استرجاع كلمة المرور طلب كود تفعيل العضوية تفعيل العضوية قوانين المنتدى
العودة   منتدى مركز البورصة السعودي > مراكز بورصة الأسهم والعملات والمعادن > مركز بورصة الاسهم العربية


التسجيل السريع مُتاح
عزيزي الزائر . وفي حال رغبتم بالإنضمام إلى أسرتنا في المنتدى ينبغي عليكم ،التسجيل!

اسم المستخدم: كلمة المرور: تأكيد كلمة المرور: البريد الالكتروني: تأكيد البريد:
موافق على شروط المنتدى 


محلل مالي .. سعر الذهب سيشهد ارتفاعا خلال العام القادم



  انشر الموضوع
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-28-2011, 02:01 PM   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مميز
الرتبة


البيانات
التسجيل: Dec 2010
العضوية: 6
المشاركات: 1,747 [+]
بمعدل : 0.36 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
فائز غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : مركز بورصة الاسهم العربية
قال محلل مالي اليوم ان سعر الذهب سيشهد ارتفاعا ملحوظا خلال العام المقبل في ظل استمرار التضخم الذي يجتاح الولايات المتحدة الامريكية بسبب سياسة التيسير الكمي التي تنتظر الدفعة الثالثة خلال الربع الاول من 2012.

واضاف رئيس قسم السبائك لدى مجموعة (الزمردة) رجب حامد لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان اي سياسة تيسير كمي تقوم بموجبها الولايات المتحدة بضخ مليارات من الدولارات في اسواقها المالية من اجل الخروج من دائرة الازمة المالية العالمية "سينشأ عنها تضخما بالاسعار" ما يجعل الذهب هو الملاذ لكل المستثمرين حول العالم.

واوضح ان الذهب لديه علاقة طردية مع الدولار حيث يرتفع بانخفاض قيمة الدولار "وهذا ما يجعل الدول الاسيوية بالذات تتحوط من الدولار بشراء كميات كبيرة من الذهب من خلال بنوكها المركزية".

واشار حامد الى ان الاوضاع الاقتصادية غير المستقرة في اوروبا ايضا ستعزز من اسعار الذهب خلال العام القادم لاسيما بعد ضخ البنك المركزي الاوروبي حوالي 480 مليار يورو في البنوك التجارية الاوروبية واستمرار حذر تلك البنوك في عملياتها التمويلية "ما يدل بشكل واضح على استمرار ازمة الديون الاوروبية خلال العام القادم".

ونقلت شبكة (صوت امريكا) الاخبارية على موقعها الالكتروني اليوم عن وزارة الخزانة الامريكية ان الرئيس الامريكي باراك اوباما سيطلب من الكونغرس هذا الاسبوع رفع سقف الدين الامريكي للمرة الثالثة بمبلغ 2ر1 تريليون دولار من اجل تحفيز الاقتصاد الامريكي.

واضافت الوزارة ان هذا الطلب سيزيد من حجم الدين الامريكي العام الى حوالي 4ر16 تريليون دولار وهو الحد الاقصى الذي يمكن للحكومة الامريكية ان تقترضه لتمويل عملياتها المالية والتجارية.

يذكر ان سعر الذهب ارتفع بشكل كبير خلال العام الحالي ووصل في جلسة تداول واحدة الى اكثر من 1900 دولار امريكي للاونصة الواحدة قبل ان ينخفض بنهاية العام الى حوالي 1600 دولار للاونصة.

ويرى المحللون ان ارتفاع السعر جاء بسبب اعتبار الذهب لدى الكثير من المستثمرين حول العالم انه الملاذ الامن الاول لرأس المال في ظل الاضطرابات الاقتصادية اما النزول حتى مستوى 1600 دولار فهو من اجل جني الارباح وتغطية الخسائر المتراكمة لبعض المستثمرين في اسواق الاسهم الاوروبية والامريكية.

ورغم انخفاض اسعار الذهب الى 1609 دولارات للاونصة في جلسة تداول يوم الجمعة الماضي الا انه عند مقارنة هذا السعر باسعار يناير من عام 2010 (اي خلال عامين) فان البيانات تظهر زيادة قدرها حوالي 46 في المائة من قيمته حيث كان يحوم حول 1100 دولار للاونصة انذاك.


نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

للاستفسار اتصل بنا على
0201112434823
كيفية الاستثمار فى البورصة المصرية من كل دول العالم
http://www.facebook.com/aabdelaala









عرض البوم صور فائز   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
قطاع التجزئة يفتح شهية المستثمرين الجدد خلال العام القادم تمارة مركز بورصة الاسهم السعودية 0 11-11-2011 12:42 PM
محلل مالي: موافقة هيئة السوق لشركة الأسماك على زيادة رأس مالها خبر إيجابي للشركة وسلب تمارة مركز بورصة الاسهم السعودية 0 08-15-2011 01:37 PM
محلل فني: السوق السعودي يحتاج مزيدا من التهدئة لجني الأرباح خلال الأسبوع القادم تمارة مركز بورصة الاسهم السعودية 0 05-06-2011 05:55 PM
نائب المدير العام للاستثمار في بخيت: متفائل جدًا لسوق الأسهم خلال العام القادم تمارة مركز بورصة الاسهم السعودية 0 12-26-2010 08:13 PM
سوق دبي يتصدر تراجعات خمسة أسواق عربية خلال الأسبوع .. والسعودية الأكثر ارتفاعا سكووون مركز بورصة الاسهم الخليجية 0 12-16-2010 07:32 PM


الساعة الآن 12:58 PM



SEO by vBSEO