استرجاع كلمة المرور طلب كود تفعيل العضوية تفعيل العضوية قوانين المنتدى
العودة   منتدى مركز البورصة السعودي > مراكز بورصة الأسهم والعملات والمعادن > مركز بورصة الاسهم الخليجية

التسجيل السريع مُتاح
عزيزي الزائر . وفي حال رغبتم بالإنضمام إلى أسرتنا في المنتدى ينبغي عليكم ،التسجيل!

اسم المستخدم: كلمة المرور: تأكيد كلمة المرور: البريد الالكتروني: تأكيد البريد:
موافق على شروط المنتدى 


شركة معادن للفوسفات ما بين السطور " متابعة "



  انشر الموضوع
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-21-2011, 12:04 PM   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مميز
الرتبة


البيانات
التسجيل: Nov 2010
العضوية: 4
المشاركات: 2,170 [+]
بمعدل : 0.68 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
سكووون غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : مركز بورصة الاسهم الخليجية
شركة معادن للفوسفات ما بين السطور " متابعة "
اخواني .........

" معادن "
الربع الثالث هو البداية المشرقة ان شاء الله لمعادن عدد الأسهم 925.0 (مليون)
الملاك الرئيسيون
صندوق الاستثمارات العامة
الأسهم المملوكة - 462.50 مليون سهم
نسبة الملكية
50.00 %
التأمينات
الأسهم المملوكة - 86.95 مليون سهم
نسبة الملكية 9.40 %
المؤسسة العامة للتقاعد
الأسهم المملوكة - 66.60 مليون سهم
نسبة الملكية 7.20 %

اهم منتج سيكون خلال عام 2011 م

الفوسفات


معادن" تبدأ الإنتاج من 3 مصانع في رأس الزور.. و"سابك" تسوِّق 70 % من المنتج


دخلت الصناعة التعدينية السعودية بتاريخ 18/6/2011 م
الإنتاج الأولي من مصانع الفوسفات في رأس الزور من خلال مشروع مشترك بين شركتي معادن وسابك، من المقرر أن تبلغ طاقته الكلية ثلاثة ملايين طن سنويا.

وأعلنت شركة ''معادن'' أن شركتها التابعة ''معادن للفوسفات'' بدأت الإنتاج من مشروع مشترك مع ''سابك''
من خلال ثلاثة مصانع هي
- مصنع ثنائي فوسفات الأمونيوم (dap)،
- مصنع حامض الفسفوريك (pap)
- مصنع حامض الكبريتيك (sap)
بمدينة رأس الزور للصناعات التعدينية.

وقال المهندس خالد بن صالح المديفر الرئيس التنفيذي لشركة التعدين العربية السعودية ''معادن'' إن بداية إنتاج شركة معادن للفوسفات يعد قفزة جديدة للشركة وإنجازا متميزا في مضمار التطور الذي تسلكه لتنمية استثماراتها التعدينية وبناء قاعدة من الصناعات المتقدمة التي تسهم في نقل وتوطين التقنية، وزيادة القيمة المضافة لمساهميها بشكل خاص وللوطن بشكل عام وصولا إلى أن تصبح الصناعات التعدينية الركيزة الثالثة للصناعات السعودية بإذن الله.
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

عدد من موظفي الشركة في لقطة تذكارية بمناسبة الإنتاج الأولي.

ولفت المديفر إلى أن مشروع مصنع ثنائي فوسفات الأمونيوم (dap) يتكون من أربعة خطوط إنتاج فيما يتكون مصنعا حامض الفسفوريك وحامض الكبريتيك من ثلاثة خطوط إنتاج لكل منهما.

وسيتم زيادة معدل الإنتاج تدريجيا بعد تشغيل بقية خطوط الإنتاج في المصانع وصولا إلى الطاقة التصميمية للمشروع التي تقدر بنحو ثلاثة ملايين طن سنويا من سماد ثنائي فوسفات الأمونيوم والتي تمثل أكثر من 10 في المائة من الطلب العالمي.

ومن المقرر أن تتولى شركة سابك تسويق نسبة 77 في المائة من المنتج، فيما سيتم تسويق النسبة المتبقية بواسطة شركة معادن.

وبينت الشركة أمس، أنه تم استكمال المشروع وفق الميزانية المقدرة، في هذا المشروع الذي يعد من أكبر المجمعات الصناعية المتكاملة من نوعها في العالم لإنتاج الأسمدة الفوسفاتية.

وعاد المهندس المديفر للإشارة إلى أن النجاحات التي تحققها الشركة تؤكد أن مشاريع الصناعات التعدينية المتكاملة تعزز الفائدة للمساهمين وتدعم التنمية المستدامة، وتسهم في إيجاد الفرص الوظيفية للشباب السعودي وتطوير التنمية المحلية في المملكة، مبينا أن انطلاق أول إنتاج ''معادن'' للأسمدة الفوسفاتية يجعل المملكة تحتل مركزا قياديا عالميا في صناعة الأسمدة، كما أنه يعكس الجهود الكبيرة والناجحة التي بذلها فريق العمل في الشركة لإنجاح هذا المشروع الحيوي.

ونوه رئيس شركة معادن بالدعم الذي توليه حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز يحفظه الله لقطاع الصناعات التعدينية، من خلال إدراج احتياجات قطاع التعدين في الخطط الوطنية لتطوير البنية التحتية.

مبينا أن شركة معادن للفوسفات وهي مشروع مشترك بين شركة معادن وشركة سابك (بنسبة 70 في المائة لـ ''معادن'' و30 في المائة لـ ''سابك'') بتكلفة تبلغ 21 مليار ريال، تضم مرافق متكاملة لإنتاج الكيماويات والأسمدة وتشتمل على مصانع إنتاج سماد ثنائي فوسفات الأمونيوم ومصنع الأمونيا، ومصنع حمض الكبريتيك، ومصنع حمض الفسفوريك.

إضافة لمنجم الفوسفات ومصنع مركزات الفوسفات في حزم الجلاميد في منطقة الحدود الشمالية والبنى التحتية ومرافق الخدمات المساندة.

يشار إلى أنه يعمل في المشروع أكثر من 1200 موظف منهم 70 في المائة سعوديون في الإدارة و60 في المائة في عمليات التشغيل، كما أن المشروع يعمل على خلق الفرص الوظيفية غير المباشرة.


معادن" تصدر أول شحنة من منتجات مدينة رأس الزور للصناعات التعدينية
الاقتصادية 02/03/2011 أعلنت شركة معادن السعودية اليوم عن إنطلاق أول سفينة تجارية بتحميل باكورة إنتاج شركة معادن للفوسفات (وهي مشروع مشترك بين شركة "معادن" و "سابك" بنسبة 70 في المائة لمعادن و30 في المائة لسابك من مادة الأمونيا استعدادا للإبحار عبر ميناء رأس الزور في المنطقة الشرقية إلى أسواق شرق آسيا.

وقال خالد بن صالح المديفر الرئيس التنفيذي لشركة التعدين العربية السعودية (معادن) إن الشحنة تتجه إلى أسواق شرق آسيا، مشيرا إلى أن حمولة السفينة تبلغ 12 ألف طن متري من مادة الامونيا.

وأشار إلى أنه من المقرر أن تنتج الشركة نحو 2.92 مليون طن سنويا من سماد ثنائي فوسفات الامونيوم (dap) ضمن مشروع الفوسفات المتكامل لشركة معادن في رأس الزور والذي سيبدأ الإنتاج في الربع الثاني من عام 2011م.

وبين أن شركة معادن تمضي قدما في تعزيز الركائز الأساسية لتنفيذ مشاريعها العملاقة للفوسفات والألمونيوم بالإضافة إلى تطوير أعمال الشركة الأخرى في مشاريع الذهب والمعادن الصناعية للتوسع في استثماراتها التعدينية وبناء قاعدة من الصناعات المتقدمة التي تساهم في نقل وتوطين التقنية ورخاء المواطن وتعظيم الفائدة لمساهميها



نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

سعر المنتج الان 630 $

المصدر الالكترونية - متابعات ::
قامت شركة "سابك" برفع أسعار منتج اليوريا في السوق المحلي لشهر يونيو 2011 بمقدار 165 ريالا للطن ليصل السعر إلى 1470 ريالا للطن.

بينما ثبتت الشركة سعر الأسمدة الفوسفاتية "dap" عند 2543 ريالا للطن عند نفس مستوى شهر مايو الماضي .

يذكر أن أسعار اليوريا المصدرة من الخليج العربي, شهدت تحسنا خلال الفترة الماضية لتصل إلى مستوى 425 دولارا للطن, وهو ما يعادل 1594 ريالا.

2543 ÷ 3.75 = 678.14 دولار للطن
------------------

الامونيا

12/2/2011م تم الاعلان عن البدء الإنتاج الأولي لمصنع الأمونيا
الفائض سيكون 440 ألف طن من في السنة


تهدف شركة معادن للفوسفات وهي مشروع مشترك بين شركة معادن و الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) بنسبة 70% لمعادن و 30% لسابك إلى استغلال احتياطيات الفوسفات الموجودة في موقع الجلاميد لإنتاج سماد الفوسفات أحادي الأمونيوم (map) وسماد الفوسفات ثنائي الأمونيوم (dap) في موقع رأس. وسوف تباع الأسمدة الفوسفاتية التي ينتجها المشروع في المقام الأول إلى الأسواق الدولية. ومن المتوقع أن ينتج المشروع أيضا كميات فائضة من الأمونيا وحامض الفوسفوريك يمكن تصديرها أو بيعها محليا. وقد بدأت شركة معادن للفوسفات الإنتاج الأولي من الخطوط الأولى في كل من مصنع ثنائي فوسفات الأمونيوم (dap) ومصنع حامض الفسوفوريك (pap) ومصنع حامض الكبريتيك (sap) في مدينة رأس الزور للصناعات التعدينية بالمنطقة الشرقية ، في 17 يونيو 2011م.

تقوم شركة "ورلي أرابيا المحدودة" التي تم تعينها مستشارا إداريا للمشروع بالتنسيق بشكل وثيق مع شركة معادن للفوسفات، وشركة معادن وشركة سابك لإدارة تنفيذ شامل المشروع.

وتعمل شركة معادن للفوسفات في موقعين رئيسيين هما:

موقع الجلاميد
ييشمل موقع الجلاميد على منجم للفوسفات ومصنع معالجة الخام ورفع نسبة تركيز الخام وبنية تحتية ومرافق مساعدة. و يهدف المنجم لانتاج نحو 11.6 مليون طن في السنة من الخام ، لإنتاج ما يقدر بـ 5 مليون طن في السنة من مركزات الفوسفات الجافة. وتشير التقديرات إلى أن الإحتياطيات المتوفرة في منطقة رخصة التعدين في الجلاميد تصل إلى نحو 534 مليون طن. وسيتم استخراج 223 مليون طن لمشروع الفوسفات تكفي لمدة عشرين عاما من الإنتاج، يرافقه بنية تحتية صناعية ضخمة في الموقع لدعم عمليات التعدين وتركيز الخام. ويشمل ذلك محطة الطاقة الكهربائية، وإنتاج ومعالجة وتوزيع المياه الصالحة للشرب، والطرق والاتصالات.



موقع رأس الزور
يقع مجمع الأسمدة الفوسفاتية في رأس الزور 90 كم شمال مدينة الجبيل الصناعية على ساحل الخليج العربي. ضمن منظومة صناعية متكاملة للأسمدة بما في ذلك البنية التحتية اللازمة لشركة معادن للفوسفات. وتنقل مركزات الفوسفات عن طريق السكك الحديدية من مصنع المعالجة وتركيز الخام في الجلاميد إلى موقع مجمع الأسمدة الفوسفاتية في رأس الزور لإنتاج الأسمدة بدأ من مصنع حامض الكبريتيك ومصنع حامض الفوسفوريك، ومصنع الأمونيا، ومصنع فوسفات ثنائي الأمونيوم (dap) ، ومصنع توليد الكهرباء المشترك ومحطة تحلية المياه، والبنى التحتية الأخرى ومن المقدر أن تصل الطاقة الإنتاجية من مشروع الفوسفات حوالي 3 ملايين طن في السنة من حبيبات الفوسفات ثنائي الأمونيوم (dap)، بالإضافة إلى ما يقرب من 440.000 طن في السنة من فائض الأمونيا. ومن المتوقع أيضا أن ينتج المشروع حوالي 200.000 طن في السنة من فائض حامض الفوسفوريك ليتم تسويقه في الأسواق المحلية بالمملكة.

وفقكم البارئ


منقول









عرض البوم صور سكووون   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
"سامابكو" التابعة لـ"الصحراء" و"معادن" توقع قرضاً بـ 1.35 مليار ريال سكووون مركز بورصة الاسهم الخليجية 0 12-10-2011 06:20 PM
الراجحي المالية: خط مناجم الفوسفات سيرفع هوامش "معادن" الإجمالية سكووون مركز بورصة الاسهم الخليجية 0 05-29-2011 10:43 PM
الميمان: "سار" استطاعت الوفاء بالتزامها مع "معادن" ومن المتوقع الانتهاء من قطارات الر سكووون مركز بورصة الاسهم الخليجية 0 05-29-2011 10:43 PM
مصنع معادن للفوسفات سكووون مركز بورصة الاسهم الخليجية 0 02-15-2011 09:45 AM
بتلكو" البحرينية تتقدم لشراء حصة "زين الكويتية" في شركة "زين السعودية" سكووون مركز بورصة الاسهم الخليجية 0 02-13-2011 02:45 PM


الساعة الآن 08:33 PM



SEO by vBSEO