استرجاع كلمة المرور طلب كود تفعيل العضوية تفعيل العضوية قوانين المنتدى
العودة   منتدى مركز البورصة السعودي > مراكز بورصة الأسهم والعملات والمعادن > مركز بورصة الاسهم العربية

التسجيل السريع مُتاح
عزيزي الزائر . وفي حال رغبتم بالإنضمام إلى أسرتنا في المنتدى ينبغي عليكم ،التسجيل!

اسم المستخدم: كلمة المرور: تأكيد كلمة المرور: البريد الالكتروني: تأكيد البريد:
موافق على شروط المنتدى 


عيسى: الإدارة الأمريكية توافق على بدء خطة عاجلة لمساندة الاقتصاد المصرى خلال 6 أشهر



  انشر الموضوع
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-19-2012, 09:33 PM   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مميز
الرتبة


البيانات
التسجيل: Dec 2010
العضوية: 6
المشاركات: 1,725 [+]
بمعدل : 0.54 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
فائز غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : مركز بورصة الاسهم العربية
أعلن الدكتور محمود عيسى وزير الصناعة والتجارة الخارجية أنه تم الإتفاق مع المسئولين في الإدارة الأمريكية على خطة تحرك عاجلة لمساندة الاقتصاد المصرى خلال الـ 6 أشهر المقبلة .

وقال الوزير - الذي يزور الولايات المتحدة حاليا - إن هذه الخطة ستشمل زيادة التجارة البينية ومضاعفة الاستثمارات ، وكذا فى مجال الصناعات الصغيرة والمتوسطة ، مشيرا إلى أن وفدا من مكتب الممثل التجاري الأمريكي سيزور القاهرة خلال أسبوعين المقبلين للاتفاق على توقيتات تنفيذ هذه الخطة .

وأضاف أن هذا الإتفاق يأتى استجابة من الإدارة الأمريكية لرؤية مصر بضرورة وضع برامج تعاون يتم تنفيذها على المدى القريب لمساندة الاقتصاد المصرى خلال هذه الظروف الاستثنائية ، واصفا الموقف الأمريكى بالإيجابى ، ولفت إلى أن العلاقات الاستراتيجية بين البلدين أسهمت في تفهم الجانب الأمريكى للمتغيرات التي يشهدها الاقتصاد المصري حاليا ، وما يتطلبه ذلك من ضرورة الإسراع بإتخاذ خطوات جادة .

وأوضح عيسى أن محاور تنفيذ خطة التحرك تتضمن عقد مؤتمر موسع بالتنسيق مع السفارة المصرية بواشنطن والمكتب التجارى لتشجيع الاستثمار في مصر ودعوة المستثمرين الأمريكين للاستفادة من مناخ الاستثمار والحوافز التى تتيحها الحكومة المصرية للمستثمرين ، وكذا زيادة التجارة البينية بين البلدين ، وذلك من خلال زيادة قائمة السلع المصرية المصدرة فى إطار برنامج الأفضليات المعمم ، وضم مناطق جديدة لإتفاق الكويز ، وكذا التوسع فى تصدير الحاصلات الزراعية المصرية للسوق الأمريكى .

ولفت الوزير إلى أن المحور الثالث يتضمن تقديم الجانب الأمريكى الدعم الفنى اللازم لتطوير المشروعات الصغيرة والمتوسطة للمساهمة فى خلق مزيد من فرص العمل الجديدة .

وأشار إلى أن زيارته الحالية للولايات المتحدة الأمريكية قد أثمرت عن تقريب وجهات النظر مع المسئولين بالإدارة الأمريكية ، خاصة بعد أن تم استعراض جهود الحكومة لعودة الاستقرار ونجاح أولى مراحل التحول الديمقراطى ، وهى الانتخابات التشريعية والتى حظيت بإشادة جميع المسئولين الأمريكان ، مؤكدين إنها خطوة مهمة نحو تحقيق الديمقراطية .

وكان الوزير قد عقد جلسة مباحثات مكثفة مع السفير رون كيرك الممثل التجارى وفريق العمل المرافق له ، حيث تناولت مستقبل العلاقات الإقتصادية والتجارية بين مصر وأمريكا خلال المرحلة المقبلة ، وأهمية فتح قنوات جديدة لزيادة انسياب وتدفق التجارة البينية سواء من خلال ضم مناطق جديدة لإتفاق المناطق الصناعية المؤهلة ليشمل محافظات الصعيد وكذا زيادة حجم برنامج الأفضليات المعمم ( جى سى بى ) بما يسهم فى زيادة الصادرات المصرية للسوق الامريكى هذا فضلا عن بحث مضاعفة الإستثمارات المشتركة فى مصر خلال المرحلة المقبلة .

وأوضح عيسى انه تم ايضا إستعراض موقف البلدين إزاء القضايا المطروحة على مائدة مفاوضات منظمة التجارة العالمية خاص ملف التنمية وإحياء جولة الدوحة .

ومن جانبه أكد الممثل التجاري الامريكي حرص الإدارة الامريكية ممثلة فى الرئيس باراك أوباما والكونجرس لتقديم المساعدة والمساندة اللازمة للشعب المصرى خلال مرحلة التحول الديمقراطى الحالية ، لافتا الى ان التجارة تعد احد اهم الطرق المباشرة لمساعدة الاقتصاد المصرى لعبور هذه المرحلة الانتقالية .

وقال ان مصر تمثل احد أهم الشركاء التجاريين للولايات المتحدة بمنطقة الشرق الاوسط ولذلك فاننا حريصون على مواصلة المشاورات واللقاءات مع المسئولين المصريين للتوصل الى خطة عمل متكاملة لمساندة الاقتصاد المصرى على المديين القريب والبعيد .

ومن ناحية أخرى ، واصل الدكتور محمود عيسى مباحثاته مع كبار المسئولين بالادارة الامريكية حيث التقى توم فالساك وزير الزراعة الامريكى حيث بحث معه اهمية استمرار التعاون المشترك بين البلدين في المجالات الزراعية وزيادة العلاقات التجارية الخاصة بقطاع الحاصلات الزراعية ، وكذا زيادة برامج التعاون الفني ونقل التكنولوجيا وتدريب الباحثين المصريين فى المجالات الزراعية المختلفة .

وتناول اللقاء أيضا طلب الجانب المصري السماح بتصدير الفراولة والموالح والبرتقال وأيضا البطاطس للسوق الأمريكي خاصة وأن مصر تطبق كافة الاجراءات الدولية المتعلقة بالصحة والسلامة النباتية وهو ما أسهم فى زيادة الصادرات المصرية من هذه المحاصيل إلى كل من روسيا والاتحاد الاوروبى .

وحول تساؤل الجانب الأمريكي عن القرار المصري الخاص بمنع استيراد القطن وكذا عدم السماح باستيراد أجزاء الدواجن الأمريكية لسوق المصري ، أوضح الوزير أن قرار عدم استيراد القطن قرار مؤقت تم اتخاذه لحماية الفلاح المصرى ، وسيتم ايقاف العمل به فور الانتهاء من بيع المحصول المحلى ، مشيرا الى انه لم يطبق على مصانع المناطق الحرة ، كما انه فيما يتعلق باستيراد اجزاء الدواجن الامريكية فان مصر لاتمانع من استيراد الدواجن كاملة ولكن من الصعب استيراد اجزاء الدواجن لتخوف المستهلك المصرى من انها غير متوافقة مع الشريعة الاسلامية ( الذبح الحلال ) .

كما التقى الدكتور محمود عيسى بجونبرايسون وزير التجارة الامريكى ، حيث استعرض معه سبل تنسيق التعاون بين الجانبين خلال المرحلة المقبلة والاستفادة من الخبرة الامريكية فى تقديم الدعم الفنى والتدريب خاصة فى مجال اجراء الدراسات الاقتصادية وتحليل الصادرات ، وكذا المواقف التفاوضية والترويج للصادرات ، كما تناول الاجتماع امكانية مساهمة وزارة التجارة الامريكية فىمساعدة مصر فى مجال تنشيط السياحة واعادة السياحة المصرية الى سابق معدلاتها ، وذلك من خلال برنامج تنمية التجارة بين البلدين .

هذا ومن المقرر أن يختتم الدكتور محمود عيسى وزير الصناعة والتجارة الخارجية اليوم زيارته لواشنطن بلقاء مع عضو الكونجرس الامريكى البارز دافيد ديريا وكذلك لقاء آخر مع كارن ميلز رئيس الادارة الامريكية للمشروعات الصغيرة ، ثم يتوجه بعد ذلك الى نيويورك لعقد لقاءات مع عدد من الشركات الامريكية وممثلى عدد من منظمات الاعمال.









عرض البوم صور فائز   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
البنك الدولي يتوقع نمو الاقتصاد المصري 3.8% العام المالي الحالي فائز مركز بورصة الاسهم العربية 0 01-19-2012 09:33 PM
النقد الدولى يجدد ثقته فى الاقتصاد المصرى فائز مركز بورصة الاسهم العربية 0 01-19-2012 09:33 PM
استطلاع: الاقتصاد المصري سينمو 3.1% في 2012-2013 فائز مركز بورصة الاسهم العربية 0 12-22-2011 07:45 PM
المملكة تسجل أكبر نسبة نمو خليجيًا خلال 6 أشهر سكووون مركز بورصة الاسهم الخليجية 0 05-29-2011 10:43 PM
تقرير دولي: الاقتصاد السعودي سينمو 4.9% خلال العام الحالي تمارة مركز بورصة الاسهم السعودية 0 05-27-2011 09:22 PM


الساعة الآن 06:30 AM



SEO by vBSEO