استرجاع كلمة المرور طلب كود تفعيل العضوية تفعيل العضوية قوانين المنتدى
العودة   منتدى مركز البورصة السعودي > مراكز بورصة الأسهم والعملات والمعادن > مركز بورصة الاسهم الخليجية

التسجيل السريع مُتاح
عزيزي الزائر . وفي حال رغبتم بالإنضمام إلى أسرتنا في المنتدى ينبغي عليكم ،التسجيل!

اسم المستخدم: كلمة المرور: تأكيد كلمة المرور: البريد الالكتروني: تأكيد البريد:
موافق على شروط المنتدى 


الشورى” يوصي برفع رأس مال “التنمية الصناعية” لـ 30 مليار ريال



  انشر الموضوع
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-28-2010, 12:48 PM   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مميز
الرتبة


البيانات
التسجيل: Nov 2010
العضوية: 4
المشاركات: 2,170 [+]
بمعدل : 0.67 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
سكووون غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : مركز بورصة الاسهم الخليجية
الشورى” يوصي برفع رأس مال “التنمية الصناعية” لـ 30 مليار ريال
حث أعضاء مجلس الشورى صندوق التمنية الصناعية في تحقيق أهداف وسياسات برامج التنمية الصناعية بالمملكة وذلك من خلال تقديم الدعم المالي على شكل قروض ميسرة للاستثمارات الصناعية مع توفير الاستشارات الفنية والإدارية والمالية والتسويقية للمشاريع المقترضة مما يسهم في رفع مستوى أداء هذه المشاريع ويساعدها في التغلب على المشاكل التي تواجهها.

جاء ذلك خلال تقرير لجنة الشؤون المالية بشأن التقرير السنوي لصندوق التنمية الصناعي السعودي للعام المالي 1430ـ1431هـ وقد أوصت اللجنة بتوصيتين الأولى إقرار الكادر الوظيفي لموظفي الصندوق المعد طبقا لقرار مجلس الوزراء رقم 284وتاريخ 21/11/1422هـ والتوصية الثانية رفع رأس مال الصندوق السعودي للتنمية الصناعية الى 30 مليار ريال وذلك بتحويل وديعة وقرض وزارة المالية الصادر بموجب الامر السامي الكريم ورقم (4512/م ب وتاريخ 1/6/1431هـ والبالغة 10 مليارات ريال الي رأس مال الصندوق .

وعلق عضو مجلس الشورى الدكتور يحيى الصمعان ان الصندوق لا يحقق ما تطمح إليه الدولة وتمويل المشروعات الصناعية، مشيرا إلى أن هناك بطئًا في تمويل المشروعات في المناطق الاقل نموا وان 90 % من قروض الصندوق تذهب للمناطق الاكثر نموا.

إلى ذلك وافق مجلس الشورى على مشروع تعديل اتفاق إنشاء لجنة مشتركة بين المملكة والجمهورية العربية السورية، كما وافق المجلس على مشروع مذكرة تفاهم بشأن الحوار الاستراتيجي بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وجمهورية الصين الشعبية.

واقر المجلس على التعديلات التي أجريت على اتفاق إنشاء اللجنة المشتركة وفقاً للصيغة الموقعة بتاريخ 19/3 /1431هـ ، وسيسهم هذا التعديل في تسهيل عمل اللجنة بما يخدم مصلحة البلدين الشقيقين دعماً لمشاريع التعاون بين الدول العربية في مختلف المجالات.

كما وافق المجلس على مشروع مذكرة التفاهم بشأن الحوار الاستراتيجي بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وجهورية الصين الشعبية بعد أن استمع المجلس إلى تقرير من لجنة الشؤون الخارجية .

كما وافق المجلس على مشروع اتفاقية بين حكومة المملكة وحكومة الجمهورية التونسية لتجنب الازدواج الضريبي ولمنع التهرب الضريبي في شأن الضرائب على الدخل ومشروع البروتوكول المرافق له بعد أن استمع إلى تقرير من لجنة الشؤون المالية.

كما وافق المجلس على مشروع مذكرة تفاهم للتعاون في مجال الاستخدام السلمي للفضاء الخارجي بين مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية ومنظمة بحوث الفضاء الهندية.









عرض البوم صور سكووون   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الشورى" يوافق على التوصية برفع الحد الأدنى لرواتب المتقاعدين إلى 4 آلاف ريال سكووون مركز بورصة الاسهم الخليجية 0 12-28-2011 02:01 PM
36 عقداً بقيمة 1.7 مليار ريال لمشروعات المدن الصناعية بالشرقية سكووون مركز بورصة الاسهم الخليجية 0 12-18-2011 01:18 PM
مجلس الشوري السعودي يوصي بفتح سوق الطيران الداخلي أمام شركات خليجية سكووون مركز بورصة الاسهم الخليجية 0 04-08-2011 06:32 PM
تخصيص مليار ريال كإعانة لهيئة المدن الصناعية "أعمار" سكووون مركز بورصة الاسهم الخليجية 0 01-07-2011 04:13 AM
صندوق التنمية الصناعية يعتمد إقراض 24 مشروعاً بقيمة 2.8 مليار ريال سكووون مركز بورصة الاسهم الخليجية 0 12-29-2010 09:40 AM


الساعة الآن 11:31 PM



SEO by vBSEO