استرجاع كلمة المرور طلب كود تفعيل العضوية تفعيل العضوية قوانين المنتدى
العودة   منتدى مركز البورصة السعودي > مراكز بورصة الأسهم والعملات والمعادن > مركز بورصة الاسهم العربية

التسجيل السريع مُتاح
عزيزي الزائر . وفي حال رغبتم بالإنضمام إلى أسرتنا في المنتدى ينبغي عليكم ،التسجيل!

اسم المستخدم: كلمة المرور: تأكيد كلمة المرور: البريد الالكتروني: تأكيد البريد:
موافق على شروط المنتدى 


عامر القرنوص رئيس تطوير الأعمال/خدمات الاستثمار بالبنك الأهلي إلى أن صناديق الأهلي الاستثمارية في البنك تنقسم إلى مجموعتين



  انشر الموضوع
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-17-2012, 03:02 AM   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مميز
الرتبة


البيانات
التسجيل: May 2012
العضوية: 81
المشاركات: 490 [+]
بمعدل : 0.18 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ولاء غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : مركز بورصة الاسهم العربية
أشار عامر القرنوص رئيس تطوير الأعمال بإدارة خدمات الاستثمار بالبنك الأهلي إلى أن صناديق الأهلي الاستثمارية في البنك تنقسم إلى مجموعتين هما:

أولاً: مجموعة الصناديق المفتوحة:

وهي صناديق ليس لها مدة محددة ويسمح للمستثمر فيها بالاشتراك والانسحاب في أي وقت بناءً على فترة تقييم الصندوق وتحتوي الصناديق المفتوحة على ثلاثة أنواع من الصناديق تصنف وفقاً لنسبة المخاطر وهي صناديق الدخل القصيرة الأجل ذات المخاطر المنخفضة وتستثمر في المرابحات لتمويل الصفقات التجارية الشرعية، والصناديق المتوسطة الأجل ذات المخاطر المتوسطة وتستثمر في السندات الإسلامية «الصكوك» واسواق السلع، إضافة إلى الصناديق الطويلة الأجل ذات المخاطر المرتفعة والتي تستثمر في أسواق الأسهم المحلية والعالمية المطابقة للضوابط الشرعية التي تقرها هيئة المراقبة الشرعية لدى البنك.

ثانياً: مجموعة الصناديق المغلقة:

وهي الصناديق ذات المدة المحددة والتي تطرح للاكتتاب لفترة محدودة ولا يسمح للمستثمر بالخروج منها حتى بلوغ فترة الاستحقاق وتتراوح مدة هذه الصناديق بين 18و36 شهراً بحسب نوع الصندوق، وعند الاستحقاق يتم إعادة رأس المال مع الأرباح إلى المستثمرين بحسب رؤوس أموالهم وبعدها يتم إنهاء الصندوق.

وهناك مجموعة من صناديق الاستثمار في الأسهم بمخاطر تكاد تكون معدومة قام البنك بابتكارها في العام 1999م لحماية رأس المال وبلغ عددها ثلاثة صناديق تحت مسمى صناديق الأهلي المأمونة لرأس المال وهي مطابقة للضوابط الشرعية الإسلامية للاستثمار ومبنية على بيع العربون الشرعي الإسلامي.

كما يعتبر البنك الأهلي هو البنك الأول إن لم يكن الوحيد من ضمن المصارف السعودية التي تدير صناديق محلية تستثمر في قطاعات الصناعة والتجارة والخدمات بالمملكة وقد تم البدء بطرحها لأول مرة عام 1989م، وكان أولها صندوق الأهلي للتقسيط بالتعاون مع شركة عبداللطيف الجميل ويستثمر في عقود بيع وتأجير السيارات التي تملكها الشركة. وفي عام 2003م تم طرح صندوق من نفس النوعية أيضا بالتعاون مع شركة عبداللطيف الجميل لتمويل عقود تأجير وبيع السيارات وهو صندوق الأهلي لتمويل السيارات (أ). وفي عام 2004م بناءً على رغبات عملائه، قام البنك بتقديم الصندوق الثاني من نفس النوعية وهو صندوق الأهلي لتمويل السيارات (ب).

واما في مجال العقار المحلي فقد قدم البنك في عام 1996م صندوق الأهلي لدرة العروس والذي قام بتمويل تطوير المرحلة الثانية لمشروع درة العروس في مدينة جدة.وفي عام 2004م، تم طرح صندوق الأهلي للدخل العقاري بالتعاون مع شركة الزكري للتطوير العقاري الذي يستثمر في شراء مجموعة من العقارات المحلية في كل من الرياض والجبيل وينبع والتي تدر الدخل من خلال تأجيرها على مستأجرين ذوي سمعة عالية. وإستمراراً في دعم الاستثمارات العقارية المحلية، قام البنك كذلك في عام 2004م، بالتعاون مع شركة عمر قاسم العيسائي بطرح صندوق محلي سادس هو صندوق الأهلي للتطوير العقاري، والذي يقوم بتطوير المخططات العقارية السكنية والتجارية ومن ثم بيعها على المشترين حيث يحصل المستثمر في الصندوق على الربح من الزيادة في رأس المال.وعلى المستوى العالمي، يعد البنك الأهلي المبتكر والرائد الأول في تقديم وإدارة صناديق الاستثمار المطابقة للضوابط الشرعية الإسلامية. حيث توج البنك الأهلي أداءه في هذا المجال بفوزه بجائزة أفضل مدير لإدارة الأصول الإسلامية من قبل مؤسسة يوروموني لعام 2003م، وعام 2004م، على التوالي.

وعن المشاريع المستقبلية لإدارة خدمات الاستثمار في البنك الأهلي يشير القرنوص إلى أن البنك الأهلي عمل منذ بدء عام 2004م، على تطوير خدمة جديدة هي خدمة التخطيط المالي قوامها وضع خطة استثمارية وأهداف مالية للعميل وفقا لاحتياجاته المستقبلية والعائلية ودخله وقدرته على تحمل المخاطر ولتوفير توزيع أمثل للأصول في المحافظ الاستثمارية قام البنك بتطوير وطرح محافظ المنارة.

ومحافظ المنارة عبارة عن ثلاث محافظ استثمارية مطابقة للضوابط الشرعية الإسلامية يتم انتقاء مكونات كل منها بعناية وبتوزيع يتناسب مع جميع فئات المستثمرين بحسب قدراتهم على تحمل المخاطر، وتطبق الإدارة المتعددة للأصول والمبنية على قيام عدة مدراء من قبل شركات عالمية متعددة على إدارة أصول هذه المحافظ وهي محفظة المنارة للنمو المتحفظ ومحفظة المنارة للنمو المتوازن ومحفظة المنارة للنمو المرتفع.

ويقول القرنوص تتميز محافظ المنارة بأنها تتيح الفرصة للمستثمر بالحصول على الخدمة الاستشارية للعديد من مدراء ومستشاري الاستثمار العالميين لكل من شركة ولنغتون لإدارة الأصول ودويتشه بنك وبنك الخليج الدولي ومركز بخيت للاستشارات المالية والذين يشاركون في تقديم الاستشارات الفنية والمالية للأجزاء المختلفة من محافظ المنارة.









عرض البوم صور ولاء   رد مع اقتباس
قديم 06-18-2012, 11:05 AM   المشاركة رقم: 2 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مميز
الرتبة


البيانات
التسجيل: Mar 2012
العضوية: 61
المشاركات: 686 [+]
بمعدل : 0.25 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
مهرة الفارس المصري غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ولاء المنتدى : مركز بورصة الاسهم العربية

اغلفة فيس بوك

الله يوفقـك حبيبتي ويبارك فيك

دائما تفيدينـا بمواضيعك









عرض البوم صور مهرة الفارس المصري   رد مع اقتباس
قديم 06-19-2012, 06:02 AM   المشاركة رقم: 3 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مميز
الرتبة


البيانات
التسجيل: May 2012
العضوية: 79
المشاركات: 488 [+]
بمعدل : 0.18 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ندى الورد غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ولاء المنتدى : مركز بورصة الاسهم العربية

اغلفة فيس بوك

مشكوووره على المعلومات الدقيقة









عرض البوم صور ندى الورد   رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
مجموعتين, الأعمال/خدمات, الأهلي, الاستثمار, الاستثمارية, البنك, القرنوص, بالبنك, تنقسم, تطوير, رئيس, صناديق, عامر

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
فتح باب الاكتتاب فى الأسهم غير المغطاة لزيادة رأسمال البنك الأهلى المتحد عزة دياب مركز شركات الوساطة 5 08-20-2012 06:06 AM
البنك الأهلى: 60% نسبة صرف الحوالات الصفراء.. و350 حوالة فقط بها أخطاء حنين الاشواق مركز البورصة العام 1 05-03-2012 06:50 AM
البنك الأهلي وتداوله ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ تمارة مركز بورصة الاسهم السعودية 0 02-22-2012 11:23 AM
صناديق الأهلي كابيتال الأفضل أداءً وتحصد 3 جوائز ليبر سكووون مركز بورصة الاسهم الخليجية 0 05-06-2011 05:55 PM
البنك الأهلي يفوز بجائزة التنافسية المسؤولة 2010م سكووون مركز بورصة الاسهم الخليجية 0 01-28-2011 11:54 AM


الساعة الآن 10:56 PM



SEO by vBSEO