استرجاع كلمة المرور طلب كود تفعيل العضوية تفعيل العضوية قوانين المنتدى
العودة   منتدى مركز البورصة السعودي > مراكز بورصة الأسهم والعملات والمعادن > مركز بورصة الاسهم الخليجية

التسجيل السريع مُتاح
عزيزي الزائر . وفي حال رغبتم بالإنضمام إلى أسرتنا في المنتدى ينبغي عليكم ،التسجيل!

اسم المستخدم: كلمة المرور: تأكيد كلمة المرور: البريد الالكتروني: تأكيد البريد:
موافق على شروط المنتدى 


رجال أعمال: المملكة من أفضل الدول الجاذبة للاستثمار والأكثر إنفاقًا على البنية التحتي



  انشر الموضوع
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-22-2010, 02:47 PM   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مميز
الرتبة


البيانات
التسجيل: Nov 2010
العضوية: 4
المشاركات: 2,170 [+]
بمعدل : 0.67 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
سكووون غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : مركز بورصة الاسهم الخليجية
رجال أعمال: المملكة من أفضل الدول الجاذبة للاستثمار والأكثر إنفاقًا على البنية التحتية


اتفق رجال الاعمال على ان المملكة ستصبح من افضل الدول الجاذبة للاستثمارات الاجنبية نظرًا لانها من اكثر الدول انفاقًا على المشروعات الخدمية والبنية التحتية فى الميزانية الجديدة.

وقال الدكتور يحيى كوشك عضو مجلس إدارة هيئة المهندسين السعوديين ورئيس لجنة المكاتب الهندسية في الغرفة التجارية الصناعية بمكة المكرمة أن رصد 256 مليار ريال لإنشاء مشروعات جديدة خلال العام المالي المقبل ستكون له انعكاسات ايجابية كبيرة على شركات المقاولات، ومصانع مواد البناء، والمكاتب الهندسية اضافة الى الشركات الاخرى التي تتعامل معها، حيث ان ضخ هذه المبالغ الضخمة في الاسواق المحلية ستستفيد منه قطاعات عدة في مجالات مختلفة.

وذكر كوشك بان الشركات التي ستنفذ هذه المشروعات ستحتاج الى اعداد كبيرة من الموظفين والعمال لذلك فانها ستوظف حتمًا كوادر وطنية اضافة الى انها ستستقدم عمالة من الخارج.. مشيرًا الى ان تركيز الميزانية على مشروعات البنية التحتية يعني ان هناك رغبة من الدولة لتحقيق عدة اهداف مختلفة من اهمها تحسين المستوى المعيشي للمواطنين من خلال حل مشكلات عدم توفير مياه الشرب والصرف الصحي والمخاطر الناجمة من السيول وتطوير الخدمات الصحية والتعليمية. وأوضح رجل الاعمال ابراهيم بن عبدالله السبيعي ان القطاع الخاص يعتمد كثيرًا على المشروعات التنموية التي تطرحها الدولة كل عام وان الدولة حريصة على دعم وتنمية القطاع الخاص من خلال المشروعات الكبرى التي ينفذها القطاع الخاص لصالح الدولة خاصة المشروعات المتعلقة بالبنية التحتية من طرق وجسور اضافة الى مشروعات لتحلية المياه وتحسين خدمات الصرف الصحي.. وغيرها من المشروعات مشيرًا إلى ان هذه المبالغ التي تنفقها الدولة تساعد القطاع الخاص على تحقيق دوران رأس المال بصورة متكاملة.

واضاف السبيعي بأن شركات المقاولات عندما تحصل على المبالغ الحكومية تقوم بانفاقها في الاسواق المحلية لشراء المواد وتأثيث المكاتب وتوظيف المواطنين اضافة الى استقدام العمالة من الخارج وبذلك تتحقق حركة دوران رأس المال وتنتعش الاسواق وتزيد حركة الاستيراد والتصدير وكذلك فإن ضخ الدولة لهذه المبالغ سيشجع القطاع الخاص على الاستثمار في انشاء مشروعات عقارية وسياحية وصحية.. وغيرها من المشروعات الاخرى المكملة للنهضة التنموية الشاملة التي تشهدها البلاد وهذا كله سيساعد ايضا على جذب الاستثمارات الاجنبية.واكد الدكتور عبدالله صادق دحلان عضو مجلس ادارة الغرفة التجارية الصناعية بجدة ان هذه الاعتمادات تحمل عدة رسائل مهمة من الدولة الى جهات مختلفة في الداخل والخارج حيث ان تخصيص هذا الرقم الضخم لانشاء مشروعات تنموية يؤكد متانة وقوة الاقتصاد السعودي كما يؤكد مدى جدية ومصداقية الدولة لتحسين المستوى المعيشي للمواطنين نظرًا لان معظم هذه المشاريع خدمية وتتعلق بالبنية التحية اضافة الى ان الدولة بهذا المبلغ ارادت دعم القطاع الخاص نظرًا لأن جميع هذه المشروعات ستنفذ عن طريقه.

وتابع دحلان بأن هذا الرقم المرصود سيعطي رسالة تطمينية وتحفيزية للشركات العالمية الراغبة بالاستثمار في السعودية كما سيشجع أيضًا على جذب الاستثمارات من الدول العربية نظرًا لأن رأس المال جبان وعادة القطاع الخاص يراقب الانفاق الحكومي وبناء عليه يقرر استراتيجيته المستقبلية وحجم الانفاق ونوع الاستثمارات.









عرض البوم صور سكووون   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تعديل قائمة أعمال شركة رنا للاستثمار متداول حر مركز بورصة الاسهم السعودية 0 12-12-2011 08:39 PM
صحافة اليوم: المملكة تستثمر 100 مليار ريال في البتروكيماويات و98.6% من السعوديين متفا تمارة مركز بورصة الاسهم السعودية 0 09-09-2011 05:23 AM
وفد روسي يبحث مع رجال أعمال سعوديين فرص تعزيز المشاريع الاستثمارية بين البلدين سكووون مركز بورصة الاسهم الخليجية 0 04-01-2011 07:52 PM
مستثمرة أميركية: المملكة أرض خصبة للاستثمار الأجنبي سكووون مركز بورصة الاسهم الخليجية 0 03-16-2011 09:21 AM
رجال أعمال الاحساء يبحثون الاستفادة من قطر 2022 متداول حر مركز بورصة الاسهم السعودية 0 12-26-2010 03:55 AM


الساعة الآن 11:47 PM



SEO by vBSEO