استرجاع كلمة المرور طلب كود تفعيل العضوية تفعيل العضوية قوانين المنتدى
العودة   منتدى مركز البورصة السعودي > مراكز بورصة الأسهم والعملات والمعادن > مركز بورصة الاسهم الخليجية

التسجيل السريع مُتاح
عزيزي الزائر . وفي حال رغبتم بالإنضمام إلى أسرتنا في المنتدى ينبغي عليكم ،التسجيل!

اسم المستخدم: كلمة المرور: تأكيد كلمة المرور: البريد الالكتروني: تأكيد البريد:
موافق على شروط المنتدى 


السعودية للاتصالات المتكاملة تبدأ رحلة التداول اليوم كأول إدراج خلال 2011



  انشر الموضوع
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 07-05-2011, 08:32 PM   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مميز
الرتبة


البيانات
التسجيل: Nov 2010
العضوية: 4
المشاركات: 2,170 [+]
بمعدل : 0.68 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
سكووون غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : مركز بورصة الاسهم الخليجية
السعودية للاتصالات المتكاملة تبدأ رحلة التداول اليوم كأول إدراج خلال 2011


المصدر: خاص مباشر آخر تحديث : 28 يونيو, 2011 10:42 ص

السعودية للأتصالات المتكاملة (7050)



نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

إعداد: ثابت شحاتة



يستقبل السوق السعودي اليوم الثلاثاء 28 يونيو أول إدراجات العام 2011، حيث تبدأ الشركة السعودية للاتصالات المتكاملة رحلة تداولاتها في السوق ضمن قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات بالرمز 7050، على أن تكون نسبة التذبذب للسهم مفتوحة لليوم الأول فقط، وذلك حسبما أعلنت هيئة السوق المالية السعودية في الثاني والعشرين من الشهر الجاري.



وكان الممثل المعتمد وسكرتير إدارة الشرك حسن عزي قد أكد- في تصريح خاص ل"مباشر"


أن نسبة تغطية اكتتاب الشركة والتي وصلت إلى 294% تؤكد على ثقة المستثمرين في قطاع الاتصالات وفرص النمو المنتظرة فيه، بالإضافة إلى ثقة هؤلاء المستثمرين في المؤسسين للشركة، خاصة وان الشركة لا تزال تحت التأسيس.



وأضاف عزي أن من الأمور التي ساعدت كذلك على ارتفاع نسبة التغطية، هو المدة التي ظلت السوق فيها بدون أية اكتتابات مما أدي إلى توفر سيولة في أيدي المواطنين، وحسب عزي يضاف إلى ذلك تخفيض مؤسسة النقد العربي السعودي "ساما" لسعر الفائدة قبل الاكتتاب، مما يساعد في توجه المستثمرين للاكتتاب.



وعن الاتفاقيات التي أعلنت الشركة عنها في نشرة الاكتتاب أوضح عزي أن هذه الاتفاقيات مبدئية وان الشركات التي تم الاتفاق معها على عمليات التمويل تنتظر أن يتم إعلان تأسيس الشركة حتي يكون الاتفاق مع كيان قائم بالفعل.



وكانت الشركة قد ذكرت في نشرة اكتتابها أنها أجرت مناقشات جادة ومفاوضات مع عدد من الموردين الدوليين المتخصصين المعروفين، وقد تم الآن اختصار قائمة الموردين إلى مورد واحد وهو شركة هواوي انترناشيونال بي تي إي ، وهي شركة رائدة في مجال التوريد الدولي مقرها الصين، وقد وقعت الشركة على اتفاقية إطار مبدئية معها، كما وقعت الشركة بالأحرف الأولى على عقد البناء والتصميم والتشغيل مع نفس المورد، هذا وسيتم التوقيع على الصيغة النهائية للعقد مع شركة هواوي بعد تأسيس الشركة.



وسوف يكون تمويل المورد مع أحد البنوك الصينية بضمان وكالة ائتمان التصدير الصينية ) Sinosure ( وسيتم ترتيبه من خلال شركة هواوي.



علماً بأنه سيتم ضمان التمويل بواسطة المساهمين المؤسسين وكما سيتم رهن أسهم المساهمين المؤسسين بقيمةموازية مقابل هذه التسهيلات. سيتضمن التمويل شروط التسهيلات الاعتيادية لهذا النوع.



الشركة تنوي تغطية 50% من المملكة خلال 7 سنوات




أشار حسن عزي- الممثل المعتمد وسكرتير إدارة الشركة السعودية للأتصالات المتكاملة في حديث لقناة CNBC



عربية في وقت سابق إلى أن الشركة لديها خطة طموحة تهدف لتغطية 50% من مناطق المملكة خلال 7 سنوات.



وقال عزي إن الشركة ستستخدم تقنيات عالية منها التقييم على المدى الطويل والجيل الرابع في تقديم الخدمات للمستخدم النهائي سواء للافراد او الشركات بالتالي ستقدم خدمات مميزة وجديدة واسعار مناسبة وقدرتها على الوصول الى المستخدمين النهائيين بمناطق بعيدة سواء عبر التقنية اللاسلكية او الالياف الضوئية.



كما أوضح أن استراتيجية الشركة تقوم على اساس الاستفادة من البنية التحتية التى انشأتها الشركات الاخرى ونبني طبقة اخرى تمكن من تقديم الخدمات للمستهلك.



وعن دور الشريك الاجنبي بالشركة، ذكر عزي انهم ينظرون بايجابية لدور الشريك الاجنبي على اعتبار انها شركة عملاقة وأكبر شركة في هونج كونج وتمتاز بتقديم خدمات عالية التقنية واسعار منافسة وقدرتها التشغيلية الكبيرة وبراعتها في الادارة بالتالي ستكون عنصرا هاما في نجاح الشركة السعودية للاتصالات المتكاملة.



بدء النشاط خلال ستة أشهر من انتهاء الاكتتاب



من ناحية أخرى،نقلت وكالة رويترز في بداية الشهر الماضي عن حسن عزي الممثل المعتمد وسكرتير مجلس ادارة الشركة أن الاتصالات المتكاملة لديها ترخيص من هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية لتقديم خدمات الهاتف الثابت وبيانات النطاق العريض في المملكة وتعتزم بدء أنشطتها خلال ستة أشهر من انتهاء الاكتتاب.



وأضاف عزي "سنستخدم حصيلة الاكتتاب في سداد رسوم الرخصة والترددات والتي تبلغ نحو مليار ريال سعودي."



يذكر أن الشركة السعودية للاتصالات المتكاملة تعمل في مجال الاتصالات الثابتة محدودة التنقل إلى جانب البيانات ذات النطاق العريض والتلفزة عبر الشبكة، وتم تأسيس الشركة في 22 يونيو 2011، برأس مال مليار ريال، منها 65 مليون سهم تمثل 65% حصة المساهمين المؤسسين من رأس مال الشركة.



وتم الطرح الأولي لحصة قدرها 35% من أسهم الشركة بقيمة اجمالية قدرها 350 مليون ريال (93.3 مليون دولار) والتي تشمل 30 مليون سهم للمكتتبين الأفراد و 5 ملايين سهم خصصت للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، وبدأ الاكتتاب ابتداء من 2 مايو 2011 وحتى يوم 8 مايو 2011، وذلك في أول طرح تشهده أكبر بورصة عربية خلال 2011، وتمت تغطية الاكتتاب بنسبة تقارب 300%.



والجدول التالي يوضح الملاك الرئيسيين في الشركة حسب موقع تداول:



نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة









عرض البوم صور سكووون   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اليوم.. إدراج وبدء التداول على سهم "أسمنت حائل" تمارة مركز بورصة الاسهم السعودية 0 10-16-2011 11:22 AM
السعودية للاتصالات المتكاملة: السوق سينمو وسننمو معه.. ونستهدف المناطق النائية سكووون مركز بورصة الاسهم الخليجية 0 07-05-2011 08:32 PM
الممثل المعتمد للسعودية للاتصالات المتكاملة: ننوي تغطية 50% من المملكة خلال 7 سنوات و سكووون مركز بورصة الاسهم الخليجية 0 05-06-2011 05:55 PM
السعودية للاتصالات المتكاملة تتوقع الادراج بالبورصة خلال شهر سكووون مركز بورصة الاسهم الخليجية 0 05-06-2011 05:55 PM
إعلان من هيئة السوق المالية بشأن طرح أسهم الشركة السعودية للاتصالات المتكاملة للاكتتاب العام. متداول حر مركز بورصة الاسهم السعودية 0 04-10-2011 01:31 PM


الساعة الآن 09:13 PM



SEO by vBSEO