استرجاع كلمة المرور طلب كود تفعيل العضوية تفعيل العضوية قوانين المنتدى
العودة   منتدى مركز البورصة السعودي > مراكز بورصة الأسهم والعملات والمعادن > مركز بورصة الاسهم العربية


التسجيل السريع مُتاح
عزيزي الزائر . وفي حال رغبتم بالإنضمام إلى أسرتنا في المنتدى ينبغي عليكم ،التسجيل!

اسم المستخدم: كلمة المرور: تأكيد كلمة المرور: البريد الالكتروني: تأكيد البريد:
موافق على شروط المنتدى 


الأدوية والغذاء والبترول.. "القطاعات الناجية من الأزمات"



  انشر الموضوع
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-04-2011, 03:35 PM   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مميز
الرتبة


البيانات
التسجيل: Dec 2010
العضوية: 6
المشاركات: 1,747 [+]
بمعدل : 0.36 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
فائز غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : مركز بورصة الاسهم العربية
فى الوقت الذي تأثرت فيه قطاعات متعددة تأثرًا كبيرًا فى ظل الظروف السياسية والأمنية الأخيرة، ظلت قطاعات أخرى محتفظة باستقرارها، ولم تتأثر بشكل ملحوظ جراء ما يحدث فى البلاد من اضطرابات سياسية وأمنية، من بينها قطاع الأدوية، والغذاء، والبترول.
كما أن تلك القطاعات حققت معدلات نمو منذ أحداث ثورة الخامس والعشرين من يناير حتى الآن، ولم تتدهور، كما أكد المختصين، مثل بعض القطاعات الأخرى كالسياحة، والبناء والتشييد، وغيرها.

وأكد الكيماوي جمال غالي ،الرئيس السابق لإحدى شركات العبوات الدوائية الكبرى، قطاع الأدوية لم يتأثر سلبا بأحداث ثورة يناير، كما أنه لم يتأثر كذلك بالأحداث التى تشهدها البلاد حاليا.
وتابع: " بشكل عام ليست جميع السلع مثل بعضها، فمن الممكن أن يتخلى الإنسان وقت الأزمات عن أكل اللحوم مثلا، لكنه لن يتخلى عن أكل الخبز، والحال ذاته بالنسبة للدواء، لا يستطيع الإنسان أن يستغنى عنه"، مضيفا " وأيضا العلاج فى المستفيات، ممكن ألا يذهب الشخص لمشفى خاص ويكتفى بالذهاب لمشفى حكومي".
وأشار إلى أن الإحصاءات العالمية، أكدت أن قطاع الأدوية لا يتأثر بالأزمات، بل يعمل أيضا بكفاءة.

وأضاف غالي: "من الممكن أن يتأثر التأمين الصحي بمثل تلك الظروف ، فيقلل صرف بعض الأدوية، أو يقوم بصرف أدوية بديلة تكون أرخص ثمنا من الأخرى"، متابعًا "وهناك أنواع أدوية لا يمكن الاستغناء عنها مثل الأنسولين، فالمرض ليس له علاقة بالأحداث السياسية، وبالتالي الدواء ليس له علاقة، بل من الممكن أن يكون الطلب عليه مرتفعا فى تلك الفترة بسبب حاجة المصابين من جراء تلك الأحداث للأدوية والعققاقير الطبية".
ومن جانبه، أكد الدكتور أحمد رامي، عضو مجلس نقابة الصيادلة، أن تأثر قطاع الأدوية لم يكن بذات الدرجة التى تأثرت بها قطاعات أخرى تعمل فى مجالات كالسياحة والعقارات وغيرها.
وأضاف: "كنت فى زيارة الشهر الماضي لإحدى شركات الأدوية، ووجدت أنها قامت خلال الفترة الماضية بتصديرأدوية للخارج بقيمة 50 مليون جنيها، فالوضع جيد جدا".

واستطرد: "لكن للأمانة تلك الشركات تعمل فى ظل ظروف صعبة، فهي تواجه صعوبات الشروط الائتمانية، وزيادة تكلفة النقل والتأمين، لكن بشكل عام وضع قطاع الأدوية أثناء الثورة وفى الأيام الحالية جيد، ولم يتأثر كباقى القطاعات الأخرى".
وعلى صعيد قطاع البترول، فإن القطاع بوجه عام من أكثر القطاعات استقرارا فى ظل أحداث "الثورة" وفي ظل الأحداث الحالية، كما أكد فوزي عبدالباري، رئيس النقابة العامة للبترول، مضيفا "لم تتحدث أي أزمات أو مشاكل فى قطاع البترول، رغم الأحداث السياسية التى مرت فى البلاد، المشكلة الوحيدة كانت فى خط الغاز الذي تم تفجيره ما يقرب من 10 مرات ، متابعا "لكن بشكل عام أداء القطاع جيد، ولم يتأثر سلبا كبعض القطاعات الأخرى".
وأشار إلى أن "القطاع" خلال الـ5 سنوات الأخيرة أضيف إليه حوالي 90 ألف عامل ، مضيفا "وفى أيام الثورة تم تثبيت 60 ألف عامل كانوا يعملوا بعقود مؤقتة".
أما الدكتور إبراهيم زهران، خبير البترول، فقد أكد أن كل البلد بقطاعاتها المختلفة تأثرت بالثورة ، مضيفا "البترول يخدم قطاعات مختلفة ، فمع تعطل السياحة قل الطلب على البترول، فهو تأثر بصفة عامة مع البلد"، متابعًا "بالإضافة إلى استيراد البوتاجاز الذي تأثر بحركة الموانىء، لكنه بشكل عام قد يكون أخف وطأة من التأثر المباشر كما فى القطاعات الأخرى، لكنه على كل حال تأثر بشكل أو بآخر".
وبالنسبة لقطاع الأغذية، قال الدكتور إبراهيم الدسوقي ،رئيس قطاع المجمعات الاستهلاكية بالشركة القابضة للصناعات الغذائية، "القطاع حقق بعض الخسائر أثناء ثورة 25 يناير، فحدث هناك سطو على بعض السيارات المحملة بضائع، وفى تلك الفترة هناك بعض أفرع المجمعات بالقرب من التحرير مغلقة خوفا من الأحداث الحالية".
وأضاف: "لكن كتوفير سلع وبضائع فتم توفيرها رغم تلك الظروف بشكل كبير، والمبيعات كذلك كبيرة، والإقبال عليها شديد جدا؛ لأن فى تلك الفترة أيضا دخل علينا رمضان عيد الفطر وعيد الأضحى وهي مواسم، والناس لن تزهد الأكل لذلك لم نشعر بتلك الأحداث فى القطاع".
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

للاستفسار اتصل بنا على
0201112434823
كيفية الاستثمار فى البورصة المصرية من كل دول العالم
http://www.facebook.com/aabdelaala









عرض البوم صور فائز   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
بداية قوية لـ"أوراسكوم تيليكوم" في 2012: "جو لاندر" يتطلع للتعاون مع "أبودومة" لتعزيز فائز مركز بورصة الاسهم العربية 1 04-04-2012 01:49 PM
تحليل: 2012 - "عام الأزمات" في الشرق الأوسط فائز مركز بورصة الاسهم العربية 0 01-16-2012 09:48 PM
جلوبال تخفض توصيتها لسهم "سابك" من "الشراء القوي" إلى "الاحتفاظ"..وترفع السعر المستدف تمارة مركز بورصة الاسهم السعودية 0 05-05-2011 12:17 PM
جلوبال تخفض توصيتها لسهم "سابك" من "الشراء القوي" إلى "الاحتفاظ"..وترفع السعر المستدف تمارة مركز بورصة الاسهم السعودية 0 05-05-2011 12:14 PM
رجال الأعمال": ميزانية اتسمت بالشمولية تخدم كل القطاعات والمواطن هدفها الأول سكووون مركز بورصة الاسهم الخليجية 0 12-24-2010 07:47 PM


الساعة الآن 06:00 PM



SEO by vBSEO