استرجاع كلمة المرور طلب كود تفعيل العضوية تفعيل العضوية قوانين المنتدى
العودة   منتدى مركز البورصة السعودي > مراكز بورصة الأسهم والعملات والمعادن > مركز بورصة الاسهم الخليجية


التسجيل السريع مُتاح
عزيزي الزائر . وفي حال رغبتم بالإنضمام إلى أسرتنا في المنتدى ينبغي عليكم ،التسجيل!

اسم المستخدم: كلمة المرور: تأكيد كلمة المرور: البريد الالكتروني: تأكيد البريد:
موافق على شروط المنتدى 


مسؤول رفيع: الافصاح بالبورصة السعودية وصل لمستويات ممتازة



  انشر الموضوع
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-19-2011, 02:06 PM   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مميز
الرتبة


البيانات
التسجيل: Nov 2010
العضوية: 4
المشاركات: 2,194 [+]
بمعدل : 0.45 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
سكووون غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : مركز بورصة الاسهم الخليجية
مسؤول رفيع: الافصاح بالبورصة السعودية وصل لمستويات ممتازة


المصدر: وكالة رويترز للأنباء آخر تحديث : 18 أكت 2011 04:47
قال مسؤول رفيع بسوق الاسهم السعودية (تداول) أكبر بورصة على الاطلاق في العالم العربي ان مستويات الافصاح بلغت مرحلة ممتازة وان السوق ستواصل العمل على تعزيز الشفافية والثقة بين الشركات والمستثمرين.

وأعلنت البورصة السعودية في مؤتمر صحفي عقد بالرياض يوم الثلاثاء عن اطلاق خدمات "تداولاتي" التي تهدف من خلالها لتعزيز الثقة والشفافية وزيادة التواصل بين المستثمرين والشركات المدرجة الى جانب تعزيز مستويات الالتزام بقواعد السوق.

وقال عبد الله السويلمي المدير التنفيذي للبورصة السعودية لرويترز خلال مقابلة على هامش المؤتمر "الحمد لله السوق السعودية قطعت مرحلة كبيرة خلال السنوات الماضية في تعزيز الشفافية ومستوى الافصاح بالسوق. اعتقد أن الافصاح بين الشركات المدرجة وصل لمستويات ممتازة ومتميزة سواء من ناحية محتوى الافصاحات أو توقيتها."

وتابع السويلمي "ما تضيفة (خدمة) تداولاتي اليوم هو تعزيز المزيد من الشفافية فيما يتعلق بالملكيات ومحافظ المستثمرين...وتشجيع الالتزام بقواعد السوق."

وتلك هي المرحلة الثانية لخدمة تداولاتي التي أطلقتها البورصة السعودية في مارس اذار الماضي وشملت انذاك خدمات التصويت الالكتروني واتاحة تقارير الارباح وتقارير ملكية الاوراق المالية.

ومن خلال المرحلة الثانية التي تعد الاطلاق المتكامل لمنظومة تداولاتي تتيح السوق السعودية خددمات جديدة من بينها تقارير الارباح وحالة التوزيعات وحظر التداول اليا لاعضاء مجالس ادارة الشركات المدرجة الى جانب خدمات أخرى متاحة عبر الموقع الالكتروني "http.."tadawulaty.tadawul.com.sa".

وقال السويلمي ان السوق تعتزم اطلاق خدمات أخرى وانها تدرس احتياجات المساهمين والشركات المدرجة كما تحاول الاستفادة من الانظمة المعمول بها في أسواق أخرى.

وأضاف "التطور والتوسع سيستمر. لن نتوقف عن حد معين سسيكون التطوير مستمرا...نحن نستمع لمساهمين والشركات المدرجة وأيضا نطلع على ما هو متاح في أسواق أخرى ونحاول الاستفادة من أفضل التطبيقات بما فيه مصلحة السوق."

وبسؤاله عن تقييمه لاداء السوق السعودية حاليا في ظل المخاوف بشأن الاسواق العالمية قال السويلمي "نتائج الشركات هي التي تعكس وضع السوق السعودي بشكل عام ولكن دائما كما يقول المحللون والمتابعون السوق السعودية ليست بمعزل عن العالم."

وسجلت الشركات السعودية ولاسيما الشركات القيادية نموا قويا في أرباح الربع الثالث وخلال العام بأكمله ويقول محللون ان نتائج الشركات السعودية تدل على قوة العوامل الاساسية للسوق السعودية.

والمستثمرون الافراد هم القوة الدافعة لسوق الاسهم السعودية ووفقا لبيانات رسمية يسجل الافراد نحو 93 بالمئة من الصفقات اليومية في البورصة السعودية.

وحول امكانية فتح السوق السعودية بدرجة أكبر امام المستثمرين الاجانب قال السويلمي "الان المستثمر الاجنبي موجود السوق. المقيمون لهم أصول مباشرة ويعملون في السوق بغير قيود. أيضا هناك عبر صناديق الاستثمار عبر ETFs (صناديق المؤشرات) هذا يساهم بالطبع في زيادة شرائح المستثمرين والوعي بمكونات السوق السعودي...ان شاء الله سيكون في خطوات أخرى مستقبلا." لكنه امتنع عن الخوض في تفاصيل.

وسمحت المملكة في عام 2008 بما يسمى اتفاقات المبادلة بين المستثمرين الاجانب غير المقيمين ووسطاء محليين الامر الذي سهل قيام ملكية أجنبية غير مباشرة في البورصة.

كان رئيس هيئة سوق المال السعودية عبدالرحمن التويجري قال لرويترز في أكتوبر تشرين الاول 2010 ان المملكة تخطط لفتح السوق المالية السعودية بدرجة أكبر أمام المستثمرين الاجانب وأن ذلك سيجري تدريجيا وبشكل منظم خشية تدفق الاموال الساخنة.

وأضاف التويجري انذاك أنه قد يجري السماح للمستثمرين الاجانب بدخول سوق السندات الثانوية بالسعودية وهو الشيء المسموح به الان للمقيمين فقط من الاجانب في المملكة وان هذا الموضوع يحتاج لمناقشة وسيأخذ وقتا أيضا.

وسوق الاسهم السعودية هي الاكبر على الاطلاق بين البورصات العربية اذ تضم 149 سهما مدرجا بين اجمالي الاسهم العربية المدرجة التي بلغ عددها 1452 سهما بنهاية 2010









عرض البوم صور سكووون   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الذهب المقوم باليورو والاسترليني يرتفع لمستويات قياسية سكووون مركز البورصة للأخبار والتقارير 0 07-26-2011 07:41 PM
السعودية للاتصالات المتكاملة تتوقع الادراج بالبورصة خلال شهر سكووون مركز بورصة الاسهم الخليجية 0 05-06-2011 05:55 PM
نتوقع أخبار ممتازة لسهم فيبكو تمارة مركز بورصة الاسهم السعودية 0 01-17-2011 11:02 AM
فرصة استثمارية ممتازة لعام 2011 متداول حر مركز بورصة العملات العالمية الفوركس 0 12-31-2010 11:57 AM
مسؤول بأرامكو السعودية: الاحتياطي النفطي العالمي 14 تريليون برميل والمستخرج منها تريل تمارة مركز بورصة الاسهم السعودية 0 12-28-2010 01:48 PM


الساعة الآن 12:20 AM



SEO by vBSEO