استرجاع كلمة المرور طلب كود تفعيل العضوية تفعيل العضوية قوانين المنتدى
العودة   منتدى مركز البورصة السعودي > مراكز بورصة الأسهم والعملات والمعادن > مركز بورصة الاسهم العربية

التسجيل السريع مُتاح
عزيزي الزائر . وفي حال رغبتم بالإنضمام إلى أسرتنا في المنتدى ينبغي عليكم ،التسجيل!

اسم المستخدم: كلمة المرور: تأكيد كلمة المرور: البريد الالكتروني: تأكيد البريد:
موافق على شروط المنتدى 


ارتفاع صادرات ايران من النفط ل10مليااااار دولاااار 2011



  انشر الموضوع
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-09-2012, 12:19 PM   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مميز
الرتبة


البيانات
التسجيل: Mar 2012
العضوية: 61
المشاركات: 686 [+]
بمعدل : 0.25 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
مهرة الفارس المصري غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : مركز بورصة الاسهم العربية
وسط العقوبات المفروضه على إيران بسبب برنامجها النووى,قالت إيران فى تقرير بث على التلفزيون الرسمي الإيراني، إن العقوبات التي تفرضها الولايات المتحدة الأميركية والدول الأوروبية عليها باءت بالفشل ولم تتمكن من تحقيق الأهداف المرجوة منها وعلى رأسها ردعها عن المضي في مشاريعها النووية.

هذا وقد سجلت الصادرات الإيرانية غير النفطية ارتفاعًا بمقدار 10 مليارات دولار في 2011-2012 ، بحسب أرقام نشرتها وسائل الإعلام الإيرانية. وبلغ إجمالي الصادرات الإيرانية غير النفطية 48 مليار دولار في سنة 2011-2012 بحسب التقويم الإيراني (تبدأ وتنتهي في آذار/مارس)، بحسب المسؤول في منظمة تنمية التجارة في إيران كيومرس فتح الله كرمانشاهي.

وأوضح كرمانشاهي أن الصادرات الإيرانية بلغت 43.8 مليار دولار مقابل 38.2 مليار دولار في السنة السابقة، بزيادة 29 بالمئة، تضاف إليها حوالى 4.2 مليار دولار من الخدمات.
يعود الفضل في هذا الارتفاع إلى التقدم الكبير في قطاع المنتجات البتروكيماوية (بزيادة 55 بالمئة لتصل إلى 15 مليار دولار) ومكثفات الغاز (بزيادة 36 بالمئة لتصل إلى 10 مليار دولار) التي زادت إيران من إنتاجها منذ العام الماضي، واستفادت أيضًا من ارتفاع أسعار النفط عالميًا، بحسب إحصاءات إدارة الجمارك.

ويفترض أن تقارب صادرات النفط الإيراني الخام (ثاني منتج في منظمة الدول المصدرة للنفط) والتي لم يتم الإعلان عن حجمها بعد 100 مليار دولار (مقابل 78 مليار في العام الماضي) بحسب توقعات رسمية تناقلتها وسائل الإعلام.

تأتي هذه الزيادة الكبيرة في الصادرات الإيرانية على الرغم من العقوبات التجارية والمالية التي تزداد تشددًا، والتي تفرضها الدول الغربية على إيران منذ 2010، للاشتباه بسعيها إلى الحصول على القنبلة الذرية تحت غطاء برنامجها النووي المدني، الأمر الذي تنفيه طهران.

ويسلط القادة الإيرانيون الضوء منذ بضعة أشهر على هذا التقدم الكبير في الصادرات الإيرانية للتأكيد على أن العقوبات الغربية التي ستطال النفط في تموز/يوليو لن تجدي نفعًا. وهم يشددون على أن هذه العقوبات وعلى العكس، دفعت إيران إلى تطوير قدراتها الإنتاجية في مختلف الميادين (انخفضت الواردات بنسبة 4.1 بالمئة في العام الماضي إلى 61.8 مليار دولار بحسب إدارة الجمارك) والبحث عن آفاق جديدة، ولا سيما في آسيا.

وتصدر إيران القسم الأكبر من نفطها الخام إلى الصين والهند واليابان وكوريا الجنوبية، وأصبحت الصين إلى جانب الإمارات العربية المتحدة الشريكتان الأساسيتان لطهران في مجال التجارة غير النفطية. ويعتبر الخبراء الغربيون في الشأن الإيراني أن ازدياد الصادرات الإيرانية سببه الأساسي الارتفاع المستمر منذ عام في أسعار النفط.

وهو ما يخفي بنظرهم حقيقة أن الإنتاج النفطي الإيراني للنفط الذي تقدره أوبك بحوالى 3.5 مليون برميل في اليوم، يتراجع بشكل متواصل منذ 2008، وأن العقوبات أبطأت الجهود الإيرانية لإنتاج وتصدير الغاز، الذي تختزن إيران ثاني احتياطي عالمي منه، بحسب الخبراء.
ويشدد الخبراء على أن طهران تجد صعوبة متزايدة في تحويل عائدات صادراتها إلى إيران، وهو ما يفرض عليها القيام بمختلف عمليات المقايضة المباشرة وغير المباشرة مع العديد من زبائنها، الأمر الذي قلّص إلى حد بعيد قدراتها الاستثمارية.









عرض البوم صور مهرة الفارس المصري   رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
2011, ل10مليااااار, النفط, ايران, ارتفاع, دولاااار, صادرات

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ستتجاوز صادرات النفط الليبية فى إبريل مستوى ما قبل الحرب حنين الاشواق مركز بورصة المعادن والنفط 0 03-19-2012 11:46 PM
توقعات بتسجيل السعودية صادرات نفطية «تاريخية» تفوق مستوى التريليون ريال بنهاية 2011 سكووون مركز بورصة الاسهم الخليجية 0 12-12-2011 08:39 PM
ارتفاع صادرات البتروكيماويات السعودية إلى 2.4 مليون طن سكووون مركز بورصة الاسهم الخليجية 0 08-29-2011 12:10 PM
ارتفاع صادرات البتروكيماويات السعودية إلى 2.4 مليون طن تمارة مركز بورصة الاسهم السعودية 0 08-27-2011 08:44 AM
ايران تتوقع ارتفاع الطلب على النفط بواقع مليون ب/ي في 2011 سكووون مركز بورصة الاسهم الخليجية 0 12-11-2010 06:03 PM


الساعة الآن 11:44 PM



SEO by vBSEO