استرجاع كلمة المرور طلب كود تفعيل العضوية تفعيل العضوية قوانين المنتدى
العودة   منتدى مركز البورصة السعودي > مراكز بورصة الأسهم والعملات والمعادن > مركز بورصة الاسهم الخليجية

التسجيل السريع مُتاح
عزيزي الزائر . وفي حال رغبتم بالإنضمام إلى أسرتنا في المنتدى ينبغي عليكم ،التسجيل!

اسم المستخدم: كلمة المرور: تأكيد كلمة المرور: البريد الالكتروني: تأكيد البريد:
موافق على شروط المنتدى 


توسعة أربع محطات توليد كهرباء بـ 1.875 بليون ريال



  انشر الموضوع
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-06-2011, 05:55 PM   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مميز
الرتبة


البيانات
التسجيل: Nov 2010
العضوية: 4
المشاركات: 2,170 [+]
بمعدل : 0.68 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
سكووون غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : مركز بورصة الاسهم الخليجية
توسعة أربع محطات توليد كهرباء بـ 1.875 بليون ريال
المصدر: الحياة اللندنية آخر تحديث : 03 مايو, 2011 10:07



نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

أبرمت الشركة السعودية للكهرباء في الرياض، أمس، اتفاقات مع شركة جنرال إلكتريك GE، لتزويدها بخدمات وتقنيات التوربينات الغازية، لاستخدامها في عمليات توسعة أربع محطات لتوليد الطاقة الكهربائية في السعودية، بهدف الإسهام في تلبية الطلب المتنامي على موارد الكهرباء، خصوصاً في موسم الذروة خلال أشهر الصيف.

ومن المتوقّع أن تبلغ القيمة الإجمالية للاتفاقات الموقّعة أكثر من 1.875 بليون ريال (500 مليون دولار)، وستوفّر عمليات التوسعة مئات فرص العمل الجديدة للكوادر المحلية في المملكة. وخلال العامين الماضيين فقط، وقّعت GE عقوداً مع الشركة السعودية للكهرباء تجاوزت قيمتها الإجمالية 7.5 بليون ريال.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للكهرباء المهندس علي صالح البرّاك، في تصريح عقب التوقيع: «تم إعداد هذه المشاريع في إطار حرصنا المستمر على تلبية الطلب المتنامي على موارد الطاقة الكهربائية في المملكة خلال أشهر الصيف، وبأسرع صورة ممكنة. وحرصنا من هذا المنطلق على التعاون مجدداً مع GE التي تعتبر أبرز رواد القطاع في العالم بفضل سجلّها الحافل بالإنجازات على صعيد تسليم تقنيات التوربينات الغازية المتطورة في المواعيد المحددة، وقامت الشركة حتى اليوم بتوفير أكثر من 400 توربين لنحو 40 من مشاريعنا خلال 40 عاماً».

وأضاف البراك: «تأتي عمليات التوسعة الجديدة في إطار خطط الشركة السعودية للكهرباء الرامية إلى إضافة 3 آلاف ميغاواط سنوياً لتلبية الطلب المتنامي على موارد الطاقة الكهربائية في أنحاء المملكة، وستضيف العمليات الجديدة 1680 ميغاواط إلى شبكة الكهرباء السعودية، أي أكثر من نصف حجم الطاقة المستهدف.

ووفقاً لتقديرات الشركة السعودية للكهرباء، فإن الطلب على موارد الطاقة الكهربائية ينمو بمعدل يصل إلى نحو 6 في المئة سنوياً.

من جهته، أوضح الرئيس التنفيذي لشركة جنرال إلكتريك في منطقة الشرق الأوسط جوزيف أنيس، أن «الشركة تمتلك الإمكانات التي تتيح لها الاستجابة للمتطلبات التقنية للعملاء وتنفيذ مشاريع كبيرة خلال فترة زمنية قصيرة، ونحن ماضون قدماً في العمل على تقديم أحدث الحلول التقنية في قطاع الطاقة التي تعزز ثقة العملاء بنا سواء في السعودية أم في منطقة الشرق الأوسط إجمالاً».

وأكد أنيس «استمرار الشركة في توفير حلول توليد تتناسب مع الحاجات المحلية للعملاء، الذين تربطنا بهم علاقات تعاون طويلة الأمد مثل الشركة السعودية للكهرباء، كما أننا حريصون على توفير البرامج التدريبية وإطلاق مبادرات تبادل المعارف التقنية والخبرات».

وأشار إلى أن «جنرال إلكتريك» تعمل على تدريب طاقم عمل الشركة السعودية للكهرباء في التخصصات اللازمة لتشغيل المنشآت بنجاح، وتقدم من خلال التعاون الوثيق مع الشركة السعودية للكهرباء برامج تدريبية متكاملة لكوادر العمل من المهندسين والفنيين بصورة سنوية، وتعمل على تعزيز مواردها البشرية لضمان توفير أفضل مستويات الاستجابة لمتطلبات العملاء. وتشمل مشاريع توسعة منشآت توليد الطاقة التي سيتم تزويدها بالتوربينات، مشروع إضافة 600 ميغاواط إلى محطة القرّية لتوليد الطاقة، إذ ستعمل «جنرال إلكتريك» على تزويد المشروع بثلاث توربينات غازية من طراز 7FA، وتوربين بخاري D11، إضافة إلى أربعة مولدات لخدمات الدورة المركبة في المنشأة التي ستعمل على توفير موارد كهرباء إضافية للمنطقة الشرقية.

والمشروع الثاني هو إضافة 480 ميغاواط إلى محطة التوليد العاشرة PP-10 على بعد 40 كيلومتراً جنوب الرياض، وسيتم تزويدها بثمانية مولدات وتوربينات غازية، ستضاف إلى 32 توربيناً موجودة حالياً في موقع المنشأة، في حين يتضمن المشروع الثالث إضافة 480 ميغاواط إلى محطة الشركة السعودية للكهرباء في القصيم، على بعد 350 كيلومتراً شمال الرياض، إذ قامت GE سابقاً بتنفيذ عمليتي توسعة لهذه المنشأة، وبالنسبة إلى المرحلة الجديدة، ستعمل الشركة على تزويد المحطة بثمانية مولدات وتوربينات غازية لخدمات الدورة البسيطة.

أما المشروع الرابع فهو إضافة 120 ميغاواط إلى محطة الشركة السعودية للكهرباء في تبوك، وسيجري تزويدها بمولدات وتوربينات غازية لعمليات الدورة البسيطة في المنشأة التي تقدم خدماتها للمنطقة الغربية في المملكة.

وستكون شركة بمكو العربية المحدودة مقاول التنفيذ لمحطات التوليد التابعة للشركة السعودية للكهرباء في القريّة والقصيم ومحطة التوليد العاشرة، في حين ستكون شركة الطوخي للصناعة والتجارة منفذاً للمنشأة الواقعة بالقرب من تبوك









عرض البوم صور سكووون   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الكهرباء توقع عقودا بأكثر من 766 مليون ريال لإنشاء وتوسعة محطات تحويل وانشاء خط ربط ك سكووون مركز بورصة الاسهم الخليجية 0 02-13-2011 02:45 PM
توقيع عقد محطة توليد كهرباء رفحاء بـ600 مليون سكووون مركز بورصة الاسهم الخليجية 0 02-09-2011 10:44 AM
السعودية للكهرباء توقع عقدا لإنشاء محطة توليد برفحاء بقيمة 600 مليون ريال سكووون مركز بورصة الاسهم الخليجية 0 01-28-2011 11:54 AM
الرئيس التنفيذي للسعودية للكهرباء: 3 محطات توليد جديدة في الرياض وجدة وجازان سكووون مركز بورصة الاسهم الخليجية 0 01-24-2011 10:14 AM
ارتفاع رؤوس أموال واحتياطات البنوك السعودية إلى 181 بليون ريال سكووون مركز بورصة الاسهم الخليجية 0 12-28-2010 12:48 PM


الساعة الآن 08:31 PM



SEO by vBSEO