استرجاع كلمة المرور طلب كود تفعيل العضوية تفعيل العضوية قوانين المنتدى
العودة   منتدى مركز البورصة السعودي > مراكز بورصة الأسهم والعملات والمعادن > مركز بورصة الاسهم العربية

التسجيل السريع مُتاح
عزيزي الزائر . وفي حال رغبتم بالإنضمام إلى أسرتنا في المنتدى ينبغي عليكم ،التسجيل!

اسم المستخدم: كلمة المرور: تأكيد كلمة المرور: البريد الالكتروني: تأكيد البريد:
موافق على شروط المنتدى 


عمرو خضر: المؤسسات الأجنبية سترفع التصنيف الائتماني لمصر بسبب الانتخابات



  انشر الموضوع
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-03-2011, 03:30 PM   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مميز
الرتبة


البيانات
التسجيل: Dec 2010
العضوية: 6
المشاركات: 1,725 [+]
بمعدل : 0.54 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
فائز غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : مركز بورصة الاسهم العربية
قال أمين صندوق الغرفة التجارية بالقاهرة عمرو خضر إن الانتخابات البرلمانية ستعيد الثقة للمستثمرين المحليين والأجانب، وإن الاقتصاد المصري سيشهد طفرة كبيرة خلال المرحلة المقبلة، مشيرا إلي أنه بدأت تلوح بشائر الانفراجة بارتفاع مؤشر البورصة خلال ثلاثة أيام علي التوالي لتحقق مكاسب كبيرة، حيث استرد المؤشر 20 مليار جنيه"

وأوضح خضر أن مصر تشهد عرسا ديموقراطيا سيتبعه نموا واسعا للاقتصاد المصري بعد تغيير تصنيف مصر الائتماني من قبل المؤسسات العالمية نتيجة للاستقرار السياسي الذي ستشهده مصر، كما أوضح ان مؤسسة "نيلسن" العالميةاجرت استطلاعا للرأي اكدت فيه ان مؤشر ثقة المستهلك في الاقتصاد المصرى ارتفع خمس نقاط ليسجل 97 نقطة، بسبب الانتخابات المصرية.


واشار مرشح الحرية والعدالة إلي أن المصريين يشعرون بتفاؤل مع الانتخابات البرلمانية، ويأتي هذا التفاؤل والثقة في الاقتصاد تماشيا مع الأمل في عهد جديد ومصر جديدة في ظل تواجد انتخابات حرة ونزيهة.ولفت النظر إلي أن التصريحات المتشائمة التى يطلقها البعض حول الوضع الخطر للاقتصاد المصري عارية تماما من الصحة، موضحا أن مصر تتمع باقتصاد قوي وبمواد جيدة يمكن تنميتها في ظل الأوضاع المستقرة المقبلة.


وأشار خضر إلي أن بعض المستثمرين عمدوا إلي بيع أذون الخزانة وأصول أخرى قبل الانتخابات البرلمانية في مصر التي بدأت يوم الإثنين الماضي نتيجة تخوفهم من عدم سير الانتخابات بطريقة صحيحة، مؤكدا في الوقت نفسه أن الفترة المقبلة ستشهد قدوم استثمارات اجنبية ومحلية كبيرة. وكان مسئول مالى كبير بالجيش أكد ان الاحتياطيات الأجنبية لمصر ستنحدر إلى 15 مليار دولار بنهاية يناير، وإن عجز الميزانية سيرتفع بدرجة أكبر، الأمر الذى قد يستلزم مراجعة دعم البنزين ومواد أخرى.

وأضاف أن الديمقراطية تؤدي إلى تعزيز إحساس المواطن بوجود نظام يؤمن بالعدالة الاجتماعية، مما يؤدي الى زيادة الإنتاج، وبالتالي ازدهار الصناعة والاقتصاد، بالإضافة الى أنها ستؤدي إلى خفض معدل الاحتجاجات الفئوية، واشار الي ان الديموقراطية ستكون رقيبًا على أداء الحكومة مما سيقلل من حجم تجاوزات إهدار رأس المال الاجتماعي مثلما حدث في برامج الخصخصة، مما يؤدي إلى انتقال المجتمع من حالة السكون إلى الحركة، وسوف يتبع ذلك زيادة في الإنتاج وزيادة في تحصيل واردات الحكومة على هيئة ضرائب ورسوم يؤدي بدوره إلى تعزيز الإنفاق العام على مشاريع البنية التحتية والرفاهة الاجتماعية.


وأوضح خضر أن الاقتصاد سيكون قادرًا على اجتياز التحديات المفروضة عليه بدرجة كبيرة في المرحلة الأولى من انتخابات (أي الانتخابات البرلمانية) وبانتهاء الانتخابات الرئاسية سيصبح الاقتصاد المصري على أهبة الانطلاق وسيستطيع نتيجة تطبيق الديمقراطية أن يكون في مسار الدول الآسيوية خلال 36 شهرا على الأكثر، كما سيعمل فى المرحلة المقبلة على قيام مؤسسات التصنيف بإعادة تقييمها لمصر.


نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

للاستفسار اتصل بنا على
0201112434823
http://www.facebook.com/aabdelaala









عرض البوم صور فائز   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كيف ستكون عواقب خفض التصنيف الائتماني على منطقة اليورو هذا الاسبوع؟ فائز مركز بورصة الاسهم العربية 0 01-16-2012 09:48 PM
فيتش تحذر من احتمال خفض التصنيف الائتماني لست دول بمنطقة اليورو المحترف مركز البورصة العام 0 12-18-2011 01:18 PM
فيتش تحذر بشأن التصنيف الائتماني الأمريكي 30/11/2011 المحترف مركز البورصة العام 0 12-01-2011 01:35 AM
لماذا هبط سوق الأسهم السعودي بعد تخفيض التصنيف الائتماني لأمريكا؟ سكووون مركز بورصة الاسهم الخليجية 0 08-07-2011 04:13 PM
ستاندرد آند بورز ترفع التصنيف الائتماني لـ"سابك للبلاستيكات سكووون مركز بورصة الاسهم الخليجية 0 07-05-2011 08:32 PM


الساعة الآن 08:50 AM



SEO by vBSEO