استرجاع كلمة المرور طلب كود تفعيل العضوية تفعيل العضوية قوانين المنتدى
العودة   منتدى مركز البورصة السعودي > مراكز بورصة الأسهم والعملات والمعادن > مركز بورصة الاسهم الخليجية

التسجيل السريع مُتاح
عزيزي الزائر . وفي حال رغبتم بالإنضمام إلى أسرتنا في المنتدى ينبغي عليكم ،التسجيل!

اسم المستخدم: كلمة المرور: تأكيد كلمة المرور: البريد الالكتروني: تأكيد البريد:
موافق على شروط المنتدى 


تصريحات الخبراء والمسئولين.. توقعات بتجاوز النفط 100 دولاراً بنهاية العام



  انشر الموضوع
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-10-2011, 06:33 PM   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مميز
الرتبة


البيانات
التسجيل: Nov 2010
العضوية: 4
المشاركات: 2,170 [+]
بمعدل : 0.67 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
سكووون غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : مركز بورصة الاسهم الخليجية
تصريحات الخبراء والمسئولين.. توقعات بتجاوز النفط 100 دولاراً بنهاية العام





أكد صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والأثار أن محافظة الخرج ستشهد نقلات وتحولات هامة في مجالات السياحة والتراث من خلال عدة مشاريع وبرامج وفعاليات تتعاون فيها الهيئة مع الجهات الحكومية ورجال الأعمال والمجتمع المحلي في المحافظة، وقال سموه: «نعمل بتعاون كبير وباهتمام ومتابعة سمو أمير منطقة الرياض وسمو نائبه وتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير عبد الرحمن بن ناصر بن عبد العزيز محافظ الخرج، مع بلدية المحافظة والغرفة التجارية والأجهزة الحكومية في المحافظة لتطوير البرامج والمشاريع المتعلقة بالسياحة والآثار والتراث العمراني في هذه المحافظة الهامة»، مؤكداً على ضرورة التركيز على المشاريع ذات الأولوية لاسيما المشروع المتكامل للتراث العمراني وتطوير مواقع الأسواق الشعبية بالتعاون مع البلدية، إضافة إلى طرح مشروع برنامج «ثمين» لمواقع التراث العمراني في الخرج في القريب العاجل، والتركيز أيضا على مشروع السياحة الزراعية من خلال تطوير منتجع فندقي زراعي متكامل، وتطوير شامل لمنظومة المهرجانات والخدمات السياحية في الخرج، هذا حسبما ذكرت جريدة الجزيرة السعودية.
بالمصر ذاته، أكد وزير التجارة والصناعةعبدالله بن احمد زينل أهمية تعزيز التعاون بين القطاعين العام والخاص بالمملكة للتوعية بأهمية مكاسب الانضمام لمنظمة التجارة العالمية وفهم قواعد واتفاقيات المنظمة لزيادة المكاسب منها وإدارة التفاوض مع الدول الأخرى للدفاع عن حقوق المصدرين السعوديين إلى الدول الأعضاء بالمنظمة.

وأوضح في كلمته التي ألقاها أمس نيابة عنه وكيل وزارة التجارة والصناعة للشؤون الفنية محمد الكثيري خلال افتتاح اللقاءات التوعوية التي تنظم على مدى ثلاثة أيام في كل من الرياض والدمام وجدة بحضور الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) محمد الماضي ووكيل وزارة الزراعة لشؤون الأبحاث والتنمية الزراعية عبدالله بن عبدالله العبيد إن ما قامت به المملكة ممثلة في حكومة خادم الحرمين الشريفين من جهود وعمل دءوب نجم عنها انضمام المملكة لمنظمة التجارة العالمية وانضمامها كذلك إلى عضوية مجموعة دول العشرين.

اما بالسياسة الكويتية، فقالت مصادر مصرفية ذات صلة ان بعض البنوك الكويتية الدائنة لمجموعة سعد التي يمتلكها الملياردير معن الصانع تفكر جديا في رفع دعاوى قضائية امام المحاكم البحرينية خلال الفترة المقبلة.
وقالت المصادر "انه بعد اعلان افلاس بنك اوال الذراع المصرفية الاقليمية لمجموعة سعد في محكمة الافلاس بمانهاتن باميركا وعزم النائب العام البحريني تقديم مجموعة سعد الى المحاكمة بتهم عدة من بينها مخالفات صارخة ضد القانون المصرفي البحريني بات من الضروري الانضمام لتلك القضايا للحصول على مستحقات المصارف الكويتية لاسيما ان النائب العام تحفظ على جميع الاصول المملوكة لبنك اوال في البحرين.

من ناحية اخرى وبالرياض السعودية، هاجم عبدالله العمار رئيس اللجنة الوطنية للمقاولات الدخلاء على نشاط المقاولات وقال إن هؤلاء يدخلون المنافسات بقصد الحصول على التأشيرات لا غير مسيئين بذلك لقطاع المقاولات ودعا المقاولين إلى ضرورة الاندماج لتكوين كيانات وشركات عملاقة مناشدا الجهات الحكومية ذات العلاقة دعم هذا التوجه.
وعالميا بحسب رويترز، حذر مسؤول كبير بصندوق النقد الدولي من أنه يجب على الولايات المتحدة التحرك نحو خفض عجز الموازنة قريبا والا فستواجه تكلفة باهظة لخدمة ديونها مع ارتفاع أسعار الفائدة.
وقال جون ليسكي النائب الأول للمدير العام للصندوق يوم السبت في كلمة بالمؤتمر السنوي لرابطة الاقتصادات الامريكية "الوقت ينفد .. من المهم وضع أساس لتعديل مالي جدير بالثقة في الاجل المتوسط."
وعن النفط، قال عضو بالمجليس الاعلى للبترول الكويتي يوم الاحد ان سعر النفط قد يرتفع الى 110 دولارات للبرميل خلال بضعة أسابيع بسبب المضاربة وهو ما قد يدفع أوبك الى زيادة الانتاج.
وبالرياض، طالب جان كلود تريشيه رئيس البنك المركزي الأوربي دول الاتحاد الأوروبي ببذل المزيد من جهود التقشف لدعم استقرار العملة الأوروبية الموحدة اليورو.
وقال عماد العتيقي لرويترز في اتصال هاتفي "الطلب يزيد بنسبة بسيطة لكن هذه الزيادة عادة ما تكون تقنية ونتيجة توقعات المحللين والمتاجرة في البورصات."
في السياق ذاته، نفى معتصم داجاني , محلل أسواق النفط والغاز والشريك في ديلاويت الشرق الاوسط، وجود أدلة على إمكانية تراجع أسعار النفط عن مستوياتها الحالية خلال 2011، وتوقع، في حديث لبرنامج "أسواق الشرق الأوسط cnn" أن يتجاوز البرميل حاجز المائة دولار مع نهاية العام.
وقال داجاني: "ليس هناك أدلة على أن النفط سيتخلى عن الهامش السعري بين 75 و90 دولارا خلال الفترة المقبلة، لأننا أمام مرحلة مناسبة للمنتجين والمستهلكين."
فيما توقع خبير في الشؤون النفطية أن يتم استخدام البترول كأداة مالية ونقدية، شأنه في ذلك شأن الفائدة، وقال حجاج بوخضور ل»الجزيرة»: هذا الدور غير المعهود الذي يتم إصباغه على النفط سيجعل دوره متعاظمًا ومؤثرًا على أداء الاقتصاد العالمي، مشيرًا إلى أن السياسة النقدية الحالية للولايات المتحدة مع شركائها التجاريين كالصين تأخذ بالحسبان استخدام النفط كأداة مالية ونقدية شأنه في ذلك شأن الفائدة والذهب، حيث يتم رفع أو خفض أسعاره من خلال التحكم بمخزوناته وبالبيانات التي تصدر، كسياسة تلجأ إليها هذه الدول لرفع أسعار النفط بالقدر الذي تراه ضروريًا ليغيِّر من النتائج المالية بالقدر المطلوب ولتحقيق ما يسمى بتصدير التضخم لشركائها التجاريين وبذلك تكتسب قوة إضافية عند التفاوض معهم
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة









عرض البوم صور سكووون   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
توقعات بتجاوز مصروفات الميزانية الفعلية 220 مليار ريال سكووون مركز بورصة الاسهم الخليجية 0 12-28-2011 02:01 PM
توقعات بتسجيل السعودية صادرات نفطية «تاريخية» تفوق مستوى التريليون ريال بنهاية 2011 سكووون مركز بورصة الاسهم الخليجية 0 12-12-2011 08:39 PM
السعر العادل لبرميل النفط يتجاوز 150 دولاراً أمريكياً سكووون مركز بورصة الاسهم الخليجية 0 08-21-2011 12:04 PM
تصريحات الخبراء والمسئولين .. تفاؤل للسوق في 2011.. وتوقعات بارتفاع أسعار حديد التسلي سكووون مركز بورصة الاسهم الخليجية 0 12-28-2010 12:48 PM
السعودية راضية عن أسعار النفط بين 70 و80 دولاراً متداول حر مركز بورصة الاسهم السعودية 0 12-24-2010 07:13 PM


الساعة الآن 01:47 AM



SEO by vBSEO