استرجاع كلمة المرور طلب كود تفعيل العضوية تفعيل العضوية قوانين المنتدى
العودة   منتدى مركز البورصة السعودي > مراكز بورصة الأسهم والعملات والمعادن > مركز بورصة الاسهم الخليجية

التسجيل السريع مُتاح
عزيزي الزائر . وفي حال رغبتم بالإنضمام إلى أسرتنا في المنتدى ينبغي عليكم ،التسجيل!

اسم المستخدم: كلمة المرور: تأكيد كلمة المرور: البريد الالكتروني: تأكيد البريد:
موافق على شروط المنتدى 


رفع البنك المركزي الصيني أسعار الفائدة ينعكس إيجابياً على زيادة الطلب على النفط والبت



  انشر الموضوع
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 07-09-2011, 12:00 PM   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مميز
الرتبة


البيانات
التسجيل: Nov 2010
العضوية: 4
المشاركات: 2,170 [+]
بمعدل : 0.68 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
سكووون غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : مركز بورصة الاسهم الخليجية
رفع البنك المركزي الصيني أسعار الفائدة ينعكس إيجابياً على زيادة الطلب على النفط والبتروكيماويات السعودية

المصدر: الرياض السعودية آخر تحديث : 07 يوليو, 2011 06:23 ص

قال مستشار اقتصادي إن رفع البنك المركزي الصيني أسعار الفائدة للمرة الثالثة هذا العام يعتبر خطوة ايجابية للاقتصاد الصيني بسبب أن قيام الصين بهذه الخطوة سيخفض معدلات التضخم وسيزيد من الطلب على النفط والبتروكيماويات وبالتالي انعكاس ذلك على زيادة الطلب على منتجات النفط والبتروكيماويات السعودية والتي ستشهد طلبا متزايدا من دول شرق آسيا وتحديدا الصين.
ولفت إلى أن رفع البنك المركزي الصيني أسعار الفائدة يعتبر أحد الأدوات المالية التي تستخدمها الصين لتخفيض معدلات التضخم، وقد تكون رفع أسعار الفائدة ورفع قيمة العملة الصينية مقابل الدولار خطوة سعت إليها الصين لاستفادة صادراتها المرتبطة بالدولار ولتكون أقل تكلفة.
ورفع البنك المركزي الصيني أسعار الفائدة للمرة الثالثة هذا العام أمس ليوضح بذلك أن السيطرة على التضخم على رأس الأولويات حتى رغم تباطؤ الاقتصاد قليلا.
وقال البنك المركزي في بيان مقتضب أنه سيرفع فائدة الإقراض القياسية لأجل عام 25 نقطة أساس إلى 6.56 في المائة، وفائدة الايداع القياسية لأجل عام 25 نقطة أساس أيضا إلى 3.5 في المائة. وستدخل هذه الزيادة حيز التنفيذ اليوم الخميس.
وبسبب السيولة الوفيرة وارتفاع أسعار السلع الأولية ارتفع التضخم في الصين إلى أعلى مستوى في 34 شهرا عند 5.5 في المائة في مايو مما أقلق بكين التي تخشى أن يسبب ارتفاع الأسعار اضطرابات اجتماعية.
واشار المستشار الاقتصادي الدكتورعبدالله باعشن في حديثه ل"الرياض" إلى أن انخفاض اليورو يعتبر أمرا ايجابيا للصين ويعطي البضائع الصينية قوة أفضل بسبب أن الصين ليست لديها مشاكل في اقتصادها كما هو حاصل حاليا لاقتصاديات الدول الأوروبية.
وأوضح أن خطوة البنك المركزي الصيني ستعزز من دعم البنوك الصينية للشركات الصينية بارتفاع الإيداعات المالية مما سيعطي الشركات الصينية فرصة كبيرة للاستثمار الخارجي وبالذات في السعودية باستفادة الشركات الصينية من قلة التكلفة على بضائعها مما سيعطي لها قوة بالتواجد بشكل كبير بالسوق السعودي بعكس الشركات الأوروبية والتي تعيش ظروفا عديدة نتيجة انعكاسات منطقة اليورو عليها.
ودعا بنفس السياق إلى استفادة القطاعين الحكومي والخاص في المملكة من رخص تكلفة الشركات الصينية نتيجة المتغيرات الإيجابية برفع أسعار الفائدة والاستفادة من الظروف الحالية بدلا من الاستعانة بالشركات الأوروبية ذات التكلفة الأعلى.
وفيما يتعلق بتأثير خطوة الصين برفع البنك المركزي الصيني أسعار الفائدة وعلاقة الاقتصاد السعودي بذلك قال باعشن "الخطوة تعتبر إيجابية بسبب أن قيام الصين بهذه الخطوة سيخفض التضخم بالصين وسيزيد من الطلب على النفط والبتروكيماويات، وبالتالي زيادة الطلب على منتجات النفط والبتروكيماويات السعودية والتي ستشهد طلبا متزايدا من دول شرق آسيا وتحديدا الصين يدعم ذلك قيام المملكة بالفترة الحالية بسد نقص إنتاج النفط من بعض دول الشرق الأوسط نتيجة اضطرابات المنطقة مما ساهم بقيام المملكة بالتوسع في الإنتاج واكتشاف مناطق جديدة للتصدير".









عرض البوم صور سكووون   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ارتفاع أسعار خام الحديد خلال النصف الثاني من 2011م مرتبط بحجم الطلب الصيني سكووون مركز بورصة الاسهم الخليجية 0 09-27-2011 11:48 AM
جي بي مورجان: البنك المركزي الأوروبي يخفض معدل الفائدة بنصف نقطة ندى العمر مركز البورصة للأخبار والتقارير 0 09-25-2011 07:55 PM
البنك المركزي البريطاني يبقى على سعر الفائدة دون تغير المحترف مركز البورصة العام 0 04-07-2011 03:56 PM
البنك المركزي النيوزلندي يقوم بتخفيض الفائدة العامة بواقع 50 نقطة اساس المحترف مركز البورصة العام 0 03-11-2011 02:18 PM
البنك المركزي الصيني يشتري الذهب متداول حر مركز بورصة المعادن والنفط 0 01-04-2011 05:31 AM


الساعة الآن 05:04 PM



SEO by vBSEO