استرجاع كلمة المرور طلب كود تفعيل العضوية تفعيل العضوية قوانين المنتدى
العودة   منتدى مركز البورصة السعودي > مراكز بورصة الأسهم والعملات والمعادن > مركز بورصة الاسهم الخليجية


التسجيل السريع مُتاح
عزيزي الزائر . وفي حال رغبتم بالإنضمام إلى أسرتنا في المنتدى ينبغي عليكم ،التسجيل!

اسم المستخدم: كلمة المرور: تأكيد كلمة المرور: البريد الالكتروني: تأكيد البريد:
موافق على شروط المنتدى 


مدير "هدف": 1.1 مليار للعاطلين وزيادة من تقل رواتبهم عن ألفى ريال



  انشر الموضوع
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-28-2011, 02:01 PM   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مميز
الرتبة


البيانات
التسجيل: Nov 2010
العضوية: 4
المشاركات: 2,194 [+]
بمعدل : 0.45 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
سكووون غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : مركز بورصة الاسهم الخليجية
مدير "هدف": 1.1 مليار للعاطلين وزيادة من تقل رواتبهم عن ألفى ريال

المصدر: مباشر آخر تحديث : 21 ديس 2011 09:04 ص

أبلغ جريدة الاقتصادية إبراهيم آل معيقل مدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية-هدف-، أن العدد النهائي للدفعة الأولى التي استحقت صرف إعانة عاطل (حافز) خلال شهر المحرم بلغ نحو 554 ألف مواطن ومواطنة، فيما بلغ إجمالي ما سيتم إيداعه في حساباتهم المصرفية بتاريخ 6 صفر نحو 1.1 مليار ريال.
وقال ''نعمل حالياً على برنامج جديد الهدف منه رفد رواتب من تقل رواتبهم عن ألفي ريال في القطاع الخاص، وحصولهم على الفرق من الصندوق، دون أن يلجأ إلى الاستقالة والتسجيل في حافز''.

وفي مايلي مزيدا من التفاصيل:

كشف لـ''الاقتصادية'' إبراهيم آل معيقل، مدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية، أن العدد النهائي للدفعة الأولى التي استحقت صرف إعانة عاطل (حافز) خلال الشهر المحرم بلغ نحو 554 ألف مواطن ومواطنة، فيما بلغ إجمالي ما سيتم إيداعه في حساباتهم المصرفية بتاريخ 6 صفر نحو 1.1 مليار ريال.

وأضاف على هامش فعاليات منتدى الفرص الاستثمارية الصناعية المقام في الرياض أمس، قائلا: ''إن بقية المتقدمين طلبنا منهم أن يكملوا ويصححوا بياناتهم من حيث رقم الحساب المصرفي الخاص وغيرها من الأمور التي يجب عليهم الإسراع بتصحيحها، ليتم ضمهم في الشهر المقبل، وفي حال انتهائهم من تصحيح معلوماتهم، نتوقع ارتفاع إجمالي المبالغ التي سيتم صرفها، ولكن لا نستطيع تحديد إجمالي هذه المبالغ حتى الانتهاء من حصر الباقين واكتمال عدد الذين انطبقت عليهم الشروط الذين تجاوزوا 700 ألف''.

ولفت آل معيقل إلى أن الكثير يخلط بين مفهوم إعانة باحث عن عمل وبين مفهوم إعانة كضمان اجتماعي، مضيفا: ''نحن لا نزال نؤكد أن هذه إعانة باحث عن عمل تنطبق على شخص يبحث بجد عن هذا العمل، وهناك أشخاص تنطبق عليهم الضوابط وننتظر إثبات معلوماتهم، كشخص كان خارج المملكة لمدة تزيد على شهرين ونعلم أن منهم من كان مبتعثا أو مرافقا لمبتعث للدراسة كزوجة، أو من كان مريضا ومن كان مرافقا لمريض وهؤلاء يتم استثناؤهم متى ما أثبتوا أن تواجدهم كان خارج المملكة لأحد تلك الأسباب؛ ليتم ضمهم ومنح مستحقاتهم''.

وتابع: ''رصدنا من خلال ''حافز'' معلومات قد تكون مغلوطة، حيث تضمن بعضها وبالأخص الذي يرد من الجامعات ما يدل على أن بعض الطلاب المتقدمين لـ''حافز'' على مقاعد الدراسة بشكل رسمي، وأنهم غير منتسبين، وبالتالي لا يستحقون الإعانة، لكن نأمل من هؤلاء المنتسبين تصحيح معلوماتهم وإثبات انتسابهم في الجامعة لنمنحهم فرصة الحصول على الإعانة، في حال انطباق بقية الضوابط الأخرى عليهم.

وأبلغ الصندوق جميع المتقدمين الذين استكملوا بياناتهم عبر رسالة نصية قصيرة على أرقام هواتفهم النقالة المسجلة لدى حافز تفيد بأنه يمكنهم التعرف على نتيجة طلبهم عن طريق زيارة صفحاتهم على الموقع الإلكتروني للبرنامج، بالضغط على خانة التحقق من الأهلية مستخدمين الرقم السري الخاص بإكمال البيانات نفسه، وحيث يتم التحقق من مطابقة المتقدم لشروط الاستحقاق آليا من خلال ربط المعلومات الخاصة بكل متقدم بعدة جهات رسمية حكومية وأخرى خاصة، كما يوفر البرنامج آلية للاعتراض في حال اعتقاد المتقدم بأنه مؤهل ومستوف لضوابط الاستحقاق من خلال مركز الاتصال الخاص بالبرنامج على الرقم 920011559.

وقال ''إن هناك نحو 145 ألفا ممن تنطبق عليهم ضوابط برنامج حافز من الجنسين لم يستكملوا بياناتهم التي تم طلبها أخيرا وهي إقرار الدخل الثابت، أو لم يستوفوا بيانات الحساب البنكي بشكل صحيح. وسيتم إرسال رسائل نصية قصيرة لحثهم على تصحيح أرقام حساباتهم. وفي شأن آخر، كشف آل معيقل، عن برنامج جديد لتعزيز رواتب موظفي القطاع الخاص التي تقل عن ألفي ريال، وذلك برفعها إلى أكثر من ألفي ريال. وقال ''نعمل حاليا على برنامج جديد الهدف منه رفد رواتب من تقل رواتبهم عن ألفي ريال في القطاع الخاص وحصولهم على الفرق من الصندوق، دون أن يلجأ إلى الاستقالة والتسجيل في حافز''. ولم يفصح آل معيقل عن الحد الأدنى لرواتب موظفي القطاع الخاص، وتعزيزها لتصل إلى ثلاثة آلاف ريال أسوة بمن هم في القطاع الحكومي، حيث قال: ''ربما لا تصل إلى ثلاثة آلاف ريال، ولا أستطيع أن أحدد، سيتم إيصالها لمستوى يصبح معها ترك الوظيفة من أجل حافز ليس مغريا ومجديا''.

وأكد مدير عام ''هدف''، أن البرنامج في مراحله النهائية، وسيعلن عنه قريبا، متوقعا أن يبدأ تطبيقه من شهرين إلى ثلاثة أشهر.










عرض البوم صور سكووون   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الهيئة" توافق على زيادة رأسمال "المتقدمة" إلى 1.64 مليار ريال سكووون مركز بورصة الاسهم الخليجية 4 05-13-2013 03:24 PM
"المراعي" ربحت 2.99 مليار ريال.. و"سابك" تعلن نتائجها مساء اليوم تمارة مركز بورصة الاسهم السعودية 0 01-17-2012 09:55 PM
الهيئة" توافق على زيادة رأسمال "المتقدمة" إلى 1.64 مليار ريال سكووون مركز بورصة الاسهم الخليجية 0 01-16-2012 09:48 PM
"الصحراء" تسدد قرض تجسيري بحدود مليار ريال لـ"بنك الرياض " سكووون مركز بورصة الاسهم الخليجية 0 01-12-2012 11:55 PM
"سامابكو" التابعة لـ"الصحراء" و"معادن" توقع قرضاً بـ 1.35 مليار ريال سكووون مركز بورصة الاسهم الخليجية 0 12-10-2011 06:20 PM


الساعة الآن 06:32 AM



SEO by vBSEO