استرجاع كلمة المرور طلب كود تفعيل العضوية تفعيل العضوية قوانين المنتدى
العودة   منتدى مركز البورصة السعودي > مراكز بورصة الأسهم والعملات والمعادن > مركز بورصة الاسهم الخليجية


التسجيل السريع مُتاح
عزيزي الزائر . وفي حال رغبتم بالإنضمام إلى أسرتنا في المنتدى ينبغي عليكم ،التسجيل!

اسم المستخدم: كلمة المرور: تأكيد كلمة المرور: البريد الالكتروني: تأكيد البريد:
موافق على شروط المنتدى 


المتقدمة توقع مع بنكين محليين اتفاقية إعادة تمويل بقيمة 812 مليون ريال



  انشر الموضوع
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-23-2011, 03:35 PM   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مميز
الرتبة


البيانات
التسجيل: Nov 2010
العضوية: 4
المشاركات: 2,194 [+]
بمعدل : 0.45 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
سكووون غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : مركز بورصة الاسهم الخليجية
المتقدمة توقع مع بنكين محليين اتفاقية إعادة تمويل بقيمة 812 مليون ريال
المصدر: مباشر آخر تحديث : 20 أبريل, 2011 05:40
أعلنت الشركة المتقدمة للبتروكيماويات اليوم عن توقيع اتفاقية إعادة تمويل متوافقة مع الشريعة الإسلامية مع بنك الرياض وبنك سامبا لقرض المرابحة الاسلامي والبالغ 216.67 مليون دولار أمريكي ( 812.5 مليون ريال سعودي) والمبرم مع مجموعة من البنوك السعودية والإقليمية، ويأتي ذلك وفقاً لإستراتيجية الشركة طويلة الأمد.

وبهذه المناسبة أكد سعادة رئيس مجلس الإدارة الأستاذ / خليفة بن عبداللطيف الملحم أن عملية إعادة التمويل تأتي متوافقة مع الشريعة الإسلامية كما تعكس تطلعات الشركة المستقبلية في تأمين قروض إسلامية بشروط وتكاليف تنافسية تتناسب مع الوضع المالي المتنامي للشركة.

وعبر سعادته عن شكره لمجموعة البنوك المحلية والإقليمية التي ساهمت في عملية تمويل قرض المرابحة الإسلامي ، وخص بالشكر بنكي الرياض وسامبا على مساهمتهم في عملية إعادة التمويل.

وكانت الشركة قد أعلنت في تقرير مجلس إدارتها عن العام 2010 أن إجمالي القروض طويلة الأجل وكما في 31 ديسمبر الماضي قد بلغت مليار وخمسة ملايين ريال منقسمة إلى 255 مليون ريال لقرض من صندوق التنمية الصناعية السعودي، و750 مليون ريال كقرض مرابحة من بنك الخليج الدولي، بينما كانت القروض قصيرة الأجل 93.75 مليون ريال بنهاية العام الماضي، وذكرت الشركة أنها عبارة عن تسهيلات من بنك محلي.

وكانت المتقدمة قد أعلنت في 24 يناير 2007 عن توقيعها لاتفاقية قرض تحصل بموجبها على مبلغ 330 مليون دولار أمريكي، حيث سيتم استعمال هذا المبلغ بالإضافة إلى المبالغ المتحصلة من الإكتتاب العام لتمويل إنشاء مصنع لإنتاج البولي بروبلين.

وقد شارك في تأمين هذا القرض، تحت إشراف بنك الخليج الدولي المستشار المالي للشركة، تسعة بنوك سعودية وإقليمية هي : مجموعة سامبا المالية ، بنك الخليج الدولي ، بنك الرياض، المؤسسة العربية المصرفية ، بنك ساب، البنك الأهلي التجاري ، بنك أبوظبي التجاري، البنك السعودي الهولندي والبنك الأهلي المتحد ولمدة عشر سنوات بما فيها فترة التمويل.

وأعلنت في 22 مايو من نفس العام عن تحويل جميع معاملاتها البنكية إلى معاملات متوافقة مع الشريعة الإسلامية واشارت إلى أن هذه الخطوة تم تتويجها في هذا اليوم بالتوقيع على اتفاقية بتحويل القرض التجاري البالغ (330) مليون دولار أمريكي (1,24 مليار ريال سعودي) والذي سبق أن حصلت عليه المتقدمة من مجموعة بنوك سعودية وإقليمية التي تم الإعلان عنه مسبقاً وأكدت على أن الشركة لم تستخدم تسهيلات القرض التجاري حتى تاريخه.

وأوضحت أن المتقدمة اتخذت هذا القرار الاستراتيجي في جميع تعاملاتها البنكية وأضاف أيضاً أن هذا القرض الإسلامي سوف يخصص لتمويل إنشاء مشروع البروبلين والبولي بروبلين بمدينة الجبيل الصناعية وقد شارك في تأمين هذا القرض تحت إشراف بنك الخليج الدولي المستشار المالي للشركة ثمانية بنوك سعودية وإقليمية هي:

مجموعة سامبا المالية، بنك الخليج الدولي، بنك الرياض، المؤسسة العربية المصرفية بنك ساب ، البنك الأهلي التجاري،البنك السعودي الهولندي والبنك الأهلي المتحد.









عرض البوم صور سكووون   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
عمومية الحكير تناقش اليوم تمويل توسعات الشركة بالأسواق الخارجية بقيمة 281 مليون ريال سكووون مركز بورصة الاسهم الخليجية 0 06-11-2011 05:24 PM
المتقدمة توقع مع بنكين محليين اتفاقية إعادة تمويل بقيمة 812 مليون ريال سكووون مركز بورصة الاسهم الخليجية 0 04-23-2011 03:39 PM
مجموعة المعجل" توقع اتفاقية شراء 20 % من أسهم شركة "مصادر السعودية" بقيمة 10 مليون ري تمارة مركز بورصة الاسهم السعودية 0 02-22-2011 11:34 AM
السعودية للكهرباء توقع عقدا لإنشاء محطة توليد برفحاء بقيمة 600 مليون ريال سكووون مركز بورصة الاسهم الخليجية 0 01-28-2011 12:54 PM
"الكهرباء" توقع اتفاقية قرض مرابحة بقيمة 5 مليارات ريال متداول حر مركز بورصة الاسهم السعودية 0 12-16-2010 11:30 AM


الساعة الآن 05:42 AM



SEO by vBSEO