استرجاع كلمة المرور طلب كود تفعيل العضوية تفعيل العضوية قوانين المنتدى
العودة   منتدى مركز البورصة السعودي > مراكز بورصة الأسهم والعملات والمعادن > مركز بورصة الاسهم الخليجية


التسجيل السريع مُتاح
عزيزي الزائر . وفي حال رغبتم بالإنضمام إلى أسرتنا في المنتدى ينبغي عليكم ،التسجيل!

اسم المستخدم: كلمة المرور: تأكيد كلمة المرور: البريد الالكتروني: تأكيد البريد:
موافق على شروط المنتدى 


العمودي يستثمر 4 بلايين ريال في صناعة البتروكيماويات



  انشر الموضوع
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-15-2011, 02:55 AM   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مميز
الرتبة


البيانات
التسجيل: Nov 2010
العضوية: 4
المشاركات: 2,194 [+]
بمعدل : 0.45 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
سكووون غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : مركز بورصة الاسهم الخليجية
العمودي يستثمر 4 بلايين ريال في صناعة البتروكيماويات
المصدر: الحياة اللندنية آخر تحديث : 29 سبت 2011 07:35 ص

أعلن رجل الأعمال السعودي محمد حسين العمودي، أمس، دخوله قطاع الصناعات البتروكيماوية باستثمار أكثر من 4 بلايين ريال، ويتضمن الاستثمار إنشاء مشروعين الأول في قطاع الكبريت والآخر في قطاع الفوسفات، وسيتم إنشاء المشروعين في كل من مدينة الجبيل الصناعية ورأس الخير بالمنطقة الشرقية في السعودية.

وأكد العمودي أن الاستقرار والأمان اللذين تنعمان بهما المملكة العربية السعودية هما الدافعان الأساسيان نحو مزيد من الاستثمار في المملكة.

من جهته، أوضح رئيس الاستثمارات الاستراتيجية لمجموعة العمودي الدكتور جورج مخول، أن الاستثمار المعلن عنه يمثل إضافة نوعية للمجموعة، «ونحن ننظر إلى هذا الاستثمار على أنه استراتيجي للمجموعة لما يقدمه من تنوع في منتجاتها، وتكمن أهميته الحقيقية في استخدام هذه المنتجات في الصناعات الزراعية التي تقوم بها المجموعة بناءً على التوجيهات الحكومية».

وقال إنه من المتوقع أن تتبع هذه الخطوة المميزة سلسلة من الخطوات التكميلية المتطورة والمشاريع التكاملية القادمة، مشيراً إلى أنه تم تأسيس شركة سعودية ذات مسؤولية محدودة خصيصاً لمشروع الكبريت المزمع إقامته في مدينة الجبيل الصناعية الأولى، بعد أن استكملت الشركة كل دراسات الجدوى الاقتصادية والتصاميم الهندسية الأولية لهذا المشروع.

وذكر نائب رئيس مجلس إدارة شركة الكبريت ناصر عابد الثقفي، أن الشركة حريصة على استقطاب أفضل الكفاءات العالمية المتخصصة في هذا المجال، وأن الأولوية في التوظيف والعمل في مشاريع المجموعة ليست قاصرة فقط على استقطاب الكفاءات السعودية الوطنية المميزة، ولكن بالتحديد المميزين من خريجي برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي.

وكانت الشركة أبرمت اتفاقات أولية لتأمين المواد الأولية اللازمة لمنتجاتها المصنعة مع شركات وطنية عدة على رأسها شركة أرامكو السعودية، كما تم التعاقد أيضاً مع كبريات الشركات الأميركية والأوروبية المالكة لأحدث التقنيات في تصنيع هذه النوعية من المنشآت الصناعية المتخصصة.

وتقدر الكلفة الإجمالية للمشروع الذي يقام على مساحة 50 ألف متر في مدينة الجبيل الصناعية 500 مليون ريال. ومن المخطط أن يبدأ الإنتاج التجريبي للوحدات الصناعية في بداية الربع الثاني من 2013، ويتوقع أن يوفر المشروع 150 فرصة عمل.

أما في قطاع الفوسفات فقد شرعت مجموعة محمد حسين علي العمودي في تأسيس شركة نبات الدولية المحدودة، وهي شركة سعودية ذات مسؤولية محدودة تحت التأسيس، ومتخصصة في صناعة المشتقات الثانوية للفوسفات بعد أن أظهرت دراسات الجدوى الاقتصادية والهندسية لمشاريع الصناعات الثانوية لمشتقات الفوسفات في المملكة العربية السعودية نتائج إيجابية.

ويقام مشروع الفوسفات الخاص بالشركة في رأس الخير بالمنطقة الشرقية للمملكة على مساحة قدرها 350 ألف متر مربع بكلفة أولية قدرها 3,5 بليون ريال، فيما تقدر الطاقة الإنتاجية للمشروع بـ2,5 مليون طن متر، ويضم المشروع ست وحدات صناعية، ويتوقع بدء التشغيل التجريبي للمصنع في الربع الأخير من 2015 ليوفر هذا المشروع 600 فرصة عمل.


معاددددددددددددددددددددددددن









عرض البوم صور سكووون   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
صحافة اليوم: المملكة تستثمر 100 مليار ريال في البتروكيماويات و98.6% من السعوديين متفا تمارة مركز بورصة الاسهم السعودية 0 09-09-2011 05:23 AM
0 5في المئة من صناعة البتروكيماويات ستتركز في الشرق الأوسط خلال 3 أعوام سكووون مركز بورصة الاسهم الخليجية 0 04-08-2011 06:32 PM
صندوق الثروة النرويجي يستثمر في السعودية وتبلغ اصول الصندوق 2 ترليون ريال تمارة مركز بورصة الاسهم السعودية 0 03-19-2011 12:50 PM
تشكيل فريق لمواجهة القضية ضد صناعة البتروكيماويات السعودية متداول حر مركز بورصة الاسهم السعودية 0 03-16-2011 10:21 AM
الوليد بن طلال يستثمر 500 مليون ريال في سوق الأسهم السعودية خلال الأسبوعين الماضيين.. تمارة مركز بورصة الاسهم السعودية 0 03-09-2011 03:54 PM


الساعة الآن 08:33 PM



SEO by vBSEO