استرجاع كلمة المرور طلب كود تفعيل العضوية تفعيل العضوية قوانين المنتدى
العودة   منتدى مركز البورصة السعودي > مراكز بورصة الأسهم والعملات والمعادن > مركز بورصة الاسهم الخليجية

التسجيل السريع مُتاح
عزيزي الزائر . وفي حال رغبتم بالإنضمام إلى أسرتنا في المنتدى ينبغي عليكم ،التسجيل!

اسم المستخدم: كلمة المرور: تأكيد كلمة المرور: البريد الالكتروني: تأكيد البريد:
موافق على شروط المنتدى 


الماضي: لا نتناقش مع أحد في أسعار الحديد ويجب إعادة النظر فيها



  انشر الموضوع
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 07-26-2011, 07:41 PM   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مميز
الرتبة


البيانات
التسجيل: Nov 2010
العضوية: 4
المشاركات: 2,170 [+]
بمعدل : 0.68 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
سكووون غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : مركز بورصة الاسهم الخليجية
الماضي: لا نتناقش مع أحد في أسعار الحديد ويجب إعادة النظر فيها

لمصدر: الحياة اللندنية آخر تحديث : 18 يوليو, 2011 10:21 ص

دعا نائب رئيس مجلس إدارة الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) الرئيس التنفيذي محمد الماضي الى «اعادة النظر في اسعار الحديد»، مشيراً الى ان «الشركة امتصت الكثير من انعكاسات المدخلات الخارجية التي أدت الى ارتفاع اسعار الحديد، ولكن حان الوقت لاعادة النظر في الاسعار».

واكد في مؤتمر صحافي عقده امس للاعلان عن نتائج ارباح الشركة للربع الثاني من العام الحالي ان الشركة «ليس لديها أية مناقشات مع أي كائن حول اسعار الحديد»، معتبراً ان «هذا مناف لعملية العمل بالشكل المطلوب، لاننا نبيع بالسعر العالمي وسعر السوق، ونسير مع السياسات الموجودة في البلد الذي نعمل فيه»، مشيراً الى اننا «نتبع منظمة التجارة العالمية»، معتقداً ان هناك ظروفاً اضطرت وزارة التجارة والصناعة إلى تحديد سقف لسعر الحديد.

وقال: «انا متأكد انهم يأخذون بطبيعة الاحوال اقتصاديات الشركات المنتجة، وفي حال أن مدخلات الإنتاج زادت بشكل كبير أنا متأكد أن وزارة التجارة تنظر في هذا وسترفع السعر»، لافتاً الى ان «هناك عرضاً وطلباً وفترة رمضان دائماً تقل فيها الطلب على الحديد نوعاً ما».

وحول منافسة الحديد التركي والصيني لحديد سابك في السوق السعودية، قال ان «سابك تمثل 55 في المئة من السوق السعودية، و45 في المئة من الشركات الاخرى، والسوق عرض وطلب، اسعار المملكة ممتازة ولا اعتقد دخول حديد للمملكة بنفس الاسعار المحلية».

ورداً على ما اثارته شركات الالبان من ارتفاع اسعار المواد البلاستيكية من «سابك» ما ادى الى رفع اسعارهم، قال الماضي: «لا اعرف كلفة صناعة الألبان لكن أي شركة تعتمد على مدخلات خارجية لابد ان تتأثر مداخلها نقصاً او زيادة، فهذه العملية لابد لها من تحليل للربح وكيف يمكن للشركات ان تمتص الزيادة حتى تحافظ على زبائنها».

وأوضح الماضي ان نتائج الشركة في الربع الثاني جاءت أفضل من الربع الأول، مشيراً إلى أن الشركة مميزة في جميع الأعمال والنتائج وان تحسن نتائجها جاء بسبب زيادة المبيعات وارتفاع بعض معدل الأسعار لوحدات العمل الإستراتيجية الأخرى، ما أدى إلى زيادة ربحية الشركة.

وأضاف أن «هناك متغيرات كثيرة في الوضع الاقتصادي العالمي لكن لم تؤثر في عملية «سابك»، وعزا ذلك الى «تنوع البرامج في أسواق «سابك» وتواجدها بشكل رئيسي في مواقع الإنتاج، خصوصاً في الاقتصاديات النامية مثل الصين والهند والسعودية»، مؤكداً ان الظروف التي طرأت على أوروبا وأميركا «لم تؤثر بشكل كبير علينا لانها كانت متوقعة وأخذنا جميع الاحتياطات لتحسين نتائجنا في السوق الأوروبية وأميركا الشمالية».

وأكد أن بعض الأحداث التي حصلت مثل زلزال اليابان «كان له تأثير خصوصاً على البلاستيكيات الهندسية لان اليابان عنصر فعال في صناعة السيارات حول العالم وجميع قطاع الغيار تصنع في اليابان، ولدينا مصنع يمد قطع الغيار بالبلاستيك تأثر بعض الشيء لمدة شهر أو شهرين بالكثير ولكن هذه الأمور بدأت تستقر وعادت الى الوضع الطبيعي».

وأكد الماضي ان «تنوع المنتجات في السوق قلل من المخاطر في الشركة، لدينا حديد، وأسمدة وصناعات بسيطة متطورة ووضعنا الاقتصادي ممتاز لا يمكن ان تنتج في ظل وضع متشائم، فالوضع الآن مستقر».










عرض البوم صور سكووون   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ارتفاع أسعار الذهب عالميًا ومحليًا 2.2% خلال الأسبوع الماضى فائز مركز بورصة الاسهم العربية 0 12-12-2011 08:39 PM
الحديد إلى ارتفاع ولا تغيير في أسعار سابك سكووون مركز بورصة الاسهم الخليجية 0 07-09-2011 12:00 PM
الماضي: إنتاج سابك من الحديد إرتفع 17% وكامل إنتاج ينساب دخل بالربع الأول سكووون مركز بورصة الاسهم الخليجية 0 04-22-2011 04:13 PM
الماضي لـ«الحياة»: لا نية لزيادة أسعار الحديد حالياً سكووون مركز بورصة الاسهم الخليجية 0 01-28-2011 11:54 AM
تلاعب بالأسواق لإشعال أسعار الحديد من جديد سكووون مركز بورصة الاسهم الخليجية 0 01-06-2011 11:17 AM


الساعة الآن 01:18 PM



SEO by vBSEO