استرجاع كلمة المرور طلب كود تفعيل العضوية تفعيل العضوية قوانين المنتدى
العودة   منتدى مركز البورصة السعودي > مراكز بورصة الأسهم والعملات والمعادن > مركز بورصة الاسهم الخليجية

التسجيل السريع مُتاح
عزيزي الزائر . وفي حال رغبتم بالإنضمام إلى أسرتنا في المنتدى ينبغي عليكم ،التسجيل!

اسم المستخدم: كلمة المرور: تأكيد كلمة المرور: البريد الالكتروني: تأكيد البريد:
موافق على شروط المنتدى 


بداية عصر جديد لمدينة الملك عبد الله"اعمار" بعد دعم الدوله "5"مليارات للمرحلة الثانية



  انشر الموضوع
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 07-13-2011, 05:34 AM   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مميز
الرتبة


البيانات
التسجيل: Nov 2010
العضوية: 4
المشاركات: 2,170 [+]
بمعدل : 0.68 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
سكووون غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : مركز بورصة الاسهم الخليجية
بداية عصر جديد لمدينة الملك عبد الله"اعمار" بعد دعم الدوله "5"مليارات للمرحلة الثانية


إعمار توقع اتفاقية تأجير لتشييد مصنع حديد للراجحي بـ 15 مليار درهم
المصدر: دبي- مشرق علي حيدرالتاريخ: 25 مايو 2011

كشف فهد الرشيد، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة إعمار المدينة الاقتصادية لـ(البيان) توقيع إعمار المدينة الاقتصادية اتفاقية مع شركة الراجحي للصناعات الثقيلة أمس لإطلاق مشروع مجمع الصناعات الحديدية العالمي في منطقة الوادي الصناعي بـمدينة الملك عبدالله الاقتصادية التي تطورها إعمار في المملكة.

وأضاف الرشيد في اتصال هاتفي مع (البيان) أمس بأن (الاتفاقية تنص على تأجير أرض مساحتها 4 ملايين متر مربع لمدة 30 عاماً لصالح شركة الراجحي للصناعات الثقيلة في الوادي الصناعي بمحاذاة ميناء المدينة الاقتصادية لإقامة مشروع نوعي).

لافتاً إلى أن (قيمة استثمارات الراجحي للصناعات الثقيلة في المشروع نحو 15 مليار درهم تقريباً ومن المقرر أن يدخل مرحلة الإنتاج خلال الربع الأخير من عام 2015م).

وتوقع الرشيد (نتائج إيجابية للعقد على إيرادات شركة إعمار المدينة الاقتصادية التشغيلية عند بدء تشغيل المجمع متمثلة بالإيرادات بقيمة إيجار الأرض). وكانت وزارة البترول والثروة المعدنية قد وافقت مؤخرًا على تخصيص 70 مليون قدم مكعب قياسي يومياً من الغاز الجاف لمجمع الصناعات الحديدية الجديد في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية.



«إعمار المدينة الاقتصادية» تقترض 5 مليارات درهم للمرحلة الثانية من مدينة الملك عبدالله
المصدر: دبي - «البيان»التاريخ: 26 مايو 2011
أعلنت شركة إعمار المدينة الاقتصادية التي تتولى تنفيذ وتطوير مدينة الملك عبدالله الاقتصادية عن توقيع اتفاقية تمويل مع وزارة المالية السعودية، تقوم بموجبها الوزارة بتوفير قرض تجاري لشركة إعمار المدينة الاقتصادية بمبلغ 5 مليارات ريال سعودي (5 مليارات درهم).

وقالت اعمار في بيان امس ان القرض سيساهم في دفع عجلة التطوير والبناء للمرحلة الثانية من المشروع بعد الانتهاء فعلياً من المرحلة الاولى.

وقع الاتفاقية كل من إبراهيم العساف، وزير المالية السعودي؛ وفهد الرشيد العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة إعمار المدينة الاقتصادية. وتنص بنود الاتفاقية على تسديد قيمة القرض على عشر سنوات تشمل ثلاث سنوات مهلة. وقد قدمت إعمار المدينة الاقتصادية ضمانات عبارة عن مجموعة أراض مساحتها الإجمالية 24 مليوناً و724 ألف متر مربع. وستتمكن الشركة من تسديد القرض من خلال عوائد المشروع حسب الخطة الموضوعة، ويتوقع أن يكون لهذا القرض آثار ايجابية على المشروع وعلى القوائم المالية للشركة.

وأعرب محمد العبار، رئيس مجلس إدارة إعمار المدينة الاقتصادية وإعمار العقارية التي تمتلك حصة أغلبية في إعمار المدينة الاقتصادية عن بالغ الشكر والتقدير إلى خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، لدعمه الكريم لهذا المشروع الطموح الذي يمهد لمرحلة جديدة من النمو والازدهار في السعودية.

وقال العبار: ينسجم مشروع مدينة الملك عبدالله الاقتصادية في مضمونه وأهدافه مع رؤية 2020 السعودية التي تركز على تنمية قطاعي الصناعة والتصدير، وتوفير فرص العمل للمواطنين السعوديين من خلال تفعيل دور القطاع الخاص في مختلف العمليات الاقتصادية. ويمثل المشروع مدينة متكاملة تحتضن الميناء البحري والوحدات السكنية والمكاتب والفنادق والمنشآت الصناعية والوجهات الترفيهية، لتكون بذلك وجهة كبرى تستقطب أهم الاستثمارات الأجنبية والفعاليات التجارية إلى المملكة العربية السعودية.

تعلن شركة اعمار المدينة الاقتصادية عن مصادقة مجلس ادارة الشركة على اتفاق مبدئي مع مجموعة بن لادن السعودية لتأسيس شركة لتطوير و تشغيل الميناء بمدينة الملك عبدالله الاقتصادية

صادق مجلس ادارة شركة إعمار المدينة الاقتصادية يوم أمس 16/09/1430هـ الموافق 06/09/2009 على الاتفاق المبدئي مع مجموعة بن لادن السعودية لتأسيس شركة تتولى مسؤولية تمويل وتطوير وتشغيل الميناء بمدينة الملك عبد الله الاقتصادية، والذي من المقرر أن تكون المرحلة الاولى منه جاهزة بحلول عام 2012 بطاقة اولية حوالي 1.7 مليون حاوية.
ويهدف الطرفان إلى إنشاء الشركة الجديدة وبدأ أعمال البناء في المرحلة الأولى خلال شهر سبتمبر الحالي من هذا العام. ومن المتوقع ان تصل اجمالي تكلفة تطوير وتشغيل المرحلة الأولى من الميناء حوالي 4 مليار ريال.
هذا وسوف تشمل أعمال تطوير المرحلة الأولى على أعمال الحفر وبناء حوض السفن، و رصيف الحاويات والشحن العام، ورصيف الخدمات البحرية، وساحات ومناطق التخزين إضافة إلى الطرق الداخلية وربطها بالطريق السريع.
وسوف يمتد الميناء بمدينة الملك عبدالله الاقتصادية، عند اكتمال جميع المراحل، على مساحة تزيد عن 13 كيلومترا مربعا، وسوف يكون مجهزاً لاستقبال حوالي 20 مليون حاوية سنويا. ومن المؤمل أن يكون مركزاً إقليمياً للخدمات اللوجستية التي تساعد على زيادة حفز الاقتصاد السعودي من خلال إيجاد فرص استثمارية ووظائف جديدة وسيتم الاعلان عن تفاصيل الشركة الجديدة لاحقا

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة










عرض البوم صور سكووون   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
بداية قوية لـ"أوراسكوم تيليكوم" في 2012: "جو لاندر" يتطلع للتعاون مع "أبودومة" لتعزيز فائز مركز بورصة الاسهم العربية 1 04-04-2012 01:49 PM
مدينة الملك عبدالله الاقتصادية تطلق المرحلة الثانية من مشروع "التالة جاردنز" السكني سكووون مركز بورصة الاسهم الخليجية 0 12-10-2011 06:20 PM
جلوبال تخفض توصيتها لسهم "سابك" من "الشراء القوي" إلى "الاحتفاظ"..وترفع السعر المستدف تمارة مركز بورصة الاسهم السعودية 0 05-05-2011 12:17 PM
جلوبال تخفض توصيتها لسهم "سابك" من "الشراء القوي" إلى "الاحتفاظ"..وترفع السعر المستدف تمارة مركز بورصة الاسهم السعودية 0 05-05-2011 12:14 PM
نيويورك تايمز: مدينة الملك عبدالله (اعمار) ليست "يوتوبيا" سكووون مركز بورصة الاسهم الخليجية 0 12-14-2010 04:13 PM


الساعة الآن 09:11 PM



SEO by vBSEO