استرجاع كلمة المرور طلب كود تفعيل العضوية تفعيل العضوية قوانين المنتدى
العودة   منتدى مركز البورصة السعودي > مراكز بورصة الأسهم والعملات والمعادن > مركز بورصة الاسهم الخليجية

التسجيل السريع مُتاح
عزيزي الزائر . وفي حال رغبتم بالإنضمام إلى أسرتنا في المنتدى ينبغي عليكم ،التسجيل!

اسم المستخدم: كلمة المرور: تأكيد كلمة المرور: البريد الالكتروني: تأكيد البريد:
موافق على شروط المنتدى 


منتجون أوروبيون وآسيويون يهرعون لرفع أسعار تعاقدات مايو لعدة منتجات بتروكيماوية



  انشر الموضوع
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-06-2011, 05:55 PM   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مميز
الرتبة


البيانات
التسجيل: Nov 2010
العضوية: 4
المشاركات: 2,170 [+]
بمعدل : 0.68 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
سكووون غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : مركز بورصة الاسهم الخليجية
منتجون أوروبيون وآسيويون يهرعون لرفع أسعار تعاقدات مايو لعدة منتجات بتروكيماوية
المصدر: الرياض السعودية آخر تحديث : 02 مايو, 2011 09:46


نتيجة لارتفاع أسعار النافثا وتحسن الطلب من الصين



شهدت أسعار البروبلين والستايرين القياسية في الأسواق الأوروبية ارتفاعا يوم الخميس الماضي في أعقاب تسوية تعاقدات شهر مايو المرتفعة في الإقليم، حيث استقرت أسعار البروبلين عند 1245 يورو للطن ما يعادل 1846 دولارا للطن تخليص شمال غرب أوروبا بزيادة بلغت 35 يورو للطن ما يعادل 52 دولارا للطن، مقارنة مع ختام تعاملات أبريل، فيما استقرت أسعار الستايرين عند 1235-1240 يورو للطن ما يعادل 1831-1839 دولارا للطن تخليص شمال غرب أوروبا بارتفاع بلغ 25 يورو للطن ما يعادل 37 دولارا للطن مقارنة مع تعاقدات الأربعاء.



وتابعت «الرياض» ردود الفعل في أوساط البائعين الذين عزوا الأسباب نتيجة لارتفاع أسعار النافثا التي بلغت 1100 دولار للطن يوم الخميس تخليص شحن وتكلفة شمال غرب أوروبا، فيما علق متداولون في الإقليم إلى أنه من المرجح وفرة إمدادات البروبلين في الأيام القادمة متزامنة مع استئناف عمليات التشغيل لوحدة تكسير تابعة لأحد أكبر المنتجين في هولندا وطاقتها 575 ألف طن متري سنوياً والذي عاودت الإنتاج أواخر الأسبوع الماضي بكامل طاقتها التصميمية، فيما يتوقع استئناف عمليات التشغيل لوحدة تكسير أخرى تابعة لمنتج آخر رئيس في هولندا أواخر الأسبوع الجاري وطاقتها 580 ألف طن بعد خضوعها لأعمال صيانة مجدولة.



وعلى صعيد مشابه أعلن كبار المنتجين العالميين للبولي إثيلين لمختلف أنواعه عن تناقض في تحديد أسعار تعاقدات شهر مايو المخصص للتصدير للأسواق الأسيوية ما بين رفع وخفض، حيث صاحبت أسعار مرتفع الكثافة «hdpe» زيادات، بينما صاحبت أسعار مخفض الكثافة «ldpe» والخطي «lldpe» انخفاض عن شهر أبريل، وعزيت الأسباب نتيجة تحقيق مكاسب في أسعار مرتفع الكثافة نظراً لتحسن الطلب مع قلة الوفورات في الصين.



فيما عزيت أسباب تراجع أسعار (منخفض الكثافة) الخطي نتيجة لتباطؤ الطلب الموسمي، وكذلك حقيقة أن معظم التجار داخل الصين أعلنوا نوعاً من الاكتفاء لارتفاع المخزونات لديهم.



إلى ذلك أعلن أحد أكبر المنتجين الرئيسين العالميين أسعار تعاقدات شهر مايو المخصصة للسوق الصيني هذا الأسبوع بزيادة 20 دولارا للطن نتيجة لتحسن الطلب من المشترين الصينيين الذين أبدوا نوعاً من المقاومة للزيادة غير المبررة.



فيما أعلن منتج شرق أوسطي عن أسعار التعاقدات الأولية لشهر مايو بزيادة 10 دولارات للطن المرتفع الكثافة، في الوقت الذي أعلن عن خفض 50 دولارا لمنخفض الكثافة عن أسعار شهر أبريل لوجود فائض، ملمحاً إلى أنه تم اختتام أسعار مايو بشكل مساو لمستويات عروضهم الأولية، بينما أعلن منتج آخر في الشرق الأوسط عن أسعار مايو لمنخفض الكثافة الخطي بخفض 10 دولارات للطن، فيما أعلن عن زيادة أسعار مرتفع الكثافة بإضافة 30 دولارا للطن مقارنة مع مستويات أسعار شهر أبريل للسوق الصينية.



وكذلك الحال في أسواق جنوب شرق آسيا حيث أعلن المنتجون عن رفع أسعار تعاقدات شهر مايو لمرتفع الكثافة، بينما أعلنوا عن خفض أسعار تعاقدات منخفض الكثافة الخطي بنسب تراوحت بين 30-40 دولارا للطن مقارنة مع عروض أسعار أبريل.



ويبدو أن أسعار الأخير بدأت تلامس القاع في الإقليم لوفرة العروض وقلة استخدام تطبيقاته لدى المصنعين الذين يفضلون مرتفع الكثافة الذي بدأ يتسع نطاق استخدامه في التطبيقات البلاستيكية المختلفة.



((( مبروووووووووووووك الله يرزق مستثمري ملاك المتقدمة وبترورابغ ارامكو بالذهب)))) جات على ماتمنى.









عرض البوم صور سكووون   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
خبراء: فسـاد عقـاري متعمّد لرفع أسعار السـوق >>>>>>>> تمارة مركز بورصة الاسهم السعودية 0 01-15-2012 01:17 AM
الهند تلغي رسوم الإغراق المفروضة على منتجات البولي بروبلين المستوردة من السعودية وعما تمارة مركز بورصة الاسهم السعودية 0 01-03-2012 06:26 PM
شركة بتروكيماوية سعودية جديدة الحياة مركز بورصة الاسهم السعودية 0 09-25-2011 10:11 PM
الوطن أون لاين ::: منصور بن متعب "يبشر" المواطنين بأراض ذات أسعار مخفضة تمارة مركز بورصة الاسهم السعودية 0 02-24-2011 11:31 AM
لاتنجرفوا وراء المواضيع الرنّانة , شخص واحد فقط معجب بتحليله وواثق فيه اسمه بالداخل . متداول حر مركز بورصة العملات العالمية الفوركس 0 12-12-2010 10:03 AM


الساعة الآن 09:13 PM



SEO by vBSEO