استرجاع كلمة المرور طلب كود تفعيل العضوية تفعيل العضوية قوانين المنتدى
العودة   منتدى مركز البورصة السعودي > مراكز بورصة الأسهم والعملات والمعادن > مركز بورصة الاسهم الخليجية

التسجيل السريع مُتاح
عزيزي الزائر . وفي حال رغبتم بالإنضمام إلى أسرتنا في المنتدى ينبغي عليكم ،التسجيل!

اسم المستخدم: كلمة المرور: تأكيد كلمة المرور: البريد الالكتروني: تأكيد البريد:
موافق على شروط المنتدى 


خطة ترشيد الكهرباء في السعودية توفّر 34 بليون دولار في 5 سنوات



  انشر الموضوع
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 07-09-2011, 12:00 PM   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مميز
الرتبة


البيانات
التسجيل: Nov 2010
العضوية: 4
المشاركات: 2,170 [+]
بمعدل : 0.68 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
سكووون غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : مركز بورصة الاسهم الخليجية
خطة ترشيد الكهرباء في السعودية توفّر 34 بليون دولار في 5 سنوات

المصدر: الحياة اللندنية آخر تحديث : 04 يوليو, 2011 08:37 ص

أكدت بحوث إقليمية وعالمية أن توجه السعودية نحو خفض معدلات النمو السنوية للطلب على الطاقة الكهربائية وخفض الأحمال، سيوفر أكثر من 125 بليون ريال (34 بليون دولار) خلال خمس سنوات. ووفقاً لإحصاءات اقتصادية، فإن النمو السنوي للطلب على الطاقة الكهربائية يبلغ حالياً في المملكة ثمانية في المئة، وتهدف برامج الخطة الوطنية للترشيد إلى خفضه بنسبة 50 في المئة خلال السنوات الخمس المقبلة.
وأوضح خبراء أن الحمل في فترة الذروة خلال الصيف يصل إلى أكثر من 40 ألف ميغاواط، والنمو السنوي يقدر بثلاثة آلاف ميغاواط. وأشار الرئيس التنفيذي في مؤسسة «إيبوك ميسي فرانكفورت» أحمد باولس إلى أن كل ألف ميغاواط تحتاج إلى استثمارات تتجاوز 15 بليون ريال، وعند توفير 1500 ميغاواط يُوفَّر أكثر من 20 بليون ريال سنوياً.
وتأتي هذه التصريحات في وقت يشهد العالم نمواً كبيراً في قطاع التنــمية المــستدامة، خصــوصاً في الأسواق العالمية وأسواق المنطقة الــعربية، التي بدأت تبحث معظم شركاتها ومؤسساتها عن سبل لترشيد استهلاك الكهرباء من خلال تقنية الإضاءة الموفرة للطاقة التي تستهلك 20 في المئة فقط من الطاقة الكهربائية.
وتوقع تقرير حديث أن يصل حجم السوق العالمي للمصابيح التي تستخدم تقنيتي «أل إي دي» و«سي أف أل» إلى 24 بليون دولار بحلول عام 2015، ما يؤكد تزايد وعي الأفراد في الشرق الأوسط لضرورة الانتقال إلى عصر الإنارة الرقمية الذكية.
ولاحظ باولس نمواً كبيراً في أسواق الشرق الأوسط عموماًَ والسعودية خصوصاً، في الطلب على تقنيات التحكم بالطاقة التي تساهم في خفض استهلاك، لافتاً خلال إعلانه عن مؤتمر «الإضاءة» المتوقع أن تستضيفه إمارة دبي في أيلول (سبتمبر)، إلى أن المنطقة بــدأت تطّـــبق نظــم الإنــارة الذكية في الفنادق والمؤسسات والشركات، مــنوهاً بفندق «ياس» في أبو ظبي الذي يحتوي على خمسة آلاف شاشة إضاءة بتقنية «أل إي دي» الموفرة للطاقة.
وأكد أن سوق المنطقة تعدّ من الأسواق الواعدة في هذا المجال قياساً بالأسواق العالمية الأخرى في أوروبا وغيرها، إذ أنها تحوي مشاريع كبيرة سكنية وتجارية ومكتبية وغيرها من مشاريع البنية التحتية، ما يعني أن الشركات تهتم بالتحول نحو التقنيات الخضراء لتتوافق مع توجهات الحكومات في هذا المجال وتحقيق رغبة المستهلكين في خفض استهلاك الطاقة.
ويرى خبراء أن دول منطقة مجلس التعاون الخليجي يمكنها توفير نحو 400 مليون دولار و5.1 ميغاطن من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون سنوياً عبر التحول إلى استخدام تقنية الإضاءة «أل إي دي»، إذ أنها ليست موفرة للطاقة أثناء استخدامها فحسب بل تتميز بفترة صلاحية أطول بكثير.
وقد يشهد المستقبل استبدال أسواق المنطقة لمصابيح الإضاءة المتوهجة بمصابيح «أي إي دي»، كما تمثل التطورات السريعة في مصادر الضوء من الجيل المقبل، مثل «أو أل إي دي»، أحد أبرز الاتجاهات الأخرى في سوق الــمصابيح، إذ يُتوقع أن تصبح من المكونات المحورية في تطبيقات الإضاءة مثل الإضاءة المعمارية وإضاءة الأغراض العامة والإضاءة الصناعية والإضاءة الخلفية.
ويتزايد الإقبال على استخدام تقنية «أل إي دي» في كثير من جوانب الحياة اليومية، خصوصاً الهواتف المحمولة وشاشات التلفزيون والكومبيوتر الدفتري والكومبيوتر المحمول ونظم الإنارة الخلفية لشاشة الكومبيوتر وإنارة المساحات الخارجية ومصابيح السيارات.









عرض البوم صور سكووون   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
السعودية: 120 بليون دولار لمشاريع الكهرباء والمياه سكووون مركز بورصة الاسهم الخليجية 0 10-15-2011 02:55 AM
ورشة عمل الوصول الى المليون ابتداء برصيد 250 دولار خلال شهر ونصف المحترف مركز البورصة العام 0 09-21-2011 07:04 AM
«أرامكو» و«سوميتومو» تنهيان دراسة جدوى «رابغ2»... والكلفة المتوقعة 12.5 بليون دولار سكووون مركز بورصة الاسهم الخليجية 0 06-02-2011 11:55 AM
أرامكو» و«سوميتومو» تنهيان دراسة جدوى «رابغ2»... والكلفة المتوقعة 12.5 بليون دولار سكووون مركز بورصة الاسهم الخليجية 0 05-26-2011 12:38 PM
السعودية تحتاج لاستثمار 80 مليار دولار في الكهرباء في 10 سنوات تمارة مركز بورصة الاسهم السعودية 0 03-28-2011 07:07 PM


الساعة الآن 09:23 PM



SEO by vBSEO