استرجاع كلمة المرور طلب كود تفعيل العضوية تفعيل العضوية قوانين المنتدى
العودة   منتدى مركز البورصة السعودي > مراكز بورصة الأسهم والعملات والمعادن > مركز بورصة الاسهم الخليجية

التسجيل السريع مُتاح
عزيزي الزائر . وفي حال رغبتم بالإنضمام إلى أسرتنا في المنتدى ينبغي عليكم ،التسجيل!

اسم المستخدم: كلمة المرور: تأكيد كلمة المرور: البريد الالكتروني: تأكيد البريد:
موافق على شروط المنتدى 


رئيس أرامكو السعودية ..السنوات العشر القادمة العصر الذهبي لمنطقتنا اقتصاديا وتجاريا



  انشر الموضوع
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-11-2010, 06:03 PM   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مميز
الرتبة


البيانات
التسجيل: Nov 2010
العضوية: 4
المشاركات: 2,170 [+]
بمعدل : 0.67 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
سكووون غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : مركز بورصة الاسهم الخليجية
رئيس أرامكو السعودية ..السنوات العشر القادمة العصر الذهبي لمنطقتنا اقتصاديا وتجاريا

رئيس أرامكو السعودية ..السنوات العشر القادمة العصر الذهبي لمنطقتنا اقتصاديا وتجاريا
دعا رئيس شركة الزيت العربية السعودية ( أرامكو السعودية ) وكبير إدارييها التنفيذيين المهندس خالد بن عبدالعزيز الفالح، أقطاب صناعة البتروكيماويات والكيماويات في منطقة الخليج إلى تبني جملة من الاستراتيجيات للعشر سنوات القادمة لاغتنام كامل الفرص الاقتصادية والتنموية التي يتيحها هذا المجال الاقتصادي الحيوي لهم، بما يحقق النهوض بالتنمية ويحقق الاستفادة القصوى من كل ما حبا الله به منطقة الخليج من موارد أولية وبما تتمتع به من قاعدة صناعية للقيم الأساس لهذه الصناعة.

وعبر عن تقديره للاتحاد الخليجي لمصنعي البتروكيماويات والكيماويات ودوره في مساعدة المنطقة لتصبح مركزاً رئيساً للصناعة العالمية, لما يمثله قطاع البتروكيماويات في حد ذاته من أهمية بالنسبة لدول مجلس التعاون الخليجي.

جاء ذلك في كلمة ألقاها أمام المنتدى السنوي الخامس للاتحاد الخليجي للبتروكيماويات والكيماويات "جيبكا" الذي افتتحت أعماله أمس في دبي الشيخة / لبنى بنت خالد القاسمي، وزيرة التجارة الخارجية في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وقد حضر أعمال المنتدى نائب رئيس أرامكو السعودية، للبتروكيماويات، المهندس عبدالعزيز الجديمي، ومهندسي الشركة، ووفود تمثل مصنعي البتروكيماويات والكيماويات الرئيسين في منطقة الخليج.

ورأى رئيس أرامكو السعودية في كلمته بعنوان "الكيماويات صناعة شرق أوسطية أساسية خلال عقد حاسم للفرص" أن عملية اندماج المرافق البتروكيماوية مع المصافي قد بدأت تظهر في المنطقة اعتمادا على الميزة التنافسية المستمدة من توفر لقيم الغاز.

وقال: إن أمام هذا النوع من الأعمال، الذي يوفر العديد من الفرص لتنويع المنتجات وإضافة القيمة، مجالاً رحباً للتوسع في الخليج، كما تعتزم أرامكو السعودية القيام بدور فعال في هذا التوسع .

ودعا صناعة البتروكيماويات الخليجية إلى زيادة استثماراتها في مجالات البحث والتطوير والابتكار وتنمية الموارد البشرية وتهيئة ودعم بيئة ديناميكية تحقق النجاح التجاري وتعزز روح المبادرة .

وحث على تطوير الكفاءات والمواهب في مجالات العلوم والتقنية والهندسة والرياضيات والتسويق ونظم العمل والمالية وخدمة العملاء وإدارة سلسلة الإمداد، مشيراً إلى أن أرامكو السعودية تتحرك في هذا الاتجاه من خلال إنشاء مركز ريادة الأعمال الجديد الذي يساعد في إقامة شركات صغيرة وناشئة تتمتع برأس مال تأسيسي وفرص للتعليم.

وحدد الفالح لقطاع الكيماويات الخليجي مجموعة من الأهداف القابلة للتنفيذ، موضحاً أنه بحلول العام 2020، ينبغي لشركات البتروكيماويات والكيماويات في المنطقة أن تضاعف مبيعاتها خمس مرات .

ودعا منتجي الكيماويات الخليجيين الى مضاعفة تقديراتهم لأعمالها المعتادة من 80 مليار دولار سنويا إلى ما يتراوح بين 150 و 200 مليار دولار سنويا خلال العقد القادم ,بما تنطوي عليه من فرص عديدة لتوفير الوظائف، مطالباً الصناعة الكيماوية بزيادة قوتها العاملة ذات الصلة عشر مرات خلال السنوات العشر القادمة مع دعم الإنفاق على الأبحاث والتطوير وتنمية المهارات اللازمة للأيدي العاملة المتخصصة.

وقال في الختام : إن السنوات العشر القادمة ستكون بمثابة العصر الذهبي لمنطقتنا من حيث الظروف الاقتصادية والفرص التجارية، رغم مواجهتنا للكثير من العقبات والتحديات الهيكلية، وعلينا أن نغتنم اللحظة قبل فواتها.

الجدير بالذكر أن هذا المنتدى يعد أحد الفعاليات السنوية لمراجعة ومناقشة مستقبل صناعة البتروكيماويات في السنوات القادمة، حيث يتوقع أن تصبح صناعة البتروكيماويات الخليجية، بالإضافة إلى كونها المركز الإنتاجي الرئيس في المستقبل، نقطة التداول الرئيسة للبوليمرات في جميع أنحاء العالم.
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة









عرض البوم صور سكووون   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
رئيس أرامكو: الصناعة البترولية مهيأة للدخول في عصر ذهبي سكووون مركز بورصة الاسهم الخليجية 0 12-10-2011 06:20 PM
لعائد على سندات السنوات العشر الأمريكية عند مستوى قياسي منخفض جديد تمارة مركز بورصة الاسهم العالمية 0 09-23-2011 02:05 PM
بمناسبة العشر الاواخر الفضيلة طلب خاص للدكتور عارف البخات المحترف مركز البورصة العام 0 08-26-2011 07:24 PM
من كتاب الحقائق العشر عن القيادة/ للمؤلفين: "كوزيس و بوسنر " المحترف مركز البورصة العام 0 01-19-2011 09:27 AM
300 مليار ريال حاجة المملكة من الطاقة الكهربائية خلال العشر السنوات القادمة سكووون مركز بورصة الاسهم الخليجية 0 12-16-2010 06:32 PM


الساعة الآن 02:01 AM



SEO by vBSEO