 9.5% خلال الأعوام 2011 و 2012. كما أكد النحاس على استحواذ الأسواق في منطقة الشرق الأوسط على 10% من إجمالي منتجات مون بلان عالمياً. ويعد قطاع التجزئة من أكثر القطاعات التي تشهد نموا كبيرا في الأسواق الخليجية التي تطمح للتحول من الاعتماد على النفط إلى الاقتصاد المتنوع، بفضل العديد من العوامل مثل النمو السكاني الطبيعي والصحي، ارتفاع نصيب الفرد من الدخل، نمو الطبقة الوسطى، تعزيز قطاع الخدمات وازدهار السياحة والسفر. بالإضافة إلى انتشار مراكز التسوق الحديثة ومناطق التجارة الحرة المتقدمة، مهرجانات التسوق المختلفة والإعفاء الضريبي وتبلغ حالياً مساحة مشاريع أسواق التجزئة أكثر من 6 ملايين متر مربع من إجمالي المساحات القابلة للتأجير والتي ستنجز بحلول العام 2012.

وأكد النحاس، خلال إطلاق تشكيلة فريدة من المنتجات الجلدية وأدوات الكتابة والاكسسوارات الثمينة تربط المجموعة الجديدة بمنشأ شركة مون بلان الألمانية وأصل التسمية الذي يرتبط بقمة الجبل الجليدي مون بلان أو كما يعرف باللغة العربية الجبل الأبيض،
على نمو قطاع السلع الفاخرة في أسواق الإمارات وخاصة قطاع الساعات الفاخرة والذي بلغت نسبة نمو مبيعاته خلال الربع الأول من العام الجاري 30% لتؤكد على التوقعات بعودة سوق السلع الفاخرة إلى نشاطه المعهود سريعاً.

وقد حرصت مون بلان على التواجد بقوة في أسواق المنطقة وباتت تمتلك خططا عديدة واستراتيجية خاصة تهدف إلى التوسع في المنطقة وافتتاح المزيد من الأفرع في الأسواق الخليجية مثل الفرع الأكبر في دبي مول. ومع توقعات عودة السوق إلى سابق حركته، تطبق مون بلان خطة توسع لعمليات التجزئة على مستوى الدولة من خلال افتتاح أكبر فروعها وزيادة عدد منافذ البيع لديها مؤخرا في أكبر مراكز التسوق في الدولة لتقديم أحدث المنتجات.

وتتم خطة مون بلان التوسعية من خلال الشركاء للبيع بالتجزئة ومن خلال الاستراتيجية التي تطبقها مون بلان من أجل تعزيز ودعم مكانتها في أسواق المنطقة، في المملكة العربية السعودية حيث أعلنت مون بلان مؤخرا، وهي الشركة العالمية المعروفة بمنتجاتها الكلاسيكية الفاخرة من الساعات، المجوهرات الثمينة والمنتجات الجلدية والسلع الفاخرة، عن افتتاح بوتيكات جديدة في السعودية في كل من مول البحر الأحمر، في جدة، ومركز المملكة بالعاصمة الرياض.
وأضاف النحاس: تتركز استراتيجية مون بلان الاستثمارية في دول مجلس التعاون الخليجي ومنطقة الشرق الأوسط بشكل عام خاصة وأن المؤشرات والدراسات السوقية تشير إلى تأهب الأسواق في المنطقة للتعافي الاقتصادي ومع تزايد الثقة في الاقتصاد تزيد التوقعات بنمو الاستثمارات في قطاع المنتجات الفاخرة.
وأشار إلى أن مون بلان تزيد مساحة منافذ البيع والبوتيكات الخاصة بها بزيادة تصل إلى 15 ألف قدم مربع من مساحة التجزئة من خلال بوتيكاتها الخاصة والشركاء المفوضين على مستوى المنطقة وهو ما يمثل زيادة بنسبة 25% من المساحة المتوفرة حاليا للبيع بالتجزئة.

وعن قطاع السلع الثمينة، تؤكد الدراسات والأبحاث على نسبة إنفاق دول مجلس التعاون الخليجي على قطاع السلع الفاخرة والتي تصل إلى 20% بالإضافة إلى أن أسواق الخليج وخاصة الإمارات باتت من أهم وأكثر الأسواق التي تركز عليها أهم الأسماء في عالم السلع الفاخرة على مستوى العالم ومن بينها مون بلان.
وتؤكد الدراسات في المنطقة على أن الإمارات تحتل المركز الثالث عالمياً من حيث حصة السوق من السلع الفاخرة على مستوى العالم، بعد روسيا وسنغافورة ومن المتوقع أن ترتفع حصة الإمارات من السوق الدولية لهذه السلع إلى 25٪ خلال السنوات الثلاث المقبلة. الإمارات لديها ميزات تنافسية عالمية في ما يتعلق بجاذبيتها لتسويق وبيع السلع الفاخرة على مستوى العالم.

وقال النحاس: إن الموقع الجغرافي الإستراتيجي مكن الدولة أن تصبح سوقاً دولية لتجارة السلع الفاخرة، مدعومة بزيادة معدلات السياحة إلى البلاد.
وأشار إلى الإحصائيات العالمية الصادرة مؤخرا عن اتحاد صناعة الساعات السويسرية والتي أشارت إلى حجم صادرات الساعات السويسرية والتي بلغت قيمتها 1.2 مليار فرنك سويسري (1.12 مليار دولار) خلال العام 2010 بارتفاع نسبته 33% مقارنة بالعام 2009، وتمثل هذه الأرقام عودة لمعدلات عام 2007.
ولفت إلى زيادة شغف السياح والمقيمين في الإمارات باقتناء السلع الفاخرة، وهو ما يدعم قوة السوق، ويجعلها أكثر جاذبية، حيث تستحوذ الإمارات حالياً على 10٪ من سوق السلع الفاخرة على مستوى العالم، واستطرد قائلاً: الإمارات هي البلد المثالي لتسويق السلع الفاخرة على مستوى الشرق الأوسط.
وبين أن «السوق الخليجية مهمة، ودبي تعتبر مركزاً خليجياً وإقليمياً لهذا النوع من البضائع، بسبب البنية الأساسية التي تملكها في هذا المجال، حيث يوجد في دبي أكبر مراكز تجارية في العالم، ما يعمق من قوة هذه السوق».

=========================

ما رأيكم بهذا الإعلان للسنة المالية الماضية؟


تعلن شركة فواز الحكير وشركاه النتائج المالية السنوية المنتهيه في 31/03/2011م


04/05/2011 - 16:42





تعلن شركة فواز الحكير وشركاه النتائج المالية السنوية المنتهيه في 31/03/2011م 1- بلغ صافي الربح 315.47 مليون ريال، مقابل 231.5 مليون ريال للعام السابق وذلك بارتفاع قدره 36% 2-بلغت ربحية السهم 4.51 ريال، مقابل 3.31 ريال للعام السابق. 3-بلغ إجمالي الربح 1,139 مليون ريال، مقابل 942.5 مليون ريال للعام السابق وذلك بارتفاع قدره 21% 4-بلغ الربح التشغيلي 261.9 مليون ريال، مقابل 240.9 مليون ريال للعام السابق وذلك بارتفاع قدره 9% يعود سبب الارتفاع في إجمالي الربح و الربح التشغيلي مقارنة مع العام السابق إلى زيادة المبيعات في السوق السعودية و نتائج أعمال الشركة الدولية. كما يعود الإرتفاع في صافي الربح إلى إرتفاع الإيرادات الأخرى المحققة خلال هذا العام.
__________________
======================



وفقاً لمؤشر أيه تي كيرني الخاص بتجارة التجزئة المتعلقة بالملابس لعام 2011

المملكة خامس أكثر الأسواق الناشئة جاذبية

لرياض

دخلت ثلاث من دول مجلس التعاون الخليجي ضمن أكثر خمسة مواقع جذابة لشركات التجزئة المتخصصة بالملابس، إلى جانب الصين وروسيا. وظهرت هذه النتائج في المؤشر الأخير الخاص بتجارة التجزئة التي تتعلق بالملابس، وهو عبارة عن دراسة قامت بها شركة الاستشارات الإدارية العالمية أيه تي كيرني. وتحتل الصين مرتبة أكثر الأسواق الناشئة جاذبية لشركات التجزئة المتخصصة بالملابس، يدفعها في ذلك عدد السكان الكبير ونمو الدخل القابل للإنفاق عند الطبقة الوسطى. ومن خلال معدل النمو السنوي المركب الذي يتجاوز 20% في السنوات الأخيرة، نمت تجارة التجزئة الخاصة بالملابس في الصين بسرعة كبيرة، ومن المتوقع أن يستمر هذا المنحى في السنوات الخمس القادمة. يعقب الصين من حيث الترتيب دولتان في الشرق الأوسط، الإمارات العربية المتحدة والكويت، ثم روسيا والمملكة العربية السعودية.



ويسلط التصنيف المرتفع لدول مجلس التعاون الخليجي الضوء على استمرار الفرص لشركات التجزئة الإقليمية والدولية المتخصصة بالموضة من أجل تحقيق المزيد من النمو في تلك الأسواق. من المهم أن نفهم أن التركيز الحالي ونضوج تجارة التجزئة الخاصة بالأزياء ووصولها إلى المستوى الصعب، سوف يحقق أكبر استفادة من نمو الطلب. ويستمر سوق الملابس بالنمو في المنطقة حيث نرى استمرار دخول شركات التجزئة الفاخرة للسوق مع تواجد متزايد للاعبين الرئيسيين الدوليين والإقليميين."



وتحتل الإمارات العربية المتحدة المركز الثاني على مؤشر الملابس لعام 2011، يدفعها في ذلك وجود السكان الذين لديهم دخل عالٍ قابل للإنفاق والوعي الكبير بخطوط الموضة. ويعتبر وجود الأجانب والسياحة على وجه الخصوص من القوى الدافعة للاستهلاك في هذا السوق. بالإضافة إلى ذلك، تعتبر الإمارات العربية المتحدة المركز التجاري الإقليمي في الشرق الأوسط وهي السوق المفضلة من أجل الدخول إلى المنطقة ومن أجل اختبار المنتجات الجديدة ونماذج تجارة التجزئة.



وتحتل الكويت المرتبة الثالثة على مؤشر الملابس. ومن العوامل الرئيسية التي تدفع نمو تجارة التجزئة في الكويت هي النظرة الاقتصادية الإيجابية بعيدة المدى، قاعدة المستهلكين رفيعة المستوى مع مستويات مرتفعة من الدخل القابل للإنفاق والوعي بخطوط الموضة، دخول المزيد من النساء ضمن القوى العاملة، والتوسع الهائل في تجارة العقارات الخاصة بتجارة التجزئة. فلقد توسعت المساحة الإجمالية المخصصة لتجارة التجزئة في الكويت من 345,000 متر مربع في عام 2006 إلى 1,15 مليون متر مربع في عام 2010.

وتحتل المملكة العربية السعودية المرتبة الخامسة بوجود 29,2 مليون مواطن، لذلك من الواضح أنها تعتبر مكاناً مهماً يستحق المراقبة. وتعد ثقة المستهلك في المملكة العربية السعودية عالية كما أن الإنفاق يتزايد بسرعة، حيث يصرف معظم الدخل القابل للإنفاق على الطعام، الملابس، الصحة والجمال. ويعتبر سكان المملكة العربية السعودية من الشباب (ثلثا السكان هم بعمر أقل من 29 سنة) والذين يتمتعون بدخل مفتوح من الشرائح الاجتماعية الرئيسية المستهدفة من قبل صناعة الأزياء.



وتتواجد أيضاً دول مجلس التعاون الخليجي الثلاث ضمن مؤشر تطور تجارة التجزئة العالمية لأهم عشر وجهات خاصة بتجارة التجزئة. وبناء على ذلك، فإن ما وجده كل من المسحين، يعتبر غاية في الأهمية بالنسبة لشركات التجزئة ومطوري مراكز التسوق، من أجل التأكد من أنهم يوسعون أعمالهم باتجاه أفضل العروض المتوفرة عالمياً، عبر دول مجلس التعاون الخليجي وعلى وجه التأكيد في أسواق منطقة الشرق الأوسط الثلاث الأكثر جاذبية وهي الإمارات العربية المتحدة، المملكة العربية السعودية والكويت".

=====================

الحكير يسجل نتائج مميزة للربع الاول المنتهي في 30-6-2011

بداية مميزة لعام يأمل الحكير فيه ان يسجل نتائج قوية

حققت الشركة ارباحا قوية للربع الاول بواقع 81.6 مليون ريال

وحققت مبيعات الشركة نموا كبيرا بنسبة 45 %

مبيعات الشركة للربع الاول بلغت 724.6 مليون ريال مقارنة مع 501.4 مليون للربع المماثل من العام السابق

يعتبر السوق السعودي المصدر الاول لارباح الشركة القوية ولكن كمفاجأة جميلة فقد نمت مبيعات الشركة الخارجية بنسبة 74 % لتسجل ايرادات بلغت 72.6 مليون ريال مقارنة مع 41.9 مليون للربع المماثل من العام السابق هذا ويامل الحكير ان تحقق مبيعاته الخارجية نموا اكبر خلال الفترة القادمة

سهم الشركة تفاعل مع هذه النتائج القوية فقد ارتفع بنسبة اكثر من 5 % ليتصدر قائمة الاكثر ارتفاعا في نهاية تداول الاربعاء الماضي



اتمنى ان يكون هذا الموضوع قد حمل الفائدة للجميع

خطوة الحكير القادمة قد تنتقل الى صناعة الازياء الفاخرة وما خطوتها مع شركة بيربري الا بداية لخطوات اكثر جدية في عالم الازياء الفاخرة


===========================

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة بحرالحياة نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
الشركة تستاهل ،، وأنت تستاهل أكثر ياخوي بدر
والربع القادم ( الربع الثالث ) هو الربع الذهبي للشركة في كل عام

حياك الله

نضع هذا الخبر في الاهتمام بما ان الحكير ذكر انه يعتزم التوسع بقوة داخل المملكة واستقطاب علامات تجارية تستهدف ذوي الدخل المرتفع





Italian luxury house Larusmiani has announced the first stage of its international expansion, with two boutiques in Russia (St Petersburg, Moscow) and Ryiad (Saudi Arabia), all three operated in franchising




الخبر للتو صدر فقد اعلنت دار لاروزمياني الايطاليه عن عزمها التوسع الخارجي باطلاق ثلاث دور للازياء الفاخرة في كل من روسيا والمملكة وستعمل جميعها


بحقوق امتياز . الدار متخصصة بالملابس والمجوهرات والساعات والاكسسورات




هذا الخبر يريك اهمية السوق السعودي وتوقعاته المستقبلية



===============================

الله يرزق مستثمرين ملاكها وقريب ان شاء الل فوق 100 الى ال140 ريال












عرض البوم صور سكووون   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اتفاق "الجزائر" و"فيمبلكوم" للحصول علي معلومات سريه حول "جازي" لشرائها فائز مركز بورصة الاسهم العربية 0 12-28-2011 02:01 PM
الأهلي" كابيتال" تبقي على توصيتها السابقة على سهم "الحكير" وتحدد سعره المستهدف عند 45 سكووون مركز بورصة الاسهم الخليجية 0 03-27-2011 03:15 PM
الأهلي" كابيتال" تبقي على توصيتها السابقة على سهم "الحكير" وتحدد سعره المستهدف عند 45 سكووون مركز بورصة الاسهم الخليجية 0 03-27-2011 03:12 PM
الأهلي" كابيتال" تبقي على توصيتها السابقة على سهم "الحكير" وتحدد سعره المستهدف عند 45 سكووون مركز بورصة الاسهم الخليجية 0 03-27-2011 03:10 PM
"الراجحي المالية" تبقي على توصيتها بزيادة المراكز في سهم "الحكير" وسعره المستهدف عند سكووون مركز بورصة الاسهم الخليجية 0 03-09-2011 02:54 PM


الساعة الآن 10:59 PM



SEO by vBSEO