استرجاع كلمة المرور طلب كود تفعيل العضوية تفعيل العضوية قوانين المنتدى
العودة   منتدى مركز البورصة السعودي > مراكز بورصة الأسهم والعملات والمعادن > مركز بورصة الاسهم العربية

التسجيل السريع مُتاح
عزيزي الزائر . وفي حال رغبتم بالإنضمام إلى أسرتنا في المنتدى ينبغي عليكم ،التسجيل!

اسم المستخدم: كلمة المرور: تأكيد كلمة المرور: البريد الالكتروني: تأكيد البريد:
موافق على شروط المنتدى 


ستاندارد آند بورز تهدد فرنسا بتخفيض تصنيفها الائتماني



  انشر الموضوع
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-06-2011, 08:01 PM   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مميز
الرتبة


البيانات
التسجيل: Dec 2010
العضوية: 6
المشاركات: 1,725 [+]
بمعدل : 0.51 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
فائز غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : مركز بورصة الاسهم العربية
أبدت وكالة "ستاندارد آند بورز" قدرا من الصرامة، يوم الاثنين، تجاه تخفيض تصنيفها الائتماني لدولة فرنسا في وقت تسجل فيه الدولة نموا مخيبا للآمال، بالإضافة لدول منطقة اليورو الست.



ووضعت الوكالة تصنيف 15 من دول منطقة اليورو الـ17 قيد "المراقبة السلبية" مهددة بتخفيض تصنيفها جميعا، ولكنها ميزت فرنسا من بينها لأنها الوحيدة بين الدول الست التي تحظى بتصنيف "ايه ايه ايه" المهددة بتخفيض تصنيفها درجتين إلى "ايه ايه".



وتعني "المراقبة السلبية" أن هناك احتمالا يزيد عن 50% بأن يتم تخفيض تصنيف فرنسا إلى "ايه ايه بلاس" أو "ايه ايه" خلال الأشهر الثلاثة المقبلة، وحددت "ستاندرد آند بورز" لنفسها مهلة قصيرة إذ أبدت عزمها على "إنجاز مراقبتها" في أسرع وقت ممكن بعد القمة الأوروبية في التاسع من ديسمبر".



وحظيت فرنسا منذ بدء تحديد تصنيفات لمختلف الدول، بتصنيف "ايه ايه ايه" من الوكالات الثلاث الكبرى ستاندارد آند بورز وموديز وفيتش، وبقي تصنيفها هذا ثابتا لدى "ستاندارد آند بورز" منذ أن منحتها إياه لأول مرة عام 1989.



وجاءت أزمة الدين في منطقة اليورو لتضعف وضع المالية العامة الفرنسية برأي الوكالة؛ حيث أفادت في بيان عن "مخاوف بشان الانعكاسات المحتملة لما نعتبره تفاقما للمشكلات السياسية والمالية والنقدية داخل المنطقة على فرنسا"، بالإضافة لوجود تباين بين الوكالة وحكومة الرئيس نيكولا ساركوزي بشأن التوقعات الاقتصادية لفرنسا، إذ تتوقع "ستاندارد آند بورز" نموا بمستوى 0.5% عام 2012 فيما تتوقع الحكومة ضعف ذلك.



وتبدي الوكالة قدرا خاصا من المخاوف بالنسبة للمصارف الفرنسية إذ تخشى أن تشكل نظرة المصارف الأجنبية إلى وضعها عائقا أمام قدرتها على التمويل في الخارج، وأكد وزير الاقتصاد الفرنسي، فرنسوا باروان، أن الحكومة تبذل "كل ما في وسعها لحماية مدخرات الفرنسيين" و"السماح للمصارف بالاستمرار في تمويل النشاط الاقتصادي".



وسيشكل تخفيض التصنيف الفرنسي فشلا كبيرا لسياسة ساركوزي الاقتصادية في وقت يعتزم الترشح لولاية ثانية في انتخابات أبريل ومايو، ويدفع ساركوزي منذ أشهر في اتجاه تعديل الدستور لتضمينه "قاعدة ذهبية" تفرض على الدولة تحقيق توازن في ماليتها العامة تمنعها من أي نفقات لا تقابلها مداخيل.



ولم تتطرق "ستاندارد آند بورز" إلى المسالة لكنها تحدثت عن "التزام الحكومة باتخاذ تدابير مالية إضافية عند الضرورة"، لكنها اعتبرت أن ذلك لن يكون كافيا لتحقيق الهدف المعلن بخفض العجز إلى 4.5% من إجمالي الناتج الداخلي عام 2012، متوقعة أن يصل العجز إلى 4.8%.



وكانت "ستاندارد آند بورز" وجهت في العاشر من نوفمبر على إثر "خطأ فني" رسالة إلى بعض مشتركيها تفيد عن تخفيض تصنيف فرنسا، ما حمل هيئة الأسواق المالية على فتح تحقيق في المسألة، وقال محللو شركة روبيني جلوبال إيكونوميكس إنه على إثر ذلك فإن "الأسواق تتوقع تخفيضا محتملا لـ(تصنيف) فرنسا".

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

للاستفسار اتصل بنا على
0201112434823
كيفية الاستثمار فى البورصة المصرية من كل دول العالم
http://www.facebook.com/aabdelaala









عرض البوم صور فائز   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
“موديز” تناقض “ستاندرد اند بورز” وتبقي على تصنيف فرنسا الممتاز فائز مركز بورصة الاسهم العربية 0 01-16-2012 09:48 PM
بعد أن فقدت أمريكا تصنيفها الائتماني.. اقتصاديون: العالم خسر الدولار كملاذ امن تمارة مركز بورصة الاسهم السعودية 0 08-08-2011 11:35 AM
ستاندرد اند بورز لم تتراجع عن قرارها بتخفيض تصنيف الاتتماني للولايات المتحدة الامريكية المحترف مركز البورصة العام 0 08-07-2011 04:13 PM
ستاندرد آند بورز ترفع التصنيف الائتماني لـ"سابك للبلاستيكات سكووون مركز بورصة الاسهم الخليجية 0 07-05-2011 08:32 PM
انتعاش اداء سابك للبلاستيكيات فاقت التوقعات ورفع تصنيفها الائتماني درجتين دفعة واحدة سكووون مركز بورصة الاسهم الخليجية 0 01-29-2011 11:24 AM


الساعة الآن 10:16 AM



SEO by vBSEO