استرجاع كلمة المرور طلب كود تفعيل العضوية تفعيل العضوية قوانين المنتدى
العودة   منتدى مركز البورصة السعودي > مراكز بورصة الأسهم والعملات والمعادن > مركز بورصة الاسهم العربية


التسجيل السريع مُتاح
عزيزي الزائر . وفي حال رغبتم بالإنضمام إلى أسرتنا في المنتدى ينبغي عليكم ،التسجيل!

اسم المستخدم: كلمة المرور: تأكيد كلمة المرور: البريد الالكتروني: تأكيد البريد:
موافق على شروط المنتدى 


الشرقاوى: تيسير إعادة قيد الشركات المشطوبة بالبورصة سينعش السوق



  انشر الموضوع
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-29-2012, 03:03 PM   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مميز
الرتبة


البيانات
التسجيل: Dec 2010
العضوية: 6
المشاركات: 1,747 [+]
بمعدل : 0.36 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
فائز غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : مركز بورصة الاسهم العربية
كشف الدكتور أشرف الشرقاوى، رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن قرار الهيئة بالسماح للبورصة بتسهيل إجراءات توفيق الأوضاع للشركات المشطوبة جاء بعدما تلقت الهيئة طلبات من عدد من الشركات، التى يتم التداول على أوراقها المالية من خلال آلية الأوامر، مثل الشركات التى شُطبت من سوق داخل المقصورة، وأصبح التداول على أسهمها خارج المقصورة، وتود توفيق أوضاعها لإعادة القيد فى البورصة.

وأضاف "الشرقاوى" أن شكوى الشركات الراغبة فى إعادة القيد داخل المقصورة تتمثل فى أن القرار رقم (54) لسنة 2009، يعوقهم عن القيام بأى تغييرات فى بياناتهم، مثل تعديل بيانات الإصدار المسجلة لزيادة رأس المال وعدد الأسهم، بهدف العمل على توفيق أوضاع الشركة لإعادة قيد أسهمها بجداول البورصة المصرية.

وأشار رئيس هيئة الرقابة إلى أنه فى ضوء تلك الشكوى، قامت الهيئة بدراسة الأمر، وتوصلت لتعديل ذلك القرار، كخطوة نحو تيسير إعادة هيكلة الشركات المشطوبة، تمهيداً لتقدمها للقيد مرة أخرى، موضحًا أن إعادة قيد الشركات المشطوبة بعد توفيق أوضاعها سيدفع السوق إلى المزيد من النشاط، ويضخ مزيداً من السيولة فيه، معتبراً ذلك الإجراء خطوة نحو الأفضل.

وأكد "الشرقاوى" أن مسئولية الرقابة المالية تتمثل فى وضع قواعد القيد، بينما تتمثل مسئولية إدارة البورصة فى تنفيذ ما تضعه الرقابة من قواعد، فالقانون ينص على أن البورصة هى المسئولة عن القيد والتداول، لذا فإن لجنة القيد بالبورصة هى الجهة المنوطة، إما بقبول مبررات الشركة أو رفضها.

وقرر مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية، فى 23 يناير الجارى، تعديل قراره رقم (54) لسنة 2009، ليجيز للبورصة المصرية فى ضوء المبررات التى تقبلها بأن توافق على استمرار التعامل على الأوراق المالية للشركات وفق آلية الأوامر، فى حالة قيام الشركة بتعديل بيانات أو عناصر الإصدار المسجلة، وذلك فى ضوء المبررات التى تقدمها الشركة وتقبلها البورصة المصرية، وتتعهد إدارة الشركة باتخاذ الإجراءات اللازمة لإعادة قيد أوراقها المالية بجداول البورصة المصرية خلال الفترة التى تقبلها البورصة.

ومن جانبه، قال إيهاب سعيد، المتحدث الرسمى باسم نقابة العاملين بسوق المال- تحت التأسيس- ومدير إدارة البحوث بشركة أصول للوساطة وتداول الأوراق المالية، إن هذا القرار الذى اتخذته هيئة الرقابة المالية سيبث حالة من الثقة والتفاؤل فى نفوس المستثمرين ولدى كافة أطياف السوق.

وأضاف "سعيد": أن القرار بمثابة رسالة مفاداها أن الهيئة أصبحت تنظر فى شكوى المساهمين، وأن هناك تغييرًا حقيقيًا فى إدارة هيئة الرقابة المالية، متمثلاً فى وجود قناة اتصال بين الهيئة والمتعاملين فى السوق.

ولفت "سعيد" إلى أن مساهمة ذلك القرار فى تنشيط السوق ستقتصر على المدى القصير، وذلك لأن عدد الشركات المشطوبة، والتى يمكن أن تدخل لسوق داخل المقصورة، ليس كبيراً، فضلاً عن أن رأسمال تلك الشركات لم يبلغ فى مجموعه نصف رأس مال كبرى الشركات فى البورصة، وهى شركة "أوراسكوم للإنشاء والصناعة".









عرض البوم صور فائز   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
حزب "النور" يخصص جائزة لأكثر الشركات المقيدة بالبورصة التزاما بمعايير الشريعة فائز مركز بورصة الاسهم العربية 0 12-26-2011 11:45 AM
ليبيا تدعو الشركات المصرية للمنافسة على مشاريع إعادة الإعمار فائز مركز بورصة الاسهم العربية 0 12-26-2011 11:45 AM
انهيار قيم التداولات بالبورصة الحياة مركز بورصة الاسهم العربية 0 09-25-2011 11:29 PM
خطة اوباما خفض الضرائب ب 447 مليار دولار - لايوجد تيسير كمي ثالث- تمارة مركز بورصة الاسهم العالمية 0 09-11-2011 12:04 AM
مجلس الوزراء يوافق على إعادة تشكيل مجلس إدارة شركة السوق المالية السعودية "تداول" متداول حر مركز بورصة الاسهم السعودية 0 01-26-2011 12:18 PM


الساعة الآن 12:40 PM



SEO by vBSEO