استرجاع كلمة المرور طلب كود تفعيل العضوية تفعيل العضوية قوانين المنتدى
العودة   منتدى مركز البورصة السعودي > مراكز بورصة الأسهم والعملات والمعادن > مركز بورصة الاسهم الخليجية


التسجيل السريع مُتاح
عزيزي الزائر . وفي حال رغبتم بالإنضمام إلى أسرتنا في المنتدى ينبغي عليكم ،التسجيل!

اسم المستخدم: كلمة المرور: تأكيد كلمة المرور: البريد الالكتروني: تأكيد البريد:
موافق على شروط المنتدى 


سابك توقع اتفاقية لتأسيس أول مصنع لإنتاج الأكريلونيترايل و سيانيد الصوديوم في المملكة



  انشر الموضوع
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-28-2011, 04:21 PM   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مميز
الرتبة


البيانات
التسجيل: Nov 2010
العضوية: 4
المشاركات: 2,194 [+]
بمعدل : 0.45 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
سكووون غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : مركز بورصة الاسهم الخليجية
سابك توقع اتفاقية لتأسيس أول مصنع لإنتاج الأكريلونيترايل و سيانيد الصوديوم في المملكة



المصدر: وكالة الأنباء السعودية آخر تحديث : 27 أبريل, 2011 02:23
وقعت الشركة السعودية للصناعات الأساسية " سابك " اليوم مع شركتا " اساهي كاساي "و " ميتسوبيشي " اتفاقية مشاركة استراتيجية لتأسيس شركة ذات مسئولية محدودة باسم " الشركة السعودية اليابانية للأكريلونيترايل شروق " في المملكة العربية السعودية على أن تمتلك سابك 50% من المشروع فيما توزيع نسبة 50% المتبقية بين " اساهي كاساي للكيماويات " و" ميتسيوبيشي" .

ويبلغ راس المال المدفوع مبدئياً 40 مليون ريال حوالي بليون ين مايعادل 7ر10 مليون دولار.

وستقوم الشركة بتشييد مصنع هو الأول بمنطقة الشرق الأوسط لإنتاج مادتي الأكريلونيترايل وسيانيد الصوديوم على أن يقوم الشركاء بالمبيعات والتوزيع حيث تقضي الخطة المعتمدة بتشييد مصانع وفق أرقى المقاييس العالمية بطاقة إنتاجية 200 ألف طن متري سنوياً من مادة الاكريلونيترايل و 40 ألف طن متري سنوياً من مادة سيانيد الصوديوم في موقع إحدى الشركات التابعة لشركة سابك بمدينة الجبيل الصناعية بالمملكة.

وبين نائب رئيس مجلس إدارة سابك الرئيس التنفيذي المهندس محمد بن حمد الماضي أن أحد الدوافع الرئيسة لهذا المشروع هو البرنامج الوطني لتطوير التجمعات الصناعية بسهدف تطوير وتنويع القطاع الصناعي.

وقال : هذه المواد الكيماوية ستشكل قاعدة أساسية لتنويع الصناعات التحويلية وإنتاج مواد مهمة أخرى مثل الأكريلونيترايل البيوتادايين والستايرين " ايه . بي . إس " ألياف الكربون، الياف الأكريليك، الأكريلامايد، وغيرها من المواد التي بدورها تدعم قطاعات واسعة تشمل صناعة السيارات، وقطاع التشييد، والبناء، ومعالجة المياه، واستخراج النفط، ومستلزمات الرعاية والعناية الشخصية، والسلع الاستهلاكية، والمواد الصيدلانية، والالكترونيات، واستكشاف وتعدين الذهب، والكثير من الصناعات الاخرى، مؤكداً أن مادة سيانيد الصوديوم على وجه الخصوص سوف تكون داعماً لصناعة التعدين المحلية في المملكة العربية السعودية .

الجدير بالذكر أن مجموعة " اساهي كاسي " تركز على عمليات إنتاج مادة الألكريلونيترايل للتوسع في هذا المجال عالمياً من خلال الاستثمار الاستراتيجي لتتبوأ المركز الأول عالمياً في سوق هذه المادة.

وتوقعت المجموعة في بيان لها استمرار نمو الطلب في جميع أنحاء العالم على هذه المادة ، وأنها تنظر في تشييد مصنع جديد لتلبية الطلب المتزايد في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا.

وبينت أن الطاقات الجديدة إضافة إلى إنتاجها في اليابان وكوريا تجعلها من أكبر المنتجين لمادة الأكريلونيترايل في العالم بطاقة إنتاجية تقدر بـ 4ر1 مليون طن سنويا عند الانتهاء من المصنع الجديد المزمع تشييده وتشغيله في المملكة العربية السعودية .

وأوضحت سابك أن الشركاء الثلاثة قطعوا شوطاً كبيراً في الدراسات والمفاوضات على خلفية الرغبة في تلبية الطلب المتزايد في المنطقة والعالم من خلال تأسيس مشروع مشترك في المملكة يتمتع بالميزة التنافسية، وبموجب اتفاق اليوم سوف يشرع الشركاء في إعداد التصاميم الهندسية الأولية وتأدية الاعمال التحضيرية لخطة العمل المفصلة.

وأكدت سابك وشريكيها قوتهم في هذا المشروع نظرا لتوفر تقنية إنتاج مادتي الأكريلونيترايل وسيانيد الصوديوم الرائدة بمستوى عالمي، فضلاً عن الشبكة العالمية للشركاء والبنية التحتية القائمة والمواد الأولية.

ويركز المشروع على تنفيذ جميع التفاصيل اللازمة لتأسيس واستكمال مسوغات المشاركة، وتقويم تنفيذ المشروع، وتنفيذ الأنشطة المرتبطة به، واتخاذ القرار النهائي بشأن النفقات الرأسمالية خلال عام 2012م .









عرض البوم صور سكووون   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مصنع لإنتاج الأنابيب الخرسانية في المملكة بمدينة الملك عبد الله الاقتصادية سكووون مركز بورصة الاسهم الخليجية 0 04-13-2011 08:03 PM
يعلن مصرف الإنماء عن توقيع اتفاقية لتأسيس شركة طوكيو مارين السعودية سكووون مركز بورصة الاسهم الخليجية 0 03-27-2011 03:12 PM
يعلن مصرف الإنماء عن توقيع اتفاقية لتأسيس شركة طوكيو مارين السعودية سكووون مركز بورصة الاسهم الخليجية 0 03-27-2011 03:10 PM
سابك .. توقع اتفاقية لتطوير استراتيجيات التصنيع في 6 مدن سعودية سكووون مركز بورصة الاسهم الخليجية 0 03-16-2011 10:21 AM
«إعمار المدينة » توقع اتفاقية إنشاء مصنع للأدوية في الوادي الصناعي سكووون مركز بورصة الاسهم الخليجية 0 02-16-2011 11:30 AM


الساعة الآن 01:32 PM



SEO by vBSEO