استرجاع كلمة المرور طلب كود تفعيل العضوية تفعيل العضوية قوانين المنتدى
العودة   منتدى مركز البورصة السعودي > مراكز بورصة الأسهم والعملات والمعادن > مركز بورصة الاسهم الخليجية

التسجيل السريع مُتاح
عزيزي الزائر . وفي حال رغبتم بالإنضمام إلى أسرتنا في المنتدى ينبغي عليكم ،التسجيل!

اسم المستخدم: كلمة المرور: تأكيد كلمة المرور: البريد الالكتروني: تأكيد البريد:
موافق على شروط المنتدى 


"سابك" و نمو الطلب العالمي على «جلايكول الايثيلين» بنسبة 7 %



  انشر الموضوع
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-13-2011, 01:10 AM   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مميز
الرتبة


البيانات
التسجيل: Nov 2010
العضوية: 4
المشاركات: 2,170 [+]
بمعدل : 0.68 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
سكووون غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : مركز بورصة الاسهم الخليجية
"سابك" و نمو الطلب العالمي على «جلايكول الايثيلين» بنسبة 7 %

المصدر: الرياض السعودية آخر تحديث : 08 أغس 2011 07:06 ص
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
أشارت دراسة صادرة حديثة في اوروبا الى أن الطلب العالمي على مادة جلايكول الايثيلين (MEG) يتوقع أن ينمو بنسبة 7 % خلال العام الحالي 2011 .
ويأتي هذا النمو بقيادة الصين والهند على التوالي متبوعا بزيادة في الطلب في كل من الولايات المتحدة واوروبا ففي الصين تذكر الدراسة أن الاستهلاك الصيني للمادة يصل الى نحو 43 % من اجمالي الطلب العالمي وتستهلك أكثر من 9 ملايين طن سنويا ومرشحة للارتفاع في السنوات القادمة .
بينما توقعت الدراسة التي اعدتها «فايبرتو فيشن» التي تغطي اخبار المنسوجات ومواد البوليستر ان تسجل الهند نموا يتكون من رقمين ، وذكرت ان الطلب على المادة في قارة آسيا سيبقى قويا لعام 2011 على خلفية شح الامدادات نتيجة اغلاق العديد من المصانع المنتجة للصيانة الدورية في 2011 اضافة الى ارتفاع انتاج قطاع البوليستر الذي يتضمن صناعة الأقمشة والمنسوجات عند معدلات عالية نتيجة دخول موسم الذروة خلال سبتمبر المقبل .
وتعتبر مادة جلايكول الايثيلين من المواد الأولية الرئيسية الداخلة في صناعة البوليستر ومع ارتفاع انتاج هذا القطاع في آسيا خلال السنوات المقبلة على وجه الخصوص فانه يتحتم على منتجي المادة زيادة طاقاتهم الانتاجية وحاجة السوق لطاقة اضافية جديدة تصل الى نحو 1.5 طن لتغطي الطلب العالمي .ويقول نائب رئيس العمليات التجارية لشركة ام جي قلوبال انه خلال ثلاث الى خمس سنوات سيواجه السوق شحا في الامدادات وان خريطة الانتاج العالمي لن تتغير خلال هذه المدة والطاقات الحالية لن تكفي الطلب المتزايد عالميا .
تجدر الاشارة الى أن السعودية تعتبر من أكبر منتجي المادة في العالم ومسؤولة عن 30 % من الامدادات العالمية ،وتحتل شركة سابك قائمة الشركات الاكبر انتاجا للمادة في العالم بطاقة سنوية تصل الى 5.71 ملايين طن عبر 10 مصانع في الجبيل وينبع .
وعلى مستوى أسعار المادة في الاسواق الفورية فقد شهدت خلال أغسطس زيادة قدرها 70 دولارا مقارنة مع اغلاق يوليو الماضي وتتداول المادة حاليا عند مستويات 1285 دولارا للطن ومرشحة للارتفاع مع اقتراب موسم الذروة لقطاع البوليستر في الأسواق الآسيوية .
ويذكر احد المصادر أن سابك كانت تخطط لزيادة صادراتها الى الصين خلال شهر يوليو الماضي على خلفية توقف أحد مصانع شركة فرموزا التي تعتبر ثالث أكبر منتج للمادة في العالم ، وتقوم سابك بتصدير نحو 200 الف طن شهريا الى الصين التي بدورها تعتمد على صادرات المملكة من مادة جلايكول الايثيلين بنسبة 50 % من اجمالي صادرات العالم من نفس المادة .









عرض البوم صور سكووون   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
"المراعي" ربحت 2.99 مليار ريال.. و"سابك" تعلن نتائجها مساء اليوم تمارة مركز بورصة الاسهم السعودية 0 01-17-2012 09:55 PM
توقعات بدخول "سابك" و"دوبونت" في منافسة لشراء "أركيما الفرنسية" سكووون مركز بورصة الاسهم الخليجية 0 12-28-2011 02:01 PM
جلوبال تخفض توصيتها لسهم "سابك" من "الشراء القوي" إلى "الاحتفاظ"..وترفع السعر المستدف تمارة مركز بورصة الاسهم السعودية 0 05-05-2011 12:17 PM
جلوبال تخفض توصيتها لسهم "سابك" من "الشراء القوي" إلى "الاحتفاظ"..وترفع السعر المستدف تمارة مركز بورصة الاسهم السعودية 0 05-05-2011 12:14 PM
مجلس إدارة "شمس" يوصي بتخفيض رأسمال الشركة بنسبة 30 % إلى 71 مليون ريال تمارة مركز بورصة الاسهم السعودية 0 02-23-2011 10:28 AM


الساعة الآن 10:06 PM



SEO by vBSEO