استرجاع كلمة المرور طلب كود تفعيل العضوية تفعيل العضوية قوانين المنتدى
العودة   منتدى مركز البورصة السعودي > مراكز بورصة الأسهم والعملات والمعادن > مركز بورصة الاسهم العربية

التسجيل السريع مُتاح
عزيزي الزائر . وفي حال رغبتم بالإنضمام إلى أسرتنا في المنتدى ينبغي عليكم ،التسجيل!

اسم المستخدم: كلمة المرور: تأكيد كلمة المرور: البريد الالكتروني: تأكيد البريد:
موافق على شروط المنتدى 


شرف واردغان يتفقان على زيادة التجارة بين البلدين



  انشر الموضوع
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-25-2011, 10:54 PM   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مميز
الرتبة


البيانات
التسجيل: Sep 2011
العضوية: 30
المشاركات: 762 [+]
بمعدل : 0.24 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
الحياة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : مركز بورصة الاسهم العربية



شرف واردغان يتفقان على زيادة التجارة بين البلدين لـ5 مليارت دولار

اتفق رجب الطيب اردوغان رئيس وزراء تركيا وعصام شرف رئيس مجلس الوزراء المصري الثلاثاء على زيادة حجم التبادل التجارى بين البلدين الى 5 مليارات دولار بجانب رفع قيمة الاستثمارات التركية فى مصر الى ذات القيمة خلال السنوات القليلة المقبلة.
واوضح اردوغان عقب مباحثات مع شرف ان حجم التبادل التجاري الحالي بين البلدين لا يتجاوز 3 مليارات دولار بينما تقدر الاستثمارات التركية فى مصر بنحو 1.5 مليار دولار.
وفي السياق ذاته، شهد اللقاء توقيع 11 اتفاقية للتعاون بين مصر وتركيا في مجالات ابرزها البترول والكهرباء والاتصالات والسياحة.
وتفصيلا، تشمل الاتفاقيات مذكرة تفاهم للتعاون في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والبريد وقعها عن الجانب التركي بينالى بيلدريم وزير المواصلات والاتصالات وعن الجانب المصري الدكتور محمد سالم وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.
ومذكرة تفاهم للتعاون بين وزارة الصناعة والتجارة الخارجية في جمهورية مصر العربية ووزارة الاقتصاد في جمهورية تركيا وقعها عن الجانب التركي محمد زافر تشاليلان وزير الاقتصاد وعن الجانب المصري الدكتور محمود عبدالرحمن عيسى وزير الصناعة والتجارة الخارجية.
وتضم الاتفاقيات مذكرة تفاهم للتعاون في مجال الرياضة وقعها عن الجانب التركي أحمد داود أغلو وزير الخارجية وعن الجانب المصري محمد كامل عمرو وزير الخارجية، ومذكرة تفاهم في مجال التعليم وقعها عن الجانب التركي الدكتور أحمد داود أغلو وعن الجانب المصرى محمد كامل عمرو.
وتضم الاتفاقيات أيضا، مذكرة تفاهم للتعاون بين وزارة البترول والثروة المعدنية في مصر ووزارة الطاقة والموارد الطبيعية في تركيا وقعها عن الجانب التركي تانر يلديز وزير الطاقة والموارد الطبيعية وعن الجانب المصري المهندس محمد عبدالله غراب وزير البترول والثروة المعدنية.
ووقع الجانبان المصري والتركي بروتوكول تعاون في مجال الإعلام وقعه عن الجانب التركي محمد زافر تشاليلان وزير الاقتصاد وعن الجانب المصري الدكتور عماد أبوغازي وزير الثقافة.
وتم أيضا التوقيع على البرنامج التنفيذي للتعاون الثقافي والتعليمي والإعلامي وقعه عن الجانب التركي ارتج رول جوناى وزير الثقافة والسياحة وعن الجانب المصرى الدكتور عماد أبوغازي وزير الثقافة ومذكرة تفاهم في مجال التعاون السياحي وقعها عن الجانب التركي ارتح رول جوناى وزير الثقافة والسياحة وعن الجانب المصري الدكتور منير فخري عبدالنور وزير السياحة.

ووقع الجانبان أيضا مذكرة تفاهم في مجال الطاقة والكهرباء وقعها عن الجانب التركي تانريلديز وزير الطاقة والموارد الطبيعية وعن الجانب المصري الدكتور حسن يونس وزير الكهرباء والطاقة.. ومذكرة تفاهم بشأن التعاون في مجال الإدارة العامة وقعها عن الجانب التركي بكير بوزداج نائب رئيس مجلس الوزراء وعن الجانب المصري الدكتور حازم الببلاوي نائب رئيس مجلس الوزراء للشئون الاقتصادية ووزير المالية.

وتم التوقيع على إعلان سياسي مشترك بشأن إنشاء مجلس أعلى للتعاون الاستراتيجي وقعه عن الجانب التركي رجب طيب أردوغان رئيس وزراء تركيا وعن الجانب المصري الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء.
وقال أردوغان فى مؤتمر صحفى مشترك مع الدكتورعصام شرف انه سيشارك الاربعاء فى اجتماع مجلس الاعمال المصري التركي لبحث مشروعات مشتركة فى مجالات السياحة والمواصلات والمصارف والطاقة.
وبدأت ظهر الثلاثاء المباحثات الرسمية المصرية - التركية برئاسة الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء ونظيره التركى رجب طيب أردوغان الذى وصل الى القاهرة فى زيارة تستغرق ثلاثة أيام على رأس وفد وزارى رفيع المستوى يضم ستة وزراء إضافة إلى مائتين من كبار رجال الأعمال الأتراك.
وتتناول المباحثات استعراض تطورات الوضع فى المنطقة ووسائل تطوير التعاون المشترك بين مصر وتركيا فى مختلف المجالات التِجارية والاقتصادية والاستثمارية وتشجيع إقامة المشروعات الاستثمارية المشتركة بين رجال الأعمال فى البلدين.










عرض البوم صور الحياة   رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
البلدين, التجارة, يتفقان, زيادة, واردغان

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
وزير التجارة والصناعة الماليزي يزور "سبكيم سكووون مركز بورصة الاسهم الخليجية 0 12-28-2011 02:01 PM
العملات و السهم و الفرق في التجارة بينهما المحترف مركز البورصة العام 0 11-29-2011 05:53 PM
الهند تقيد التجارة مع إيران مع استمرار خلاف على مدفوعات النفط سكووون مركز بورصة الاسهم الخليجية 0 04-01-2011 07:52 PM
وفد روسي يبحث مع رجال أعمال سعوديين فرص تعزيز المشاريع الاستثمارية بين البلدين سكووون مركز بورصة الاسهم الخليجية 0 04-01-2011 07:52 PM
وكيل التجارة الأمريكية: سننافس الصينيين على مشاريع البنى التحتية السعودية سكووون مركز بورصة الاسهم الخليجية 0 12-12-2010 11:03 AM


الساعة الآن 08:39 AM



SEO by vBSEO