استرجاع كلمة المرور طلب كود تفعيل العضوية تفعيل العضوية قوانين المنتدى
العودة   منتدى مركز البورصة السعودي > مراكز بورصة الأسهم والعملات والمعادن > مركز بورصة الاسهم الخليجية


التسجيل السريع مُتاح
عزيزي الزائر . وفي حال رغبتم بالإنضمام إلى أسرتنا في المنتدى ينبغي عليكم ،التسجيل!

اسم المستخدم: كلمة المرور: تأكيد كلمة المرور: البريد الالكتروني: تأكيد البريد:
موافق على شروط المنتدى 


موبيل ترسيان عقود مشروع المطاط الصناعي بالجبيل



  انشر الموضوع
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-26-2011, 12:38 PM   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مميز
الرتبة


البيانات
التسجيل: Nov 2010
العضوية: 4
المشاركات: 2,194 [+]
بمعدل : 0.45 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
سكووون غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : مركز بورصة الاسهم الخليجية
موبيل ترسيان عقود مشروع المطاط الصناعي بالجبيل
المصدر: وكالة الأنباء السعودية آخر تحديث : 15 مايو, 2011 03:12 م

أعلنت الشركة السعودية للصناعات الأساسية "سابك " وشركات تابعة لشركة إكسون موبيل للكيماويات اليوم عن ترسية عقود التصاميم الهندسية التفصيلية لمشروع المطاط الصناعي الجديد المقترح الذي سيقام في مصنع البتروكيماويات التابع للشركتين بشركة الجبيل للبتروكيماويات "كيميا "حيث تمت ترسية عقود التصاميم الهندسية التفصيلية لوحدات المعالجة وعقود التصاميم الهندسية التفصيلية لمرافق الإسناد على عدد من الشركات.
وأوضح نائب الرئيس التنفيذي للكيماويات المتخصصة في سابك كووز فان هاستيرين في بيان صحفي أن مشروع المطاط الصناعي هو الأساس في إيجاد سلسلة عمليات ذات قيمة لصناعة مطاط عالمية المستوى بالمملكة وسيشكل امتداداً قيماً لما تعرضه الشركة من منتجات وخدمات على عملاءها في أسواق رئيسة.

من جانبه قال النائب الأعلى للرئيس للشؤون البوليمر بشركة إكسون موبيل للكيماويات نيل تشابمان أن مساندة الصناعة المحلية ستوفر التوسعة في مشروع "كيميا" بالجبيل بطاقة إنتاجية جديدة ، مشيرا إلى منتجات المطاط الصناعي الخاصة المصنوعة من مطاط البيوتيل ومطاط الايثيلين بروبلين دايين مونومر / epdm / لتلبية الطلب العالمي المتنامي على هذه المنتجات .

ومن المتوقع أن يطرح المشروع بالسوق المحلية بطاقة تتجاوز 400 ألف طن متري سنوياً من مختلف أنواع المطاط الصناعي البيوتيل ومطاط استايرين بيوتادين sbr ومطاط البيوتادين br ومطاط الايثلين بروبيلين دايين epdm والبوليمرات الحرارية الخاصة tpe,tpo ومادة أسود الكربون والتي تستهدف الطلب المتنامي بالأسواق الناشئة المحلية والدولية في قارة آسيا والشرق الأوسط .

كما يتضمن المشروع إقامة معهد تدريب مهني ومركز لتطوير مساندة استعمال المنتجات بما يتوافق مع البرنامج الوطني لتطوير التجمعات الصناعية لتنمية القطاع الصناعي وتنويعه.

وفي السياق ذاته تم توقيع اتفاقيات ترخيص من الغير مع شركة كونتيننتال كربون للحصول على تقنيتها الخاصة بإنتاج مادة أسود الكربون وكذلك مع شركة قوديير للإطارات والمطاط للحصول على تقنيتها الخاصة بمطاط استايرين بيوتادين ومطاط بولي بيوتادين وتم اختيار مؤسسة أبحاث جامعة أكرون الأمريكية لتصميم وتدريب وإسناد المعهد العالي لصناعة المطاط في مدينة ينبع الصناعية ليستفيد المعهد من خبرة الجامعة في علوم البوليمر وقدراتها التعليمية لتقديم تدريب مهني في مجال تقنية المطاط للعاملين ليتمكنوا من مساندة الصناعة التحويلية المخطط لها في مجال المطاط الصناعي بالمملكة.

وإضافة إلى ذلك سيتم تأسيس مركز منفصل لتطوير ومساندة استعمال منتجات المطاط الصناعي بمرافق سابك الجديدة في مجمع أبحاث وادي الرياض للتقنية بجامعة الملك سعود.

جدير بالذكر أن القرار النهائي الخاص بتنفيذ مشروع المطاط الصناعي سيتطلب موافقة مجلس إدارة شركة كيميا .









عرض البوم صور سكووون   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
سابك» تعتزم إنشاء مصنع جديد للبولي إيثيلين عالي الكثافة في مجمع كيان بالجبيل سكووون مركز بورصة الاسهم الخليجية 0 04-01-2011 07:52 PM
تعلن (سابك) عن تقدم العمل في مشروع إنـتاج المطــاط الصناعي مع شركة (إكسون موبيل للكيم سكووون مركز بورصة الاسهم الخليجية 0 03-03-2011 08:10 AM
سابك تصدر أول شحنة أسيتون من مجمع كيان الجديد بالجبيل سكووون مركز بورصة الاسهم الخليجية 0 01-19-2011 10:27 AM
سابك» و«كيان» ترسيان عقوداً لإنشاء 2081 وحدة سكنية بالجبيل وينبع سكووون مركز بورصة الاسهم الخليجية 0 12-30-2010 10:31 AM
سابك توقع عقود تنفيذ وحدات سكنية لموظفيها وموظفي كيان بالجبيل تمارة مركز بورصة الاسهم السعودية 0 12-28-2010 02:14 PM


الساعة الآن 06:36 AM



SEO by vBSEO