استرجاع كلمة المرور طلب كود تفعيل العضوية تفعيل العضوية قوانين المنتدى
العودة   منتدى مركز البورصة السعودي > مراكز بورصة الأسهم والعملات والمعادن > مركز بورصة الاسهم الخليجية

التسجيل السريع مُتاح
عزيزي الزائر . وفي حال رغبتم بالإنضمام إلى أسرتنا في المنتدى ينبغي عليكم ،التسجيل!

اسم المستخدم: كلمة المرور: تأكيد كلمة المرور: البريد الالكتروني: تأكيد البريد:
موافق على شروط المنتدى 


سابك وواحة الأمير سلمان للعلوم توقعان اتفاقية دعم إقامة قاعة الحياة في مشروع الواحة



  انشر الموضوع
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-14-2010, 04:13 PM   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مميز
الرتبة


البيانات
التسجيل: Nov 2010
العضوية: 4
المشاركات: 2,170 [+]
بمعدل : 0.67 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
سكووون غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : مركز بورصة الاسهم الخليجية
سابك وواحة الأمير سلمان للعلوم توقعان اتفاقية دعم إقامة قاعة الحياة في مشروع الواحة

وقعت الشركة السعودية للصناعات الأساسية سابك، وواحة الأمير سلمان للعلوم، يوم الاثنين 13 ديسمبر 2010م في مركز الشركة الرئيس، اتفاقية دعم إقامة (قاعة الحياة) ضمن مشروع (الواحة) بمدينة الرياض.

وقع الاتفاقية الأمير سعود بن عبدالله بن ثنيان آل سعود، رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع، رئيس مجـــــلس إدارة (سابك)، والأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز، رئيس الهيئة العامــــة للسياحة والآثار، رئيس المجلس التنفيذي لواحة الأمير سلمان للعلوم، وحضر حفل التوقيع سعادة المهندس محمد بن حمد الماضي، نائب رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي (سابك).

وقدّم سمو رئيس مجلس إدارة (سابك) شكره وتقديره إلى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز، أمير منطقة الرياض، راعي (الواحة)، مؤكداً فخر (سابك) واعتزازها بالتكريم الذي حظيت به من يـــد سموه خلال حفل وضع الحجر الأساس للواحة في 16 مارس 2010م .

كما قدّم الأمير سعود شكره إلى الأمير سطام بن عبد العزيز، نائب أمير منطقة الرياض، على اهتمامه ودعمه لمشاركة (سابك) في هذا المشروع الحضاري.

وثمّن الأمير سعود لسمو رئيس المجلس التنفيذي لواحة الأمير سلمان للعلوم ثقته واختياره (سابك) داعماً استراتيجياً لمشروع (الواحة)، مبيناً أن (سابك) كانت في طليعة الداعمين للواحة، موضحاً أن الشراكة بين (سابك) و(الواحة)، في إقامة ودعم (قاعة الحياة)، تمثل أنموذجاً مميزاً للتكامل بين المؤسسات الوطنية في خدمة المجتمع، ودعم منظومة المعرفة والإبداع العلمي في المملكة، وتحفيز العمل الإبداعي لدى جميع فئات المجتمع.

وأشار رئيس مجلس إدارة (سابك) إلى أن مبدأ "ثقافة الإبداع" ـ الذي تنتهجه الشركة في جميع أعمالها وعملياتها في المملكة وحول العالم ـ يتطابق مع أحد أهم مرتكزات العمل في (الواحة)، المتمثل في بناء إمكانات المجتمع وتحفيز روح الابتكار والإبداع، لتحقيق أهدافها في إطار استراتيجية التعليم بالترفيه.

وأوضح سموه أن دعم (سابك) لإقامة (قاعة الحياة) يأتي في إطار إبراز دور الشركة المتنامي في علم الكيمياء، وريادة أبحاثها التطبيقية في الصناعات الأساسية الرامية لتحسين جميع مجالات الحياة، إلى جانب مسؤوليتها الاجتماعية في نشر الثقافة العلمية والوعي التقني في المجتمع.

الجدير بالذكر أن غاية (واحة الأمير سلمان للعلوم) التعريف بما وصل إليه العالم من تقدم علمي وتقني في مختلف المجالات، ودور العلماء المسلمين في هذا التطور العلمي، لتكون بمثابة حلقة وصل تربط التراث العلمي الإسلامي بالصناعات الحديثة، وستسهم في تشجيع الشباب على اكتشاف العالم، واختيار مسارات حياتهم المستقبلية، بالإضافة إلى دفعهم للوعي بأهمية العلم في بناء الأمم، وتوعيتهم بسبل استغلال موارد الأرض الاستغلال الأمثل لتحقيق النمو والازدهار لمستقبل البشرية.

تجدر الإشارة إلى أن مشروع الواحة يقع على أرض تبلغ مساحتها 200 ألف متر مربع في الناحية الشمالية الغربية لمدينة الملك عبد العـــزيز للعلوم والتقنية في مدينة الرياض، وتتولى الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض الإشراف على تصميمه وإنشائه، وتشمل الواحة قبة الاستقبال والتوعية، وقبة العرض الرقمية ثلاثية الأبعاد، والمبنى الإداري مع البهو الرئيس، وبهو المدخل، إلى جانب سبع قاعات علمية متخصصة تغطي المعارف الأساسية، في علوم الأرض، والفضاء، والماء، والحياة، والتقنية، والطاقة، تقدم من خلالها أنشطة وفعاليات علمية ترفيهية على مدار العام، تستقطب جميع الفئات العمرية في المجتمع.

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة









عرض البوم صور سكووون   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
برعاية خادم الحرمين.. سابك وساينوبيك توقعان رسمياً بروتوكول تعاون لاستكشاف الفرص الاس سكووون مركز بورصة الاسهم الخليجية 0 01-16-2012 09:57 PM
برعاية خادم الحرمين.. سابك وساينوبيك توقعان رسمياً بروتوكول تعاون لاستكشاف الفرص الاس سكووون مركز بورصة الاسهم الخليجية 0 01-16-2012 09:48 PM
الأمير عبدالعزيز بن سلمان يعلن إنهاء القضيتين المرفوعتين من المفوضية الأوروبية ضد صاد تمارة مركز بورصة الاسهم السعودية 0 12-19-2011 07:54 PM
الأمير سعود بن ثنيان: سابك منجز وطني عملاق يثبت بعد نظر ولاة الأمر سكووون مركز بورصة الاسهم الخليجية 0 10-19-2011 02:06 PM
إعمار المدينة الإقتصادية والشركة "الشاملة للصناعات الدوائية" توقعان اتفاقية لإنشاء مص سكووون مركز بورصة الاسهم الخليجية 0 02-23-2011 10:28 AM


الساعة الآن 01:17 AM



SEO by vBSEO