استرجاع كلمة المرور طلب كود تفعيل العضوية تفعيل العضوية قوانين المنتدى
العودة   منتدى مركز البورصة السعودي > مراكز بورصة الأسهم والعملات والمعادن > مركز بورصة الاسهم الخليجية

التسجيل السريع مُتاح
عزيزي الزائر . وفي حال رغبتم بالإنضمام إلى أسرتنا في المنتدى ينبغي عليكم ،التسجيل!

اسم المستخدم: كلمة المرور: تأكيد كلمة المرور: البريد الالكتروني: تأكيد البريد:
موافق على شروط المنتدى 


الصين أزاحت اليابان وتحوّلت ثاني اقتصاد في العالم



  انشر الموضوع
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-18-2010, 10:52 AM   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مميز
الرتبة


البيانات
التسجيل: Nov 2010
العضوية: 4
المشاركات: 2,170 [+]
بمعدل : 0.67 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
سكووون غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : مركز بورصة الاسهم الخليجية
الصين أزاحت اليابان وتحوّلت ثاني اقتصاد في العالم
بدت الصين، التي أصبحت هذه السنة ثاني قوة اقتصادية في العالم ومطالبة بمزيد من التعاون في الحوكمة العالمية، في أغلب الاحيان متصلبة ومعزولة على الصعيدين الدبلوماسي والسياسي، كما حدث في قضية جائزة «نوبل» للسلام.
وبموازاة تزايد أهمية موقعها في شكل مستمر، شهدت علاقاتها مع القوى الأخرى مزيداً من التعقيدات، ويرجح الخبراء أن تسجل مزيداً من التوتر في 2011، بينما تظهر مؤشرات تنذر بميل الى انطواء عقائدي في بكين. فبعدما تخطت فرنسا وبريطانيا وألمانيا بفضل نمو يبلغ نحو 10 في المئة، أزاحت الصين هذه السنة اليابان لتحتل مكانها كثاني اقتصاد في العالم. وطُلب منها إسماع صوتها أكثر في القضايا العالمية، خصوصاً في اطار مجموعة العشرين. وهيمنت قضية سعر عملتها (اليوان) المسعرة بأقل من قيمتها الفعلية، على قمم دولية، بينما هزت قراراتها في اطار سياستها النقدية البورصات الكبرى وسوقي النفط والذهب.
وقال المحلل في مجموعة «ستون اند ماكارثي ريسيرتش اسوشييتس» في بكين توم اورليك إن «الصين تملك اليوم اقتصاداً أكبر بكثير والقرارات التي تتخذها تنعكس على كل العالم».
وأكد المؤتمر العام للحزب الشيوعي الصيني في تشرين الأول (أكتوبر) الماضي أن مسألة خلافة الرئيس هو جينتاو تسجل تقدماً، بينما دفع خليفته المحتمل تشي جينبينغ الى المقدمة. لكن في الاجتماع المغلق للجنة المركزية، كانت الأصوات التي تدعو الى اصلاحات سياسية أقوى. وفي هذا الإطار، كان منح جائزة نوبل للسلام الى المنشق المسجون ليو تشياوبو غير مقبول بالنسبة لبكين. وتعمقت الهوة أكثر مع منح هذه الجائزة التي انتقدتها الصين مجدداً الجمعة بينما تمثل الفائز بالجائزة في حفل تسليمها في أوسلو بكرسي فارغ كان بمثابة كارثة لصورتها.
ومن دون أي رادع أو تردد استخدمت بكين طوال شهرين الرقابة والتهويل والتهديد والضغوط وأعطت الأسرة الدولية صورة صين متصلبة وصارمة. وقالت مديرة مركز آسيا في المعهد الفرنسي للعلاقات الدولية فاليري نيكايه إن «ردود فعل السلطات الصينية (...) لم تؤد سوى الى تعزيز شعور الريبة المتزايد حيال بكين». وأضافت أن «الغرب أكثر قلقاً حيال صين اختارت على ما يبدو الانطواء العقائدي والتأكيد القومي».
على الصعيد الدبلوماسي، اتسمت السنة بالنسبة للصين «بانتكاسات في علاقاتها مع معظم القوى الاخرى»، على حد قول جوناثان هولسلاغ في معهد الابحاث حول الصين المعاصرة في بروكسل.
وقال إن «الصعوبات مع الولايات المتحدة تدل على وجود هوات في المصالح والآمال قد لا يتم ردمها»، موضحاً أن «الصين لا تحب الهيمنة الاميركية في شرق آسيا». ورأت نيكايه أن السنة «شهدت تهميشاً للصين على الساحة الدولية خصوصا في آسيا».
وبينما تمتنع بكين على رغم الضغوط الدولية عن إدانة حليفتها كوريا الشمالية لقصفها جزيرة في الجنوب، قالت نيكايه: «لاحظنا تعزيزاً في العلاقات الاستراتيجية بين اليابان وكوريا الجنوبية والولايات المتحدة». وفي عام 2011، يتوقع الكثير من المحليين وبينهم هولسلاغ ان «تبقى العلاقات مع الغرب سيئة».وقال: «ليس هناك مجال للتسويات»، مشيراً الى «عدد متزايد من المسؤولين (الصينيين) الذين يعتقدون ان بكين يجب ان تبقى حازمة في مواقفها، وان كان القادة (على رأس السلطة) يدركون ان الصين تحتاج الى بقية العالم».









عرض البوم صور سكووون   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
النظام المصرفي ثاني أفضل نظام بنكي في العالم! تمارة مركز بورصة الاسهم السعودية 0 11-15-2011 10:13 PM
سهم التعويض كلاكيت ثاني مرة تمارة مركز بورصة الاسهم السعودية 0 04-11-2011 07:05 PM
تقرير: السعودية ستكون سادس أكبر اقتصاد في العالم بحلول 2050 تمارة مركز بورصة الاسهم السعودية 0 03-07-2011 10:19 PM
المسألة اقتصاد تمارة مركز بورصة الاسهم السعودية 0 02-21-2011 03:10 PM
ارتباط اقتصاد الصين بمعادن يقفز بالنحاس الى مستويات الهاي سكووون مركز بورصة الاسهم الخليجية 0 01-06-2011 11:17 AM


الساعة الآن 11:09 PM



SEO by vBSEO