استرجاع كلمة المرور طلب كود تفعيل العضوية تفعيل العضوية قوانين المنتدى
العودة   منتدى مركز البورصة السعودي > مراكز بورصة الأسهم والعملات والمعادن > مركز بورصة الاسهم الخليجية

التسجيل السريع مُتاح
عزيزي الزائر . وفي حال رغبتم بالإنضمام إلى أسرتنا في المنتدى ينبغي عليكم ،التسجيل!

اسم المستخدم: كلمة المرور: تأكيد كلمة المرور: البريد الالكتروني: تأكيد البريد:
موافق على شروط المنتدى 


متخصصون يتوقعون وصول أسعار الذهب إلى 2300 دولار للأونصة خلال 3 أشهر



  انشر الموضوع
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-25-2011, 07:15 AM   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مميز
الرتبة


البيانات
التسجيل: Nov 2010
العضوية: 4
المشاركات: 2,170 [+]
بمعدل : 0.68 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
سكووون غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : مركز بورصة الاسهم الخليجية
متخصصون يتوقعون وصول أسعار الذهب إلى 2300 دولار للأونصة خلال 3 أشهر


المصدر: الرياض السعودية آخر تحديث : 16 سبت 2011 09:18 ص


توقع مستثمرون أن يصل سعر الذهب إلى 2300 دولار للاونصة خلال الثلاثة أشهر القادمة, في ظل الإقبال العالمي على شرائه من قبل الحكومات والمستثمرين، وفيما أدت الارتفاعات القياسية للذهب إلى خروج مستثمرين من السوق المحلي اثر انحسار هوامشهم الربحية نتيجة ضعف الطلب بنسبة 70% مما دفع غالبية المحلات الذهب إلى تقليل الشراء، اتجه كثير من المستهلكين إلى شراء الفضة التي تعتبر أسعارها معتدلة قياسا بالذهب.
وقال المستثمر محمد الجبالي: إن أكثر المتضررين جراء الارتفاعات الكبيرة للذهب هم المستثمرين بعد انخفاض مبيعات الكثير من محلات الذهب بنسبة وصلت إلى 70% مما دفع غالبيتها إلى تقليل عمليات الشراء.
وأضاف أن ازمة ارتفاعات الذهب الحالية التي لم تصل إليها الأسواق منذ 30 سنة ساهمت بشكل كبير في توجه الكثير من المشترين إلى شراء الفضة حيث لا يتجاوز سعر طقم الفضة في الغالب 2000 ريال مقارنة بالطقم المماثل من الذهب الذي يصل إلى 15 ألف ريال.
وأشار الجبالي إلى أن هناك تراجعا في مبيعات الذهب بسبب عزوف الناس عن الشراء وضعف القدرة الشرائية، متوقعا تتسبب الارتفاعات الحالية للأسعار في أزمة مالية لمستثمري النشاط إذا استمر الوضع على هذا الحال.
من جانبه، قال أستاذ المحاسبة بجامعة الطائف الدكتور سالم باعجاجه: إن الارتفاعات الحالية للذهب ترجع لعدم وجود استثمارات عالمية آمنة خلال الوقت الحالي غير الذهب وعدم وجود قنوات استثمارية أخرى في ظل ما يمر به الاقتصادان الأمريكي والأوروبي من إشكاليات مالية عدة أثرت بشكل مباشر على الاستثمارات المالية في الأسواق العالمية وانعكست بشكل كبير على أسواق المعادن.
وأوضح أن الذهب يعتبر ملاذا آمنا في الوقت الحالي لعدم تأثره عالميا بالقوة الشرائية في النقود والعملات العالمية التي تتعرض لتذبذبات صعودا وهبوطا وبالتالي تعرض الموارد الاقتصادية إلى عدم الاستقرار.
وارجع خروج بعض المستثمرين في المملكة من السوق إلى قلة الهوامش الربحية لمبيعاتهم لقلة إقبال المستهلكين على الشراء الذهب بعد ارتفاع أسعاره 80% من بداية 2010 عندما كان سعره 1100 دولار للاونصة ووصوله إلى 1900 دولار الفترة الحالية, مما جعلهم يتجهون إلى شراء الفضة التي تعتبر قريبة من الذهب مع اعتدال أسعارها بشكل كبير.
وتوقع باعجاجه أن يصل سعر الذهب إلى 2300 دولار للاونصة خلال الثلاثة أشهر القادمة, في ظل الإقبال العالمي على شرائه من قبل الحكومات والمستثمرين العالميين.
من جهته، اشار مجلس الذهب العالمي الى استمرار صعود الذهب بشكل منتظم في ظل الأوضاع الراهنة وأن يستغرق الأمر سنوات حتى تهبط الاسعار مرة أخرى إذا استمرت عوامل ارتفاعه في الثبات.
وقال: مع استمرار ارتفاع التضخم العالمي نتيجة سياسات البنوك المركزية الأوروبية والأمريكية في ضخ الأموال في البنوك التجارية فإن الذهب سيكون الملاذ المفضل لمحاربة التضخم خلال الفترة المقبلة حتى تغير البنوك سياساتها التي أدت إلى التضخم.









عرض البوم صور سكووون   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ارتفاع أسعار الذهب عالميًا ومحليًا 2.2% خلال الأسبوع الماضى فائز مركز بورصة الاسهم العربية 0 12-12-2011 08:39 PM
خبراء يتوقعون عودة الذهب والفضة للتداول كعملات خلال 10 سنوات ربى معى مركز البورصة العام 0 09-25-2011 09:54 PM
سابك تقترح رفع أسعار عقود بيع الـ meg لعملائها الآسيويين بمقدار 100 دولار للطن لشهر ي سكووون مركز بورصة الاسهم الخليجية 0 08-07-2011 04:13 PM
تقرير اقتصادي يتوقع كسر الذهب حاجز الـ 1600 دولار للأونصة قبل نهاية العام الحالي سكووون مركز بورصة الاسهم الخليجية 0 04-15-2011 10:49 AM
خبراء الطاقة يتوقعون ارتفاع أسعار البترول ونهضة للصناعات التعدينية سكووون مركز بورصة الاسهم الخليجية 0 01-04-2011 05:31 AM


الساعة الآن 10:03 PM



SEO by vBSEO