استرجاع كلمة المرور طلب كود تفعيل العضوية تفعيل العضوية قوانين المنتدى
العودة   منتدى مركز البورصة السعودي > مراكز بورصة الأسهم والعملات والمعادن > مركز بورصة الاسهم العربية

التسجيل السريع مُتاح
عزيزي الزائر . وفي حال رغبتم بالإنضمام إلى أسرتنا في المنتدى ينبغي عليكم ،التسجيل!

اسم المستخدم: كلمة المرور: تأكيد كلمة المرور: البريد الالكتروني: تأكيد البريد:
موافق على شروط المنتدى 


اليوم ..استئناف قبول طلبات تحويل أسهم "أوراسكوم تليكوم "الى شهادات ايداع أو العكس



  انشر الموضوع
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-23-2012, 07:35 PM   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مميز
الرتبة


البيانات
التسجيل: Dec 2010
العضوية: 6
المشاركات: 1,725 [+]
بمعدل : 0.54 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
فائز غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : مركز بورصة الاسهم العربية
أعلنت شركة أوراسكوم تيلكوم القابضة بأنه سيتم استئناف التداول على الأسهم العادية للشركة و بداية التداول على أسهم شركة أوراسكوم للاتصالات العادية بتاريخ 22 يناير 2012 يعد جزء من خطة التقسيم التي وافق عليها مساهمي الشركة في الجمعية العامة غير العادية المنعقدة في 14 ابريل 2011 و الجمعية غير العادية المنعقدة في 23 اكتوبر 2011 .

جاء هذا بعد الحصول على الموافقات اللازمة من الهيئة العامة للرقابة المالية و البورصة المصرية على انتهاء فترة إيقاف التداول على أسهمها في البورصة المصرية على ان يستأنف التداول اعتبارا من الأحد الموافق 22 يناير 2012 و ان بدء التداول على الأسهم العادية لشركة المنقسمة من أوراسكوم - شركة أوراسكوم للاتصالات و الاعلام و التكنولوجيا القابضة ش م م في البورصة المصرية سيتم في ذات اليوم .

وكما اعلن سابقا خلال فترة ايقاف التداول على اسهم الشركة العادية و عقب تأسيس شركة اوراسكوم للاتصالات في 29 نوفمبر 2011 استلم كل مساهم عادى مؤهل فى اوراسكوم دون مقابل سهم عادى في شركة اوراسكوم للاتصالات مقابل كل سهم عادى فى الشركة اعتبارا من تاريخ تحديد المساهمين الخاص بالسهم العادية (24 نوفمبر 2011).

اما فيما يخص حاملي شهادات الايداع الدولية فقد قالت الشركة انها اعطت تعليمات لبنك اوف نيو يورك ميلون ( المودع لديه) بصفته المودع لديه شهادات الايداع الدولية الخاصة بالشركة (شهادات اوراسكوم ) بتحديد يوم 20 يناير 2012 كتاريخ للاستحقاق (تحديد حاملي شهادات الايداع) (تاريخ تحديد حاملي شهادات الايداع) .

كما تم اعلانه سابقا سوف يتلقى حاملي شهادات اوراسكوم المؤهلين فى تاريخ تحديد حاملي شهادات الايداع شهادات إيداع دولية تمثل أسهم عادية لشركة اوراسكوم للاتصالات ( شهادات أوراسكوم للاتصالات) وفقا لبرنامج جديد خاص بشهادات الايداع الدولية لشركة أوراسكوم للاتصالات المبرم مع بنك أوف نيو يورك ميلون بصفته المودع لديه .

و سوف يقوم المودع لديه بعملية تصديق لكل حامل شهادات أوراسكوم لتحديد أهلية هذا الحامل لتلقى شهادات أوراسكوم للاتصالات بموجب الاعفاءات المتعلقة بالاستثمارات الخاصة و القيود القانونية واجبة التطبيق .

و في حالة عدم قيام اى من حاملي شهادات اوراسكوم بتقديم التصديق المذكور الى المودع لديه فلن يكون له الحق في تلقى شهادات اوراسكوم للاتصالات .

و فى هذه الحالة و بدلا من الحصول على شهادات اوراسكوم للاتصالات سوف يتم بيع أسهم اوراسكوم للاتصالات العادية المعنية و سوف يتم توزيع العائد ( صافى رسوم المودع لديه و اى مصروفات او ضرائب واجبة الخصم) عليهم بمعرفة المودع لديه وفقا لاتفاقية إيداع شهادات الايداع الدولية المطبقة .

و عقب الانتهاء من عملية التصديق و انشاء شهادات أوراسكوم للاتصالات و اجراء اى بيع لازم لأسهم شركة أوراسكوم للاتصالات العادية سوف يقوم المودع لديه بتوزيه شهادة واحدة من شهادات أوراسكوم للاتصالات مقابل كل شهادة من شهادات اوراسكوم لحساب حاملى شهادات اوراسكوم المؤهلين الذين قدموا التصديق وقاموا بسداد ايه مصاريف مستحقة للمودع لديه (0.02 دولار أمريكى مقابل شهادة من شهادات اوراسكوم للاتصالات) و سوف يقوم المودع لديه لتوزيع ايه عوائد نقدية للحاملين الذين لم يقدموا التصديق .

كما قامت الشركة بإعطاء تعليمات للمودع لديه باستئناف قبول طلبات تحويل شهادات الايداع الدولية الى أسهم الشركة و بالتالي امكانية تحويل أسهم الشركة الى شهادات ايداع دولية بداية من 23 يناير 2012 .


كانت لجنة القيد التى انعقدت فى 29 ديسمبر 2011 بشأن قيد أسهم شركة أوراسكوم تليكوم القابضة بتعديل قيد أسهم رأس المال المصدر للشركة ، وقرار لجنة التداول التى انعقدت بتاريخ 2 يناير 2012 بشأن تحديد السعر المرجعى للورقة المالية وقدره 1.73 جم وتحديد بدء التداول على الورقة المالية اعتبارا من جلسة تداول يوم العمل التالى لنشر تقرير الإفصاح المشار اليه بالمادة رقم 138 من اللائحة التنفيذية للقانون 159 لسنة 1981 .









عرض البوم صور فائز   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
بداية قوية لـ"أوراسكوم تيليكوم" في 2012: "جو لاندر" يتطلع للتعاون مع "أبودومة" لتعزيز فائز مركز بورصة الاسهم العربية 1 04-04-2012 01:49 PM
القضاء الاداري : وقف دعوي تقسيم اوراسكوم تليكوم لحين ايداع تقرير " المفوضين " فائز مركز بورصة الاسهم العربية 0 12-18-2011 01:18 PM
إيقاف التعامل على أسهم "أوراسكوم للإنشاء" بعد انباء عن توقيع عقود تنفيذ قناطر أسيوط فائز مركز بورصة الاسهم العربية 0 12-12-2011 08:39 PM
جلوبال تخفض توصيتها لسهم "سابك" من "الشراء القوي" إلى "الاحتفاظ"..وترفع السعر المستدف تمارة مركز بورصة الاسهم السعودية 0 05-05-2011 12:17 PM
جلوبال تخفض توصيتها لسهم "سابك" من "الشراء القوي" إلى "الاحتفاظ"..وترفع السعر المستدف تمارة مركز بورصة الاسهم السعودية 0 05-05-2011 12:14 PM


الساعة الآن 11:41 PM



SEO by vBSEO